‏"شون العقارية"، مطور الجودة في الأصول، قامت بتجهيز حزمة المساحات المكتبية في المشروع الذي جرى تسليمه حديثاً، وهو "مجمّع شون للأعمال"، والتي تتيح للشركات المهتمة التخطيط لمواكبة فرص الأعمال المتنامية المرافقة لمعرض "إكسبو 2020" الذي سيستقبل 25 مليون زائر خلال ستة أشهر، ويوفر 277,000 فرصة عمل في دبي.

"مجمّع شون للأعمال" الواقع على مسافة 5 دقائق من موقع معرض "إكسبو 2020"، ضمن "مجمّع دبي للاستثمار"، يوفر للمستأجرين والمستثمرين 1.6 مليون قدم مربعة من المساحات التجارية، أو 400 مكتب ووحدة للإيجار، سواء لفتراتٍ طويلة الأمد، أو للانتقال الفوري إلى المكاتب وتجهيزها، وذلك كي يستفيدوا من الفرص الهائلة للأعمال.

"مجمّع شون للأعمال" هو عبارة عن مشروعٍ تطويري تجاري راقٍ يوفر وحدات مكتبية لمختلف مجالات العمل، بمساحات متفاوتة ومتعددة التصميم والاستخدام (تبدأ من 500 قدم مربعة)، وقد جرى تقسيم العمل فيه إلى محطات: المرحلة الأولى، المرحلة الثانية والمرحلة الثالثة، وتمّ بالفعل إنجاز المساحات المكتبية فيه، والتي باتت جاهزةً للاستخدام.

‏"مجمّع شون للأعمال"‏ هو مشروعٌ تجاري منخفض الارتفاع، ويمتد في كل طابق منه ممر بطول 1,8 كيلومتر، ما يعني أنه لو جرى بناؤه بشكلٍ عمودي، لكان بارتفاع 100 طابق، بمعدّل طوابق تبلغ  مساحتها 16,000 قدم مربعة. ويوفر هذا المشروع أفضل العائدات، كما يضمن الأمان في الاستثمار ورأس المال المعزز، إلى جانب المفاخرة بامتلاك مساحةٍ فيه.

السيد نور العاصف، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة "شون العقارية"، قال:"لا شك في أن الشركات الواقعة ‏على مقربة من موقع "إكسبو 2020" تمتلك الخيار الأمثل للاستفادة من الفرص المتاحة، لأنها ستكون بمنأى عن المشاكل اللوجستية المحتملة، ولهذا السبب يبدو "مجمّع شون للأعمال" مثالياً في تلبيته احتياجات هذه الشركات، سواءً أكانوا مقاولين، أو مقاولين فرعيين، أو مزوّدين، أو شركات جاهزة، أو شركات تسويق، أو وكالات سفر ومشغلي رحلات، أو وكلاء شحن، أو نقل، أو شركات خدمات المواصلات، أو شركات تأجير السيارات أو تنظيم الفعاليات".  

وأضاف:"الواقع أنه لا يمكن وجود مشروع عقاري تجاري في هذه الفترة يناسب الراغبين في توفير الخدمة لمعرض "إكسبو 2020" و"دبي الجنوب"، هذه الوجهة الممتدة فوق 140 كيلومتراً مربعاً، والتي تحتضن أوسع مساحة لتطوير المطار المصمم لاستيعاب 160 مليون مسافر سنوياً، بتكلفة توازي 30 مليار درهم إماراتي".

عقب الإعلان عن خطة تطوير مدينة المطار في جبل علي، العام 2007، نجحت حكومة دبي في ابتكار وإطلاق "مدينة دبي اللوجستية"، كجزءٍ من مشروع "دبي سنترال وورلد" الذي أعيدت تسميته لتصير "دبي الجنوب"، كما يجري حالياً العمل على مشاريع أخرى، سكنية وتجارية، مع انطلاق التسهيلات اللوجستية التي ستضمن نجاح هذا الحدث العالمي المنتظر "إكسبو 2020".

"خلال السنتين المقبلتين أو السنوات الثلاث المقبلة، سوق ينتقل العديد من الشركات إلى "مجمّع دبي للاستثمار" و"دبي الجنوب"، وسوف يقوم منظمو الأجنحة الوطنية وشركات التسويق والمبيعات وغيرها من الشركات بالعمل على تركيز عملياتهم بالقرب من موقع "إكسبو 2020"، ما سينعكس مزيداً من الطلب على المساحات المكتبية"، وفق السيد العاصف الذي أضاف:

"يمكن للمستثمرين امتلاك وحداتٍ مكتبية من خلال الإيجار الطويل الأمد، بأسعارٍ تبدأ من 600 درهم للقدم المربعة، أو 750,000 درهم، بمجرد الاستثمار بقيمة إيجار وحدة مكتبية لفترة 6 سنوات. ويمكن لعائد الإيجار أن يتجاوز 12 % سنوياً، أي أعلى من معدل العائد السنوي لإيجار الشقق السكنية البالغ 7 %.

يقع "مجمّع شون للأعمال" قريباً من شارع الشيخ محمد بن زايد، الطريق السريع الرئيسي في دولة الإمارات، وفي موقعٍ مثالي من "دبي الجنوب" ومطار آل مكتوم الدولي، وميناء جبل علي، والمنطقة الحرة في جبل علي ودبي الجنوب. وبما أنه جرى تسليم هذا المشروع في المهلة المحددة له، فإنه بإمكان الشركات ذات التصنيف الائتماني الجيد أن تحظى بأفضل الصفقات للحصول على وحدات مكتبية، من خلال عائدات الإيجار.

يمكن للشركات المهتمة بالأمر التواصل المباشر مع فريق المبيعات في "شون العقارية"، للحصول على أفضل المواقع والأسعار، وسيتم بيع الوحدات التجارية على قاعدة "من يصل أولاً يحظى بالخدمة أولاً".

وختم السيد العاصف بالقول:"لقد قمنا فعلاً بتأجير عددٍ من الوحدات، فيما يتهافت الشارون على القسم الآخر منها، خلال حديثنا إليكم"!