شهدت النزالات التي أقيمت مساء أول من أمس الثلاثاء منافسات قوية بين السيدات في دور ربع النهائي بالنسخة الثالثة عشرة من بطولة آسيا للرجال والسيدات للملاكمة دلهي – دبي 2021 التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة وتستمر منافساتها حتى يوم 31 مايو الجاري وينظمها الاتحادين الآسيوي والإماراتي للملاكمة بالتعاون مع الاتحاد الهندي للملاكمة ومجلس دبي الرياضي، وتقام منافساتها في فندق لو ميريديان المطار بدبي.

وتأهل 25 ملاكمًا وملاكمة إلى دور نصف النهائي بعد ختام منافسات يوم الثلاثاء، حيث أقيمت 9 نزالات للسيدات ضمن 5 أوزان، و16 نزالًا للرجال ضمن 4 أوزان مختلفة في ثاني أيام البطولة، على أن تستكمل بقية النزالات مساء الأربعاء.

وتألقت الملاكمات الهنديات في المنافسات حيث فازت الملاكمات الثلاث في جميع المنافسات التي خضنها، فتغلبت الهندية ساكشي على الطاجاكسانية روهافزو هاكازاروفا في وزن البانتام (51-54 كيلوغرام)، كما تغلبت الهندية جاسمين على المنغولية أويونتسيتسج يسوجين في وزن الريشة (54 – 57 كيلوغرام)، وفازت الهندية الثالثة سيمرانجيت كاور باث على الأوزبكية رايخونا كوديروفا في الوزن الخفيف (57 – 60 كيلوغرام).

وفازت الأوزبكية جولاسال سلطونليفا على السريلانكية راسميكا إلانجاراثا في وزن الذبابة الخفيف (45 – 48 كيلوغرام)، وفي وزن الذبابة (48 – 51 كيلوغرام) فازت المنغولية لوتسايخان ألتانتسيتسج على الطاجازكستانية سمية قوسيموفا، كما فازت الكازاخستانية ناظيم كيزايباي على الأوزبكية تورسونوي راخيموفا.

وفازت الأوزبكية سيتورا تورديبيكوفا على السريلانكية كيشاني كاستورايراشي في وزن الريشة (54-57 كيلوغرام)، وفي الوزن الخفيف (57 – 60 كيلوغرام) تغلبت الإندونيسية هوسواتون حسانه على الفلبينية مارسيل ديلا توري، وفازت الكازاخستانية ريما فولوسينكو على المنغولية مونكور نامون.

منافسات الرجال

وتواصل منافسات الرجال لحجز بطاقات التأهل إلى دور نصف النهائي حيث تأهل المنغولي أونبولد أورخونتونغلاغ بعد تغلبه على القيرغيستاني ميرلان توركاباي أولو في وزن الذبابة (64 – 49 كيلوغرام)، وفي ذات الوزن تأهل الأوزبكي ميرزاخميدوف نودريجون بعد تغلبه على العراقي موسى جعفر هاشم، وتأهل الأندونيسي كورنليس كوانجو لانجو بعد فوزه على الكازاخستاني دانيال سابت، وتأهل الفلبيني مارك ليستر دورينز بعد فوزه على الكويتي منصور خليفة.

وفي وزن بانتام (56 كيلوغرام) تأهل الأوزبكي ميرازيزبيك بعد تغلبه على الهندي محمد حسام الدين، كما تأهل الفلبيني جونميلاردو أوجايار بعد فوزه على السريلانكي روكمال برازانا، وتأهل القيرغيستاني إزينبيك أكيلبيك بعد فوزه على الكويتي جعفر الميراج، كما تأهل المنغولي خارخو إنخامار بعد فوزه على الأفغاني مالك زادة.

وفي وزن الخفيف الوسط (64 كيلوغرام) تأهل الطاجاكستاني باخدور أزمونوف بعد فوزه على الفلبيني جون باول بانوايان، وتأهل الهندي شيفا ثابا على حساب الكويتي نادر عودة، كما تأهل الأوزبكي عبده رايموف إلينور بعد فوزه على الأفغاني سلطان محمد، وتأهل المنغولي باتارسوخ شينزوريغ بعد فوزه على الكازاخستاني زاكير صفي الدين.

وفي الوزن الثقيل (91 كيلوغرام) تأهل الكازاخستاني فاسيلي ليفيت بعد فوزه على الإيراني إحسان روزبهاني، كما تأهل القيرغيستاني رستم يريسبيك أولو بعد فوزه على المنغولي سانداجسورين إردينيبايار، وتأهل الأوزبكي تورسونوف سانجار بعد فوزه على الأفغاني عبد القادر، وتأهل الهندي سانجيت بعد فوزه على الطاجاكستاني جاسور قوربونوف.