أعلنت دار أي دبليو سي شافهاوزن ومرسيدس-AMG عن إطلاق ساعة Pilot's Watch Chronograph Edition "AMG"، والتي تعد أحدث الابتكارات التي تحتفي بالشراكة التي تربط بين دار صناعة الساعات السويسرية الفخمة وشركة صناعة السيارات الألمانية منذ عام 2004. وجرى تصنيع ساعة Pilot's Watch Chronograph الأولى من نوعها من التيتانيوم ويتم تشغيلها بواسطة آلية الحركة رقم 69385 من أي دبليو سي، وتتميز بميناء مصنوع من ألياف الكربون. وقد كشفت دار أي دبليو سي عن الإصدار الجديد من الساعة خلال مؤتمر عبر الإنترنت مع الرئيس التنفيذي لدار أي دبليو سي كريستوف غرينغر-هير، والرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس-AMG فيليب شيمر، وسفير العلامة التجارية المشترك وسائق السباقات مارو إنجل.

 

ويستند التعاون طويل الأمد بين دار صناعة الساعات السويسرية الفخمة والعلامة التجارية للسيارات الرياضية ذات الأداء الفائق مرسيدس-AMG، إلى العديد من القيم المشتركة، والتي تشمل السعي نحو تحقيق الكمال التقني والجودة غير المسبوقة، حيث جرى إنشاء كل من الشركتين من قبل أصحاب الرؤى من ذوي الأفكار الجريئة. ففي عام 1868، نجح فلورنتين أريوستو جونز في الجمع بين الحرفية التقليدية والتكنولوجيا الصناعية المتطورة لإعادة تعريف صناعة الساعات في سويسرا. وفي عام 1967 بمدينة جروساسباخ في ألمانيا، أسس هانز فيرنر أوفريخت وإيرهارد ميلشر علامة AMG من خلال رؤية تدمج أحدث تقنيات سيارات السباق في مركبات تسير على الطرقات العادية. 

 

وقال فيليب شيمر، الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس-AMG: "تشتمل الشراكة بين مرسيدس-AMG ودار أي دبليو سي على جميع العناصر اللازمة لتعاون ناجح وطويل الأمد، فمن النادر جداً أن تصادف شركة وأشخاصاً لديهم الكثير من القيم والاهتمامات المشتركة. إن التزامنا بالحرفية على أعلى مستوى وسعينا وراء التجارب المتميزة هو ما وحدنا منذ عام 2004، وتسلط ساعة Pilot's Watch Chronograph Edition "AMG" الضوء مرةً أخرى على الشراكة القوية بيننا".

 

من جهته، قال كريستوف غرينغر-هير، الرئيس التنفيذي لدار أي دبليو سي شافهاوزن: "تشترك دار أي دبليو سي شافهاوزن ومرسيدس-AMG في كل من الشغف بالأداء وروعة التصميم، بالإضافة إلى الالتزام بالتميز الهندسي حتى أدق التفاصيل. وعلى مدى الشراكة التي يبلغ عمرها 17 عاماً، تشاركت دار أي دبليو سي وAMG العديد من اللحظات السعيدة في مجال رياضة السيارات وخارجه، ونجحنا في صنع الكثير من الذكريات الخالدة لعملائنا. واليوم، نفخر باقتران اسم مرسيدس-AMG مع مجموعة ساعات Pilot، انطلاقاً من ساعة Pilot's Watch Chronograph Edition "AMG"".  

 

صنعت ساعة Pilot's Watch Chronograph Edition "AMG" (الرقم المرجعي: IW377903) من المواد الهندسية المستخدمة في صناعة السيارات، وهي أول ساعة Pilot's Watch Chronograph قياس 43 مليمتراً يتم تشغيلها بواسطة آلية الحركة رقم 69385 من دار أي دبليو سي، كما أنها أول ساعة Pilot's Watch Chronograph بهيكل مصنوع من التيتانيوم الخفيف للغاية والمقاوم للخدش. ويمنح طلاء التيتانيوم من الدرجة الخامسة الساعة مظهرها الرمادي المطفأ، والمستوحى من طلاء AMG المميز Selenite Grey Magno. ويتميز ميناء الساعة بألياف الكربون المنسوجة بدقة، وهي مادة مشتقة بشكل مباشر من عناصر سيارات AMG الهوائية. ويتم إنتاج هذه الأجزاء من خلال عملية معقدة تشمل رفع درجة الحرارة والضغط وهي معروفة بخفة وزنها وصلابتها الفائقة. ويتم معالجة ألياف الكربون من خلال معدات مصممة خصيصاً وتحويلها إلى تركيبات نسيجية، ما يمنح المنتج النهائي مظهر "الكربون المنسوج" المميز. وتوفر الميناء المصنوعة من الكربون الأسود تبايناً مثالياً مع موانئ الكرونوغراف الفرعية الفضية المستوحاة من لوحات القياس والبيان في رياضة سباق السيارات. 

 

وتعمل هذه الساعة بواسطة آلية الحركة رقم 69385 من إنتاج دار أي دبليو سي، وهي عبارة عن آلية حركة كرونوغراف قوية ودقيقة تتيح إجراء قياسات لساعة الإيقاف تصل إلى 12 ساعة. ويتم التحكم في وظيفة ساعة الإيقاف بواسطة الطارة العمودية، وهي جزء معقد ذو مستويين وظيفيين. ويظهر شعار مرسيدس-AMG على ظهر الساعة المصنوع من الكريستال السافيري. وتم تزويد الساعة بسوار أسود منقوش من جلد العجل مع حياكات متباينة وإبزيم قابل للطي. 

 

وجرى الكشف عن ساعة Pilot's Watch Chronograph Edition "AMG" في بث عبر الإنترنت شارك فيه فيليب شيمر وكريستوف غيرنغر-هير، حيث أوضح كلاهما شغفه بالسباق والقيم التي تشترك فيها كلتا العلامتين التجاريتين والمستقبل المستدام لصناعة الساعات والتنقل. وانضم إليهما مارو إنجل، سفير العلامة التجارية لكلا العلامتين، والذي شارك من منظور سائق السباقات المحترف. يمكن مشاهدة البث الإلكتروني من خلال الرابط: https://watches.iwc.com/amgwebcast. 

 

وستتوفر ساعة Pilot's Watch Chronograph Edition "AMG" للطلب المسبق اعتباراً من يوم 21 مايو عبر الإنترنت من خلال موقع IWC.com، ولدى متاجر دار أي دبليو سي وموزعيها المعتمدين. وهذه الساعة مؤهلة للتسجيل في برنامج My IWC Care وبالتالي تستفيد من تمديد لمدة 6 سنوات للضمان الدولي القياسي المحدود لمدة عامين.