أعلنت شركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك" عن خططها لبناء 10 محطات خدمة جديدة في عام 2017، وذلك كجزء من خططها الإستراتيجية الرامية إلى زيادة شبكة التجزئة الخاصة بها بنسبة 40% حتى العام 2020.

وقد بدأت خطط المجموعة لهذا العام مع افتتاح محطة خدمة ورسان الجديدة، لتلبية احتياجات المنطقة الشرقية من إمارة دبي، وتشمل المواقع الأخرى المخطط لها شارع الشيخ زايد، البرشاء جنوب، شارع حصة، شارع الشيخ راشد، باب الشمس ، حتا، قرية جميرا، طريق لهباب، وشارع مدينة دبي الأكاديمية. وتخطط المجموعة أيضا لافتتاح 54 محطة خدمة جديدة في مختلف أنحاء الإمارات، حتى عام 2020.

وتتميز محطة ورسان بموقعها الإسترتيجي، إذ تقع على طريق دبي – حتا، المؤدي إلى شارع الإمارات (E611)، وتقدم خدماتها للسائقين من وإلى الإمارات الشمالية، وأبو ظبي والعين.

وقال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات "اينوك": "إن الطلب المتزايد على محطات الخدمة يرتبط مع النمو السكاني السريع التي تشهده البلاد، والذي يمثل فرصة للمساهمة في تطوير البنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة. في الوقت الذي تستعد به دولة الإمارات العربية المتحدة لاستقبال معرض "اكسبو 2020"، نلتزم في "اينوك" بإستراتيجية المجموعة ولا نؤول جهدا لتلبية احتياجات الدولة من الطاقة".

وأضاف الفلاسي : "بدأنا بخططنا لتوسيع شبكة محطات الخدمة بافتتاح محطة الورسان الجديدة على طريق حتا، لتلبية احتياجات الزوار والسائقين في إطار الخطط لتعزيز السياحة البيئية في المنطقة، وتشجيع عدد أكبر من أفراد المجتمع لزيارة المناطق الصحراوية في الدولة."

وتأتي جهود "اينوك" في افتتاح محطة خدمة في منطة الورسان تماشياً مع جهود الدولة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في تعزيز الإمكانيات الاجتماعية والاقتصادية لمنطقة حتا، وتأسيس مكانتها كوجهة سياحية، وخاصة للسياحة البيئية من الدرجة الأولى في المنطقة.

تقدم المحطة الجديدة للمتعاملين عدد كبير من الخدمات الفريدة لتسهيل تجربة التزود بالوقود، فتأتي المحطة مزودة بثمان مضخات مزودة بخراطيم طويلة تتيح التزود بالوقود من كلا الجانبين للحد من فترة الانتظار في المحطة، إضافة لمضخات خاصة لوقود الديزل للمركات الثقيلة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك": أن هذه المحطة تضمن تنفيذ معايير الصحة والسلامة الدولية، مع العمل على الوفاء بوعدنا لدعم رؤية إستراتيجية القيادة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخطط الاستدامة في الشركة."

صُممت مداخل ومخارج المحطة حسب اللوائح التي اطلقتها هيئة الطرق والمواصلات في دبي (RTA) لضمان الدخول والخروج الآمن للمركبات، والحد من  تكدس حركة المرورعند الخروج، وبالتالي تخفيف الازدحام داخل المحطة. كما تم تجهيز محطة ورسان الجديدة بالكاميرات وأنظمة متكاملة للمراقبة الكاملة والتي يمكن الكشف من خلالها عن لوحات الأرقام تلقائياً لضمان السلامة في الموقع.

كما بُنيت المحطمة تماشياً مع لوائح وشورط المباني الخضراء لبلدية دبي، مع تعزيزها بتكنولوجيا توفير الطاقة، مثل الإنارة بالديودات الباعثة للضوء(LED) التي تقلل من استهلاك الطاقة بنسبة 50 %. كما تستخدم محطة التكنولوجيا نظام التدفق المتغير للمبردات (VRF) لنظام تكييف الهواء، ما يوفر 35 % من الطاقة مقارناً مع أنظمة التبريد التقليدية.

ويستطيع سائقو المركبات الذين يزورون محطة خدمة الوقود أن يتمتعوا بمرافق التجزئة في المحطة، والتي تشمل متجر "زووم" بمساحة ألف وخمسمائة متر مربع، وتقدم أكثر من 7500 منتج، ومقهى "برونتو" الذي يوفر الأطعمة والمشروبات الطازجة، والتمتع بمجموعة متنوعة من المطاعم منها "برغر كينغ"، "وبوبايز"، وغيرها. ويمكن لسائقي المركبات التمتع بخصم يصل حتى 50 % من الخدمات المقدمة من "أوتو برو" حتى 30 يونيو، 2017.

وتمضي مجموعة "اينوك" قدماً بخططها التنموية تبعاً لأهدافها الإستراتيجية طويلة الأجل، والتي تنسجم مع "خطة دبي 2021" في أن تصبح مدينة ذكية ومستدامة.