في إطار جهودها لنشر ثقافة التميز وتشجيع روح المنافسة الإيجابية بين كوادرها البشرية، احتفت هيئة كهرباء ومياه دبي بإنجازات موظفيها الذين فازوا بجوائز التميز الداخلية للنصف الثاني من عام 2016. كما تم تكريم الموظفين الذين ترشحوا لأوسمة دبي للتميز الحكومي في الدورة العشرين من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، والموظفين الذين تخرجوا من برنامج قادة المستقبل، والفائزين في استبيان سعادة الموظفين لعام 2016، إضافة إلى الفريق الحاصل على شهادة رئيس ابتكار معتمد من معهد الابتكار العالمي، والمشاركين في ورشة تدريب متطلبات المواصفات البريطانية العالمية في مجال الحوكمة ومبادئها  (BS 13500).

وكرّم سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة الموظفين المتميزين في حفل خاص أقيم بهذه المناسبة في فندق أبراج الإمارات، حضره النواب التنفيذيون للرئيس ونواب الرئيس، وعدد كبير من موظفي الهيئة.

استهل سعادة الطاير كلمته بتهنئة موظفي الهيئة المتميزين، مشيداً بجهودهم في النجاحات المتواصلة التي تحققها الهيئة وإسهامهم في تعزيز مسيرة التميز وتحقيق الإنجازات الرائدة، حتى باتت الهيئة واحدة من أفضل المؤسسات الخدماتية في العالم، تسهم بصورة فاعلة في تعزيز تميز وتنافسية دبي، وتحقيق رؤية الإمارات 2021 التي تهدف أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل دول العالم بحلول عام 2021.

وأضاف سعادة الطاير: "يقول سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله:"أن تبدع هو أن تضيف شيئاً جديداً للحياة، لا أن تكون إضافة أخرى لها. لن نعيش مئات السنين، ولكن يمكن أن نبدع شيئاً يستمر لمئات السنين". وفي هيئة كهرباء ومياه دبي، لا نهدف إلى تحقيق النجاح فحسب، ولا نركن إلى الإنجازات التي تحققت، وإنما نتخذ من الإبداع والابتكار والتميز والتطوير والتحديث منهجاً، فكانت الإنجازات والمراكز الأولى التي حققناها في العديد من المؤشرات العالمية، وباتت الهيئة مثالاً يحتذى على المستوى العالمي في الكفاءة والأداء والخدمة المتميزة".

وأشار سعادة الطاير إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي تعتمد استراتيجية واضحة لترسيخ ثقافة النجاح والتميز لدى موظفيها، وتشجيعهم وتحفيزهم بشكل مستمر عبر تكريم المتميزين وتسليط الضوء على إبداعاتهم وابتكاراتهم ومساهماتهم في دعم جهود الهيئة في تطوير وتحسين الأداء المؤسسي.

وتابع: "نهدف من جوائز التميز الداخلي إلى مأسسة ثقافة التميز وتطبيق معايير التميز المؤسسي في جميع العمليات والمستويات التنظيمية. كما نسعى إلى إسعاد الموظفين من خلال تحديد أساليب واضحة لتقدير أدائهم وتحفيز الطاقة الايجابية لدى الأفراد وقطاعات العمل في الهيئة، انطلاقاً من استراتيجيتنا لتوفير بيئة عمل محفزة لموظفينا تشجعهم على المشاركة الفاعلة في ترسيخ أسس الإبداع والابتكار وجعلها ممارسة يومية، وثقافة مؤسسية راسخة في بيئة عمل محفزة تشجع روح المنافسة الإيجابية وتقدر جهود المتميزين منهم من خلال برامج التميز والمكافآت الداخلية التي تهدف إلى رفع الكفاءة الفردية والمؤسسية في جميع العمليات وعلى المستويات التنظيمية كافة".

وأضاف سعادته: "في هيئة كهرباء ومياه دبي، نحرص على الاستثمار في مواردنا البشرية انطلاقاً من إيماننا بأن كوادرنا البشرية هي العنصر الأهم في تحقيق النجاحات والتميّز المستمر، ومواكبة المستجدات والتغييرات المتسارعة لمواصلة مسيرة تميز الهيئة في استشراف وصنع المستقبل من خلال مشروعات ومبادرات رائدة وفق منهج واضح متكامل ركيزته الابتكار والاستشراف المبكر للفرص والتحديات وتحليلها ووضع الخطط الاستباقية بعيدة المدى للوصول إلى حكومة المستقبل ومواكبة الثورة الصناعية الرابعة، والاستفادة من التقنيات الإحلالية في مجالات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء والمياه، وتعزيز التوجه نحو زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة وتحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050.

واختتم سعادة الطاير كلمته مخاطباً الموظفين المتميزين بالقول: "مرة أخرى، أهنئكم على ما حققتموه من إنجازات، وأدعوكم لبذل مزيد من الجهد، وأن تكونوا نماذج تُحتذى لزملائكم تساهموا معاً في تعزيز مسيرة الهيئة من خلال العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق رؤية هيئة كهرباء ومياه دبي في أن تصبح مؤسسة مستدامة مُبتكِرة على مستوى عالمي".

شملت قائمة الفئات التي تم تكريمها "التميز الوظيفي" و"التميز الإداري"، و"إسعاد المتعاملين"، و"إدارة المعرفة" و"التميز البيئي" و"إدارة المخاطر" و"أفضل قطاع في نسبة السعادة"، و"أفضل موصل كابلات"، ومرشحي أوسمة دبي للتميز الحكومي للدورة الـ20 من برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، وخريجي برنامج قادة المستقبل، وفريق القيادة العليا المشارك في ورشة تدريب الإدارة العليا في مجال متطلبات المواصفات البريطانية العالمية في مجال الحوكمة ومبادئها  (BS 13500) ، والفريق المشارك في تدريب "قائد فريق التدقيق" الذي اجتاز متطلبات المواصفات البريطانية (BS 13500)  للتدقيق الداخلي والخارجي، والفريق الحاصل على شهادة رئيس ابتكار معتمد من معهد الابتكار العالمي.

من جانبه، قال المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال في هيئة كهرباء ومياه دبي: "يأتي تكريم الموظفين المتميزين ضمن استراتيجية الهيئة الرامية إلى تكريم المتميزين والمبدعين من كوادرها البشرية، والذين ساهموا في دعم وتطوير بيئة العمل، فالمبدعون هم ثروة حقيقية لأي مؤسسة تتطلع إلى النجاح، لذلك تحرص الهيئة على تنمية مهارات موظفيها وتحفيز الإبداع في بيئة العمل، ويسهم هذا التكريم في تشجيع وتعزيز روح الإبداع والابتكار، وتعزيز الرضا والولاء الوظيفي، وتحفيز الموظفين لتبني الأفكار البناءة التي تساهم في تطوير الخدمات والارتقاء بها لتحقيق سعادة جميع المعنيين".

الجدير بالذكر أن هيئة كهرباء ومياه دبي طورت جائزة التميز الداخلية سعياً منها لتطوير أداء قطاعاتها وتعزيز جودة خدماتها، إضافة إلى نشر ثقافة التميز وتشجيع روح المنافسة الإيجابية بين الموظفين. ويستند برنامج الجائزة إلى معايير برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز وجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية، مع إجراء تعديلات تتناسب واحتياجات وتوجهات القيادة العليا للهيئة الرامية الى تعزيز البيئة التنافسية الإيجابية وتطوير أداء الأفراد والقطاعات وصولاً إلى استدامة العمل بنهج التميز في أعمال وأنشطة الهيئة لتحقيق سعادة المتعاملين والمعنيين.