أ.ش.د - أخبار شرطة دبي:

شدد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي على ضرورة عدم التهاون في فرض الرقابة والإجراءات الصارمة على السفن البحرية وقوارب الصيد التي تتعمد تلويث البيئة البحرية، دون مراعاة للقوانين والنظم التي تصدر بهذا الشأن، كما وجه معاليه بوضع نقاط سوداء وفرض مخالفات على السفن السياحية في خور دبي، التي ترتكب مخالفات السلامة والأمان.

جاء ذلك خلال ترأس معاليه اجتماع اللجنة العليا للشؤون البحرية في إمارة دبي، وذلك في نادي ضباط شرطة دبي، بحضور سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي، وسعادة أحمد محبوب مصبح، مدير عام جمارك دبي، وسعادة الدكتور لؤي بالهول، مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، وسعادة اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون المنافذ، والسيد عامر علي المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الملاحية، والمقدم راشد ثاني المهيري، رئيس قسم الأمن البحري، بمركز شرطة الموانئ بشرطة دبي.

واستعرضت اللجنة ما تم تنفيذه من قرارات في اجتماعها السابق، ثم عرض سعادة اللواء الطيار أحمد محمد بن ثاني، عددا من المواضيع المطروحة على جدول الاجتماع، ومنها التأكيد على المحافظة على البيئة البحرية من التلوث، وتكثيف الرقابة وعمليات الضبط والجولات التفتيشية المشتركة بسن شرطة دبي، وسلطة مدينة دبي الملاحية، وبلدية دبي، ووضع معايير أمنية للبوابات والمراسي البحرية.

كما بحثت اللجنة عددا من الاقتراحات منها تخصيص شواطئ خاصة بالعائلات في المناطق التي يرتادها الناس للسباحة في منطقة جميرا، ووضع الشروط اللازمة لذلك.

كما ناقشت اللجنة مشكلة نقل وتحميل وقود الديزل في خور دبي، وإجراءات السلامة في تفريغه بين السفن، وأكد المجتمعون على ضرورة وضع الضوابط وفرض إجراءات صارمة للسلامة لمنع اشتعال السفن في الخور.