اعتمدت اللجنة المنظمة لبطولة البرنامج الكامل للمسابقات الذي يضم 40 ساعة حافلة من المنافسات لمدة 5 أيام متواصلة في بطولة فزاّع الدولية الثامنة لرفعات القوة– كأس العالم- دبي 2017، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتنطلق يوم غد الاثنين (27 فبراير) وحتى يوم الجمعة المقبل 3 مارس، بتنظيم وإشراف نادي دبي للمعاقين الذي يحتضن المنافسات بمشاركة 194 رياضيا ورياضية من 33 دولة.

وحددت اللجنة المنظمة البرنامج الذي ينطلق يوميا قبل ساعتين من بداية المسابقات للقيام بعملية احتساب الأوزان والتأكد من تصنيف الرياضيين المشاركين، على أن تبدأ المنافسات يوميا بين الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء، بمعدل 8 ساعات يوميا، وبمجموع 40 ساعة يتم فيها تقديم أقوى العروض من أفضل رياضي رفعات القوة حول العالم، ويتخلل هذه المسابقات مراسم تتويج الفائزين بكل وزن.

كما حددت اللجنة المنظمة برنامج المنافسات، ويقام في اليوم الأول الموافق الاثنين 27 فبراير، مسابقة الرجال وزن 49 كلج بمجموعتين، ثم السيدات وزني 41 و45 كلج، ثم الرجال وزن 54 كلج، وأخيرا السيدات 50 كلج.

وفي اليوم الثاني الموافق الثلاثاء 28 فبراير، تقام مسابقة الرجال وزن 59 كلج بمجموعتين، ثم السيدات وزن 55 كلج، والرجال مجموعتين وزن 65 كلج.

وفي اليوم الثالث الموافق الأربعاء 1 مارس، تقام مسابقة الرجال مجموعتين وزن 72 كلج، ثم السيدات وزني 61 و67 كلج، والرجال وزن 80 كلج.

وفي اليوم الرابع الموافق الخميس 2 مارس، تقام مسابقة الرجال مجموعتين وزن 88 كلج، ثم السيدات وزن 73 كلج، والرجال وزن 97 كلج.

وفي اليوم الخامس والأخير الموافق الجمعة 3 مارس، تقام مسابقة الرجال 107 كلج، والسيدات وزني 79 كلج وفوق 86 كلج، ثم الرجال 107 كلج لفئة كبار المصنفين.

كما حددت اللجنة إقامة حفل الافتتاح مساء يوم غد الاثنين 27 فبراير، حيث ينطلق الساعة السابعة مساء بعد ختام المنافسات، ويقام في نادي دبي للمعاقين.

وأكملت اللجنة المنظمة استقبال الوفود المشاركة التي حضرت عبر بوابة مطار دبي الدولي طوال أمس السبت 25 فبراير، وتم تأمين إقامتهم في الفندق الرسمي للبطولة، وفتح المجال للراغبين بخوض التدريبات في صالة نادي دبي للمعاقين.

وتحدث ماجد العصيمي، مدير بطولات فزاع الدولية لذوي الاحتياجات الخاصة، وقال: جاء الإقبال واسعا من أفضل الرياضيين حول العالم ممن أكدوا مشاركتهم في الحدث قبل فترة طويلة، وهو ما جعلنا نضع برنامجا يمتد خمسة أيام نظرا لعدد المشاركين والفئات التي تضمها البطولة التي باتت محطة أساسية لرياضة رفعات القوة، بما يجعلنا نترقب في كل وزن مشاركة بطل إقليمي أو آسيوي أو عالمي، وننتظر رؤية أرقام جديدة كما جرت العادة سنويا، علما أن العديد من الرياضيين المشاركين سيكون لهم شأن في بطولة العالم المقبلة نهاية العام الجاري في المكسيك، أو خلال السنوات المقبلة مع إقامة دورة الألعاب البارالمبية المقبلة.

وأضاف العصيمي، قائلا: تم التنسيق مع الوفود المشاركة حول البرنامج الكامل للمسابقات، وإعلامهم به قبل حضورهم، إلى جانب اللقاء معهم في الاجتماع الفني، وذلك لتمهيد الرياضيين للبطولة والتحضير بالشكل المطلوب عبر معرفة اليوم والتوقيت المحدد للمسابقة التي يشاركون فيها، من خلال التواصل الدائم معهم قبل قدومهم إلى الدولة.

 

اعتماد اللوائح الدولية

تطبق اللجنة المنظمة كافة اللوائح الدولية والقوانين المعتمدة من قبل لجنة رفعات القوة التابعة للجنة البارالمبية الدولية، تأكيدا على أن هذه البطولة مصنفة دوليا ضمن أعلى مستوى عالمي، وتضاهي كافة البطولات من فئة بطولات العالم.

 

يذكر أن البطولة يتم تنظيمها بالتعاون مع كل من اللجنة البارلمبية الدولية، الهيئة العامة للشباب والرياضة، مجلس دبي الرياضي، واللجنة البارالمبية الإماراتية، وتحظى برعاية هيئة كهرباء ومياه دبي وقنوات دبي الرياضية.