أعلنت "نتوركد إنيرجي سيرفيسز" (Networked Energy Services-NES)، الشركة الرائدة في توفير حلول الطاقة الذكية للشبكات مع "المنصة العالمية الرائدة في مجال تطبيقات الطاقة" (Energy Applications Platform-EAPTM)، عن فوز نظامها الأمني في الشبكات الذكية المعروف بـ "باتاجونيا سيكيوريتي سوليوشن" (Patagonia Security Solution)، بـ "الجائزة الأوروبية للطاقة الذكية لأمن البيانات والشبكات 2017"، وذلك خلال "القمة الأوروبية الثامنة للطاقة الذكية والمرافق المستقبلية" التي أقيمت  مؤخراً في العاصمة البريطانية لندن. وتكمن أهمية الجائزة في كونها تقدير دولي للابتكارات والأفكار الرائدة المرتبطة بحلول أمن الشبكات الذكية، وتكريم النجاحات النوعية في التنفيذ الفعلي لأبرز الحلول المبتكرة في عالم أمن الشبكات الذكية بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية.

واختارت لجنة التحكيم، المؤلفة من نخبة الخبراء الأوروبيين، شركة "نتوركد إنيرجي سيرفيسز" للحصول على "الجائزة الأوروبية للطاقة الذكية لأمن البيانات والشبكات 2017"، تقديراً لحلولها المتطورة والمتقدمة في مجال الأمن والتي تعزّز الكفاءة على صعيد الوقاية والكشف والحد والاستجابة والتصدي لتداعيات سوء استخدام الشبكة، فضلاً عن مواجهة التهديدات الأمنية بفعالية عالية. وأشاد أعضاء لجنة التحكيم بنجاح الشركة في تمكين قاعدة عملائها من الارتقاء بالقدرة على حماية المعلومات وضمان سلامة البيانات والمحافظة على شبكة ذكية آمنة وفعّالة في آن واحد.

وقال بين مورايس، مدير أول تطوير الأعمال في "أوليفر كينروس" (Oliver Kinross): "تأهلت كبرى الشركات المعروفة في مجال الأمن الذكي للحصول على "الجائزة الأوروبية للطاقة الذكية لأمن البيانات والشبكات 2017"، إلاّ أنّ "نتوركد إنيرجي سيرفيسز" تميّزت عن سواها لتكون الأجدر بهذا التكريم الدولي المرموق الذي يعكس إيماننا بها باعتبارها شركة رائدة في مجال أمن الشبكات الذكية. ونثمن من جانبنا جهود الشركة في ابتكار وتطوير حلول أمن عالية المستوى، مثل "باتاجونيا سيكيوريتي سوليوشن" الذي يعتبر اليوم مقياساً معيارياً جديداً في مجال الأمن الذكي".

من جهته، قال مايكل أندرسون، الرئيس والمدير التنفيذي لـ "نتوركد إنيرجي سيرفيسز": "يتمحور تركيزنا الرئيسي حول الأمن باعتباره تهديداً خطيراً على الشبكات. ونتشرّف باستلام "الجائزة الأوروبية للطاقة الذكية لأمن البيانات والشبكات 2017". ونتوجه بجزيل الشكر إلى لجنة التحكيم على ثقتها العالية بشركتنا التي أكدت مجدداً ريادتها العالمية في ابتكار أفضل حلول أمن الشبكات الذكية. وسنواصل التركيز على أمن الشبكة الذكية والعدادات الذكية التي تأتي في مقدمة أولوياتنا، مدفوعين بفهمنا التام لحقيقة أنّ ما من أحدٍ سيستثمر في شبكة ذكية إلاّ إذا شعر بثقة كاملة بالأمن والسلامة والموثوقية".