المصدر: 

  • الشارقة - الإمارات اليوم

تفقد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أمس، عدداً من المشروعات الحيوية في مدينة خورفكان، ووجه سموّه بإنشاء منتزه خورفكان، وذلك في منطقة وادي شي بمدينة خورفكان.

وزار سموّه موقع المنتزه، الذي سيقع بين جبال المنطقة، ليشكل تنوّعاً جغرافياً بين الجبال والمسطحات الخضراء، بما يعطي للزائر متنفساً جميلاً يوفر مناظر خلابة.

وتفقد سموّه سد الرفيصة، الذي يعدّ أحد أهم السدود في إمارة الشارقة، ووجه سموّه بعمل استراحات بجانب السد محاطة بأسوار تؤمن الوقوف والنظر إلى السد والجبال المحاطة به.

وعرج صاحب السموّ حاكم الشارقة، إلى مشروع طريق خورفكان - الشارقة، واطلع سموّه على سير العمل في الأنفاق من جهة خورفكان، مستمعاً سموّه إلى شرح من القائمين على المشروع حول مراحل الإنجاز في الطريق.

كما تفقد سموّه مدخل مدينة خورفكان، الذي سيضم أربع بحيرات تضفي جمالاً خلاباً على منظر المدينة ومسطحات خضراء متدرجة، واطلع سموّه على آلية العمل في المدخل ومراحل العمل فيه.

رافق صاحب السموّ حاكم الشارقة، خلال زيارته، رئيس دائرة الأشغال العامة، المهندس علي بن شاهين السويدي، ومستشار في دائرة التخطيط والمساحة، المهندس صلاح بن بطي المهيري، ومدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية، العقيد محمد العوبد، ومدير الديوان الأميري بمدينة خورفكان، سلطان المنصوري، ومدير بلدية خورفكان، المهندسة فوزية القاضي.