حققت الدورة السابعة من ترايثلون ياس الذي يقام بدعم من مبادرة أكتف لايف من ضمان نجاحًا هائلًا بمشاركة أكثر من 1400 متسابق خاضوا منافسات السباق الذي تتواصل فعاليته من الصباح وحتى الفترة المسائية.

 

وشهد السباق إقبالًا واسعًا واستقطب العديد من متسابقي الترايثلون المحترفين من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى هواة الرياضة واللياقة البدنية من مختلف الجنسيات والأعمار والقدرات البدنية، وبلغت نسبة المشاركين لأول مرة 20% من مجمل عدد المتسابقين في دورة هذا العام، خاضوا جميعهم هذا التحدي البدني الذي يتكون من ثلاث مراحل هي السباحة وركوب الدراجات الهوائية والجري، كما حققت فئة الترايثلون المخصص للصغار نجاحًا كبيرًا وشهدت مشاركة 180 متسابقًا تراوحت أعمارهم بين 9 أعوام و17 عامًا.

 

وبهذه المناسبة صرح الدكتور سفين روهتي الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان: "نحن في ضمان سعداء برعايتنا لسباق ترايثلون ياس للعام الرابع على التوالي. توفر أبوظبي عددًا كبيرًا من الفعاليات الرياضية، وبالتأكيد يقع ترايثلون ياس ضمن قائمة أفضل الفعاليات في الدولة. ويعد السباق فرصة مميزة للعديد من هواة الرياضة وأسلوب الحياة الصحي في الدولة لتطوير أدائهم ولياقتهم البدنية، كما تعمل مبادرة أكتف لايف من ضمان على دعم وتنظيم العديد من البرامج الأسبوعية والشهرية مثل تدرب في ياس وتدرب في مدينة زايد الرياضية، لتكون منصة تتيح للمتسابقين التحضير بدنيًا للمشاركة في سباقات الترايثلون".

 

وتابع روهتي: " من الرائع أن نشهد مشاركة هذا العدد الكبير من المتسابقين من مختلف الأعمار والقدرات البدنية اليوم، وفي نسخة هذا العام ارتفع عدد المشاركين في فئة ترايثلون الصغار إلى 180 متسابقًا مقارنة بـ 150 متسابقًا شاركوا في عام 2016، ونحن سعداء بهذه الزيادة. تهدف مبادرة أكتف لايف من ضمان إلى مساعدة مختلف فئات المجتمع ومن جميع الأعمار إلى اتباع أسلوب حياة صحي وممارسة الرياضة بشكل أكبر. وفي كل عام يزداد عدد المشاركين في فعاليات مبادرة أكتف لايف المتنوعة، وهذا الاهتمام المتزايد بالرياضة وأسلوب الحياة لدى مختلف فئات المجتمع يعد أمرًا يبعث على الارتياح. ونحن نأمل أن تساهم هذه الفعاليات الصحية والرياضية في استقطاب المزيد من المشاركين وأن تعمل على تحسين صحة المجتمع بشكل عام".

وقدم السباق للمشاركين والمتابعين على حد سواء يومًا حافلًا بالمتعة والحماس حقق خلاله المشاركون العديد من الإنجازات الشخصية والأهداف التي وضعوها لأنفسهم لاجتياز هذا التحدي الممتع.

ويواصل منظمو الحدث السنوي سعيهم لتشجيع أفراد المجتمع على المشاركة سواء من متسابقي الترايثلون المحترفين ووصولًا إلى الهواة وحتى الأطفال، وفي نسخة هذا العام يحظى جميع المشاركين بفرصة الاستفادة من مجموعة كبيرة من الخصومات على تذاكر دخول الحدائق الترفيهية وحجوزات الفنادق ووجبات المطاعم على جزيرة ياس، بالإضافة إلى خصم قدره 50% على تذاكر الفئة البرونزية لعالم فيراري أبوظبي وحديقة ياس ووتر وورلد المائية والذي يسري لغاية أسبوعين ابتداءً من 17 فبراير.

كما أقيمت العديد من منصات العلاج الطبيعي ليتمكن المتسابقون من استعادة قدرتهم على مواصلة السباق، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الترفيهية التي تناسب جميع أفراد الأسرة.

 

واحتل المتسابق الألماني باتريك لانج المركز الأول في فئة المحترفين بعد أن اجتاز مسافة السباق المكونة من 1500 متر سباحة وسباق دراجات هوائية مسافته 38 كيلومترًا وسباق جري مسافته 10 كيلومترات خلال زمن قدره ساعة واحدة و46 دقيقة و11 ثانية

 

وفي فئة سبرينت، جاء المتسابق ديلان سميث أولًا بزمن قدره ساعة واحدة و10 دقائق و56 ثانية، اجتاز خلالها مسافة السباق ذي المسافة الأقصر المكون من 750 متر سباحة وركوب الدراجة الهوائية لمسافة 20 كيلومترًا و الجري لمسافة 5 كيلومترات.

 

وفي فئة الصغار من عمر 14 إلى 17 عامًا، اجتاز روغان غايتز من كندا والذي يبلغ من العمر 14 عامًا مسار السباق المكون من مرحلة سباحة مسافتها 200 مترًا ومرحلة ركوب الدرجات الهوائية بمسافة 10 كيلومترات ومرحلة جري مسافتها 1.5 كيلومترًا بزمن قدره 29 دقيقة و29 ثانية متفوقًا على 180 منافسًا تراوحت أعمارهم بين 9 أعوام و17 عامًا في فئة الصغار.

 

وبدوره علق الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: "منذ انطلاق ترايثلون ياس بدورته الأولى في عام 2011 يواصل هذا الحدث المفضل لدى أفراد المجتمع استقطاب محبي الرياضة واللياقة البدنية في الدولة على اختلاف قدراتهم. تكللت مساعينا في تشجيع أعضاء المجتمع على اتباع أسلوب حياة صحي بالنجاح، فقد بلغت نسبة المتسابقين الذين يشاركون لأول مرة 20% مع مجمل المتسابقين. وشهد سباق هذا العام رقمًا قياسيًا في كل من أعداد المتسابقين المقيمين في الدولة والقادمين من مختلف أنحاء العالم، ويشارك العديد من المتسابقين في نسخة هذا العام من ترايثلون ياس ليحضروا أنفسهم للمشاركة في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون التي تستضيفها جزيرة ياس في شهر مارس".

 

وأضاف: "شهدنا اليوم أداءً رائعًا في جميع الفئات، وبالنسبة للعديد من المتسابقين كان أداؤهم تتويجًا لبرنامج تدريبي طويلٍ حضرهم ليكونوا بأفضل حالة بدنية ونفسية لتحقيق أهدافهم الشخصية، كما أن متابعة تعابير الفخر والسعادة التي ترتسم على وجوههم عند عبور خط النهاية تبث مشاعر الرضى لدى جميع العاملين في حلبة مرسى ياس".

 

وتابع: "كما نتوجه بالشكر لمبادرة أكتف لايف من ضمان، الراعي الرسمي لهذا الحدث، ولقائمة شركاء حلبة مرسى ياس في تنظيم هذا الحدث والتي تتضمن، فندق ياس فايسروي ومرسى ياس ومياه العين والإسعاف الوطني عالم فيراري أبوظبي وياس ووتر وورلد وأون شوز، والذين يوفرون شبكة دعم تمكن الجميع سواء من المتسابقين الذين يشاركون لأول مرة ووصولاً إلى المحترفين من المشاركة في هذا الحدث الرائع".

 

وعلق منظمو هذا الحدث أنه يوفر للمتسابقين منصة تمكنهم من متابعة أسلوب حياة صحية ومواجهة المزيد من التحديات الرياضية، وتعد مجموعة الفعاليات الأسبوعية التي تستضيفها حلبة مرسى ياس بدعم من مبادرة أكتف لايف من ضمان مثل ابدأ في ياس وتدرب في ياس، وفعالية الرياضة في ياس المخصصة للسيدات، نقطة بداية لأسلوب حياة صحي.

 

للمزيد من المعلومات حول نتائج جميع الفئات لترايثلون ياس، يرجى زيارة الرابط: http://www.premiertiming.com

 

للمزيد من المعلومات حول الفعاليات الرياضية والترفيهية في حلبة مرسى ياس، يرجى زيارة: www.yasmarinacircuit.com

 

تابعونا على صفحات التواصل الاجتماعي:

فيسبوك: https://www.facebook.com/yasmarinacircuit
تويتر: https://www.twitter.com/yasmarinacircuit
انستجرام:  http://instagram.com/ymcofficial
قناة تلفزيون ياس على اليوتيوب: http://www.youtube.com/user/YasMarinaCircuit