أعلنت كل من شركة b8ta، شركة التجزئة الرقمية الفريدة والتي جعلت مهمتها تشييد منصة إلكترونية مكرسة للبيع بالتجزئة كخدمة مخصصة للعلامات التجارية، و noon.com، منصة التسوق الرقمية الرائدة في الشرق الأوسط، عن عقد شراكة استراتيجية جديدة لتقديم مجموعة من الحلول مبتكرة والعلامات التجارية الفريدة للعملاء في المنطقة.

 

تهدف هذه الشراكة إلى إطلاق منتجات العلامات التجارية المبتكرة الجديدة من جميع أنحاء العالم إلى الإمارات ووضعها في متناول المتسوقين الذين يتمتعون بذكاء حاد في المجال الرقمي ويبدون اهتمامًا خاصًا بالعلامات التجارية ذات الجودة العالية، وذلك وبصورة تعزز من مكانة سوق التجارة الإلكترونية. يركز هذا التعاون الاستراتيجي بين b8ta و noon.com على توفير منصة إنطلاق مثالية وشاملة للمنتجات المبتكرة مع استراتيجية تسويق مخصصة لتمكين العلامات التجارية من الوصول إلى جمهور أوسع وعرض ميزات منتجاتهم لهم على أفضل وجه. وبموجب هذه الشراكة، ستوفر  noon.com، منصة التجارة الإلكترونية المحلية في المنطقة، أسعارًا تنافسية وصفقات حصرية للأعضاء، بما في ذلك الإشراف على الخدمات اللوجستية والتأكد من إتمام الطلبات وتوصيلها في الوقت المناسب بصورة موثوقة لتحقيق تجربة شراء متميزة للعملاء.

 

وبهذه المناسبة، علق السيد راميت هاريسينغاني، المدير العام لمنصة b8ta.ae الإلكترونية، منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قائلًا: "لقد غيّر كوفيد-19 من سلوكيات المستهلكين وأنماط التسوق بصورة غير مسبوقة. وفي ضوء تلك التطورات،  يتحتم على العلامات التجارية التي تسعى للتميز والنجاح في قطاع البيع بالتجزئة أن تعمل على توفير تجربة شاملة للعملاء. والآن، مع إقبال 76٪ من المتسوقين الإماراتيين على عمليات الشراء أونلاين، يؤكد تعاوننا الأخير مع noon.com  التزامنا الراسخ بتوفير أحدث التقنيات إلى عملائنا مما يمكنهم من اكتشاف العلامات التجارية والمنتجات الجديدة بشكل مباشر وبصورة محايدة. ونحن على ثقة من أن هذه الشراكة المتميزة ستحقق منافع طائلة لعملائنا وستعزز نمو سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة."

 

وأضاف السيد هاريسينغاني، " نلتزم فيb8ta  بتعزيز البنية التحتية الحالية لمشهد تجارة التجزئة، آخذين بعين الاعتبار التحول الذي يشهده مستقبل هذا القطاع المهم، والتزامنا بأن نصبح جزءً لا يتجزأ من مستقبل التسوق وذلك بالعمل لتطوير وتوسيع تلك البنية لتصبح مركزًا رئيسيًا للعملاء للاكتشاف وتجربة المنتجات وإتمام طلباتهم واستلامها. لقد انطلقنا في الإمارات العربية المتحدة في بداية عام 2020 كمتجر للبيع بالتجزئة في دبي مول، وخلال العام، عملنا بسرعة على إطلاق متجرنا أونلاين، ونواصل التوسع الآن خاصة بوجودنا على منصة قديرة وموثوقة مثل منصة نون، إيمانًا منا بأهميتها لعرض منتجاتنا لجمهورنا المستهدف. كما نهدف إلى تعزيز مكانتنا في هذا السوق من خلال تزويد المتسوقين بمفهوم الاكتشاف والتعلم والمحاولة وتجربة المنتجات قبل شرائها."

 

ومن جهتها، علقت السيدة مايا العياش، قسم الإدارة الإستراتيجية والنمو، نون، قائلة: "لقد تم إنشاء نون لتكون منصة التسوق الإلكتروني المحلية الرائدة في الشرق الأوسط لتوفير خيارات متعددة من المنتجات والماركات للمستخدمين أونلاين. على مدار العام الماضي، ومع تسارع وتيرة تبني مفهوم التجارة الإلكترونية في المنطقة، زادت ثقة المستهلكين بها وتعزز اعتمادهم على نمط الحياة الرقمية، وهو ما أتاح الفرصة للشركات لتوسيع نمو أعمالها إلكترونيًا باستخدام أدوات رقمية مثل نون  للوصول إلى عدد أكبر من العملاء."

 

وأضافت العياش، "تركز نون على دفع عجلة النمو والابتكار الرقمي في المنطقة. ولهذا، فنحن متحمسون جدًا للعمل مع b8ta باعتبارها الشريك المثالي لنا، وذلك لما يجسده  نموذج أعمال الشركة من بصيرة استباقية في السوق ولاستراتيجيتها الهادفة لتوفير قنوات تسوق متعددة للعملاء لشراء مجموعةواسعة من الماركات والمنتجات الجديدة. ناهيك عن أن العمل مع b8ta يُعتبر خطوة مهمة لتوفير مجموعة أكبر من المنتجات والماركات عالية الجودة لعملائنا في دولة الإمارات، بالإضافة إلى دعم العلامات التجارية الناشئة في مهمتها لدفع عجلة النجاح والنمو."

 

وفقًا لدراسة مشتركة أعدتها اقتصادية دبي مع شركة فيزا العالمية، تعد دولة الإمارات العربية المتحدة حاليًا أكثر أسواق التجارة الإلكترونية تقدمًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بنمو سنوي يقدر بنسبة 23٪ بين عامي 2018 و 2022. ومع تفشي فيروس كوفيد-19، زاد عدد المتسوقين أونلاين، ومن غير المرجح أن تخف وتيرة هذا الاتجاه، حيث عبّر 92٪ من المشاركين في استبيان "نبض كوفيد-19" بإشراف شركة برايس ووترهاوس كوبر و GCIS أنهم يرجحون قيامهم بمواصلة الشراء أونلاين بعد انتهاء الوباء.

 

هذا وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم إطلاق b8ta في الإمارات العربية المتحدة كمشروع مشترك مع مجموعة شلهوب، الشريك الرائد للكماليات والمنتجات الفاخرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وأول شركة تجارية تسد الفجوة بين الطريقة التقليدية للبيع بالتجزئة والبيع أونلاين بصورة تضع تجربة المستهلك ورغبته في الاكتشاف في صميم مفهومها.

 

تشمل الماركات الجديدة التي ستتوفر الآن لسكان الإمارات العربية المتحدة على منصة noon.com نتيجة لهذه الشراكة: ساعات Bausele وساعات Rotate،  وأجهزة ماساج Eleeels.

 

ساعات بوسيل (Bausele) ساعات هجينة ذكية تراقب نوم ونشاط الشخص الذي يرتديها وصحته العامة دون المساومة على مظهرها وتصميمها الأنيق على شكل ساعة كلاسيكية فخمة. تجمع هذه الساعة الذكية الهجينة بين الدقة السويسرية والجودة الاستثنائية، والتي نجح لتصميم الأسترالي المتميز بتعزيزها على أحسن وجه.