الإمارات العربية المتحدة، دبي -        2017 : أعلنت مجموعة ميدان عن ستة فئات بما فيه "خيار الجمهور" في الجوائز العالمية الجديدة، و سيتم تكريم الفائزين في النسخة الأولى من جوائز محمد بن راشد للتميز في سباقات الخيل – التي أطلقها مؤخراً صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "حفظه الله ورعاه" – يوم الخميس الموافق 23 مارس 2017، أي قبل يومين من انطلاق كأس دبي العالمي 2017.

النسخة الأولى من جوائز محمد بن راشد للتميز في السباقات ستشهد تكريم أصحاب الأداء الأفضل طوال العام للخيول والفرسان والملاك والمدربين الذين شاركوا في فعاليات كأس دبي العالمي 2016. الجوائز التي كشف عنها رسميا سعيد بن حميد مطر الطاير رئيس مجلس إدارة مجموعة ميدان خلال مراسم سحب قرعة كأس دبي العالمي 2016، ستكرِّم الخيل والفارس والمالك والمدرب الأفضل.

تعد جوائز محمد بن راشد للتميز في السباقات، التي سيتم توزيعها خلال حفل استقبال المشاركين في كأس دبي العالمي 2017، امتداداً لرؤية بعيدة المدى لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للسباقات في دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي، كان استهلالها بإطلاق كأس دبي العالمي عام 1996.

وقال الطاير بهذه المناسبة: "مر الآن 21 عاما على انطلاقة كأس دبي العالمي، وتجري الآن الاستعدادات لتنظيم الدورة 22 من هذا الحدث الشهير ، ونشعر بالسعادة والفخر لاستضافة مرحلة جديدة من مراحل الرؤية الثاقبة لسيّدي صاحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " حفظه الله ورعاه" .

وأضاف: "ومن خلال هذه الجوائز القيّمة، سوف نسعى لمكافأة وتكريم الخيول والأفراد الذين ساهموا في نجاح كأس دبي العالمي عاماً بعد عام، حتى أضحى الحدث الأشهر والأغنى والأغلى عالمياً."

وأردف قائلاً: " يمثِّل هذا الحدث ميداناً يجمع عشاق الخيل من كلِّ حدبٍ وصوب ، ويتيح الفرصة لتعريف ضيوفنا على تراث وعادات وتقاليد ومآثر دولتنا الحبيبة. وتكريماً لضيوفنا فقد تم إطلاق جوائز محمد بن راشد للتميز في رياضة سباقات الخيل  للاحتفاء بإنجازاتهم على مرِّ السنوات الماضة، ورداً لجميل رياضة نبيلة تضرب بجذورها عميقا على مدى آلاف السنين في منطقتنا وعالمنا العربي."

"سيتم البت في الفائزين في كل فئة بناء على معلومات إحصائية يجمعها الجوكي كلوب الأمريكي، وتقوم بتحليلها لجنة مكونة من ممثلين من كل من ميدان، ونيلسون – وهي مؤسسة توفر معلومات تحليلية ونتائج في صناعة السباقات – حيث ستقوم  اللجنة بدراسة الأداء في سباقات الفئات خلال الفترة الممتدة من يوم كأس دبي العالمي 2016 حتى حفل سوبر ساترداي بتاريخ 4 مارس 2017.

"سيتم أيضا تكريم الفائزين في فئتين أخريين هما جائزة الإنجاز على مدى الحياة وتقررها اللجنة، إضافة الى الجائزة المثيرة "اختيار الجمهور"، التي يتم من خلالها تكريم اللحظة الأروع في السباقات التي أقيمت في أي دولة ممثلة بخيل مشارك في سباقات كأس دبي العالمي 2016 خلال الفترة من 1 يناير 2016 الى 31 ديسمبر 2016. وستمكن هذه الجائزة جمهور السباقات من المشاركة في عملية اتخاذ القرار والتصويت للّحظة المفضلة عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي، او من خلال الموقع الالكتروني المخصص لجوائز محمد بن راشد للتميز في السباقات."

واختتم الطاير قائلا: " نحرص دائما في دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي على تقدير البُعد والدور الذي يلعبه الجمهور في تطوير سباقات الخيل، ونحن سعداء بمنح متابعو هذه الرياضة فرصةً لإبداء الرأي عبر تحديد نتيجة الفائز في فئة هذه الجائزة الخاصة، ولذلك فإننا نشجع جمهور السباقات للمشاركة في عمليّة الاقتراع الالكتروني .. مع تمنيّاتنا للجميع بالتوفيق."

هذا وسيتم قريبا الكشف عن مزيد من التفاصيل عن آلية التصويت في جائزة "اختيار الجمهور".