ﯾﻌﺎﻧﻲ ﻧﺣو 60% ﻣن اﻷﺷﺧﺎص ﻓﻲ ﻣﻧطﻘﺔ اﻟﺷرق اﻷوﺳط وﺷﻣﺎل إﻓرﯾﻘﯾﺎ ﻣن أﺳﻧﺎن ﻣﻛﺗظّﺔ أو ﻣﻠﺗوﯾﺔ، ﻟذﻟك ﺗُﺗرك ﻣﻌظم اﻟﺣﺎﻻت دون ﻣﻌﺎﻟﺟﺔ ﺑﺳﺑب إرﺗﻔﺎع ﺗﻛﻠﻔﺔ اﻟﻌﻼج وﻋدم اﻟﺣﺻول ﻋﻠﻰ رﻋﺎﯾﺔ اﻷﺳﻧﺎن اﻟﻣﻧﺎﺳﺑﺔ.

عندما تُترك الأسنان غيرالمستقيمة بدونِ علاج، ﯾُﺻﺑﺢ من الصعب تنظيفها بالخيط والتخلّص من جزيئات الطعام العالقة بين الأسنان بشكل صحيح. قد يتسبّب ذلك بتراكم البكتيريا مما يؤدي إلى تسوّس الأسنان وتشكّل البلاك عليها إلى جانب ظهور مرض اللّثة. تظهر أمراض اللّثة عندما تتكوّن كمية كبيرة من”البلاك” والجيرعلى سطح الأسنان. 

كما يؤثّر إكتظاظِ الأسنان على العضّة. تُسبّب العضّة السيئة ضغطاً غير متساوٍ على أسنانك ويمكن أن يؤدّي ذلك إلى تآكلِ وتشقّقِ الأسنان. كما أنّه يؤدّي إلى إجهادِ الفكّ وآلامِ الأذن والصُّداع المُزمن بسب الضغط المفرط على عضلات الوجه.

بالإضافة إلى ذلك، قد تتداخل العضّة السيئة عند الأكل وتُسبّب مشاكلاً في الهضم. الأسنان المستقيمة تُشجّعك على الإبتسام أكثر وتزيد ثقتك بنفسك. مع ذلك، يتحسّن تركيزك وتزيد قيادتك. 

ﺑﺈﻋﺗﺑﺎرھﺎ اﻷوﻟﻰ ﻣن ﻧوﻋﮭﺎ ﻓﻲ ﻣﻧطﻘﺔ اﻟﺷرق اﻷوﺳط وﺷﻣﺎل إﻓرﯾﻘﯾﺎ، ﺗﺳﺗﺧدم بسمة BASMA.com ﻣﺻﻔّﻔﺎت ﺗﻘوﯾم اﻷﺳﻧﺎن اﻟﺷﻔّﺎف - اﻟﻣُﻌﺗﻣد ﻣن ﻗﺑل ISO و CE ﻟﻌﻼج ِ اﻟﻣرﺿﻰ اﻟذﯾن ﯾﻌﺎﻧون ﻣن ﺣﺎﻻت ﺑﺳﯾطﺔ إﻟﻰ ﻣﻌﺗدﻟﺔ ﻣن إﻛﺗظﺎظ وﺗﺑﺎﻋد اﻷﺳﻧﺎن ﺑﻐﺿونِ 6 أﺷﮭر ﺗﻘرﯾﺑﺎً. ﺗُﺳﺎﻋد اﻟﻣﺻﻔّﻔﺎت اﻟﺷﻔّﺎﻓﺔ ﻋﻠﻰ ﺗﻘوﯾم اﻷﺳﻧﺎن ﺑﺷﻛلٍ ﺧﻔﻲّ وﺑدون أﻟم. إﻟﻰ ﺟﺎﻧب ذﻟك، ﯾﻣﻛن إزاﻟﺗﮭﺎ ﻓﻲ أي وﻗت ﻟﺗﻧﺎول اﻟطّﻌﺎم أو اﻟﺷّراب ﻣﻣﺎ ﯾﺿﻣن ﻧظﺎﻓﺔ اﻟﻔمّ ﺑﺷﻛل ٍ أﻓﺿل.  تصفيف الأسنان مع بسمة BASMA.com يجنّب مشاكل الأسنان المحتملة ويحافظ على صحّة الفم مدى الحياة. يمكن الحصول على تقييمٍ لحالة الأسنان عن بُعد من قبل أطبّاء مختصين في تقويم الأسنان


لمحة حول BASMA.com   
تأسّست BASMA.com منذ أكثر من 10 أعوام من قبل الأخصائي في تقويم الأسنان الدكتور شريف مسعود وفريقه بهدف تأمين رعاية صحيّة للأسنان عالية الجودة وبأسعارٍ مدروسة. تُعد BASMA.com الشركة الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي توفرالعلاج بأكمله من المنزل عن بُعد مع إشراف أخصائيون في مجال تقويم الأسنان لمتابعة المريض في كل خطوة من رحلة العلاج.