المصدر: 

  • محمد فاضل -الفجيرة

تبرع سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة بمبلغ مئة الف دولار أميركي لصالح مؤسسة التايكواندو الإنسانية لإنشاء مجمع رياضي دعما للاجئين السوريين في الاردن، جاء ذلك خلال حضور سموه للحفل الافتتاحي لبطولة الفجيرة الدولية بالتايكواندو مساء أمس، والتي تقام تحت رعاية سموه في قاعة خليفة بالفجيرة.

 

وحضر الافتتاح سمو الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس نادي الفجيرة الثقافي الرياضي، ورئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو الكوري الجنوبي الدكتور تشو، والامين العام لهيئة الشباب والرياضة ابراهيم عبد الملك، وعدد من القيادات الرياضية في الدولة.

 

وتوج سموه اللاعب الروسي كوستانتين بطلا لوزن 68 كيلوغراما بعد فوزه على الاردني احمد ابو غوش (17-15) في المباراة النهائية التي قادها الدولي الاماراتي عيد فيروز.

 

وشهد الحفل الافتتاحي تقديم فرقة الاتحاد الدولي الكورية عروضا بفنون التايكواندو الحديث تلاه وعرض فديو عن تطور اللعبة في دولة الامارات العربية المتحدة انطلاقا من الفجيرة.

 

بدوره تقدم  رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو الدكتور تشو بالشكر والتقدير لسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة للاهتمام الكبير  الذي ساهم بالارتقاء برياضة التايكواندو.

 

وقال ان لدولة الامارات العربية المتحدة بشكل عام والفجيرة بشكل خاص دور بارز بتطور هذه اللعبة على المستوى العالمي.

 

من  جهة اخرى وصف رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي للتايكواندو السويدي شاكير شلبات بطولة الفجيرة للتايكواندو  انها اصبحت من المحطات العالمية المهمة ضمن اجندة الاتحاد الدولي، وبالاخص في القارة الاسيوية التي تعتبر مهد رياضة التايكواندو وقال: نشعر بارتياح عالي لاستمرار إقامة هذه البطولة للسنة الخامسة على التوالي في الفجيرة، وسعداء ايضا لان افضل اللاعبين العالميين يشاركون بها بحيث اصبحت توازي بطولات كبرى تقام في العالم، مثل بطولة كندا ولاس فيجاس وغيرها من البطولات الكبرى.