أعلنت طيران الإمارات عن عزمها إطلاق خدمة جديدة من دبي إلى فنوم بنه عاصمة كمبوديا عبر يانغون، وذلك اعتباراً من 1 يوليو (تموز) 2017. وسوف تستخدم الناقلة على الخط الجديد طائرة من طراز بوينج 777-300ER  بتقسيم الدرجتين.

وسوف تغادر رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 388" دبي في الساعة 9:15 من صباح كل يوم، وتصل إلى مطار يانغون في الساعة 5:25 مساءً، ثم تقلع من هناك باتجاه فنوم بنه في الساعة 6:55 مساءً لتصلها في الساعة 9:25 ليلاً. ويتيح توقيت إقلاع رحلة "ئي كيه 388" من دبي أمام الركاب القادمين من وجهات أوروبية عديدة، مثل باريس ولندن وفرانكفورت، إمكانية مواصلة سفرهم بسهولة وسرعة. أما رحلة العودة "ئي كيه 389"، فسوف تقلع من مطار فنوم بنه في الساعة 11:10 ليلاً، لتحط في مطار دبي الدولي في الساعة 5:40 صباح اليوم التالي بعد توقف قصير في يانغون.

وسيتزامن إطلاق خدمة طيران الإمارات اليومية من دبي إلى فنوم بنه مع توفير خط جوي مباشر من دون توقف بين دبي وهانوي. فاعتباراً من 1 يوليو (تموز)، لن يتوقف ركاب طيران الإمارات المتوجهون إلى هانوي في يانغون قبل وصولهم إلى العاصمة الفيتنامية.

تعد فنوم بنه، التي تقع في منطقة جنوب وسط كمبوديا، المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في كمبوديا وهي بوابة لموقع التراث العالمي "أنجكور وات" القريب من مدينة "سيم ريب". وقد أدى نمو وتطور البنية التحتية في فنوم بنه إلى جعلها وجهة اقتصادية وسياحية بارزة. وزادت أعداد السياح الذين زاروا كمبوديا خلال عام 2015 على 4.7 ملايين سائح، ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى 8 ملايين سائح سنوياً بحلول عام 2020. وسوف تسهم توسعة مبنى المسافرين في مطار فنوم بنه، التي اكتملت في مارس (آذار) من العام الماضي، في تعزيز هذا النمو، حيث تضاعفت طاقته الاستيعابية.

وسوف يتيح خط طيران الإمارات الجديد (دبي- يانغون- فنوم بنه) للركاب السفر بين فنوم بنه ويانغون، حيث ستصبح طيران الإمارات الناقلة الوحيدة التي توفر خدمة مباشرة بين هاتين المدينتين.

وفي ما يتعلق بحركة الشحن، من المتوقع أن تشكل شحنات الملابس غالبية صادرات كمبوديا على هذا الخط.

وسيستمتع الركاب على الخط الجديد بنظام طيران الإمارات الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الحائز جوائز عالمية والذي يوفر أكثر من 2500 قناة سمعية وبصرية، بالإضافة إلى خدمة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi المجانية المتوفرة على غالبية طائرات الأسطول. ويمكن للمسافرين في الدرجة السياحية اصطحاب أمتعة يصل وزنها إلى 35 كيلوغراماً، بينما يستطيع المسافرون في درجة رجال الأعمال اصطحاب أمتعة يبلغ وزنها 40 كيلوغراماً.