كشفت نتائج الحلقة العاشرة ، عن تأهل اليويل حمدان بن مصلح الأحبابي، ليصبح بذلك أول من حجز مقعده إلى النهائي، وذلك خلال حلقة برنامج الميدان التي أقيمت أمس الموافق 17 فبراير، في قلعة الميدان بالقرية العالمية.

وجاء الإعلان عن فوز الأحبابي، في انطلاق الحلقة العاشرة التي بثتها قناة "سما دبي" وإذاعة الأولى، مع لحظات حبُست فيها الأنفاس بانتظار النتائج التي أعلنها المقدم عبد الرزاق محمدي، حيث أسفرت نتائج التصويت على مدار الأسبوع الماضي، عن تأهل اليويل حمدان بن مصلح الأحبابي من مجموعة خليفة بن سبعين، الذي تفوق بعد الأداء المميز واستعانته بسلاحين بنفس الوقت في العرض الذي قدمه وحصل على العلامة الكاملة 50 نقطة في الحلقة الماضية.

ولم يغادر أحمد عبدالله الحرسوسي من مجموعة راشد الخاصوني، المنافسات حيث سيكمل مشواره بخوض مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع في الحلقة المقبلة.

نتائج الحلقة العاشرة

وتنافس في الحلقة العاشرة أحمد محمد سعيد الحبسي برقم التصويت (16)  من مجموعة راشد الخاصوني، ومطر الحبسي برقم التصويت (1) من مجموعة خليفة بن سبعين، اللذان استعرضا المهارات على خشبة المسرح بكل إتقان وحرفية.

وأستعرض أولا على المسرح اليويل أحمد الحبسي، الذي تفنن بتأدية اليولة الأرضية ومهارات الدوران والتحكم بالسلاح، وتحول بعد ذلك لفر السلاح ونجح بقرع الجرس مرتين متتاليتين، وعاد مرة ثالثة ليقرع الجرس لكنه فقد سلاحه الذي وقع خارج المسرح، ليعوض ذلك سريعا بقرع الجرس مرة أخرى، لكنه في المحاولة الخامسة وقع في نفس الخطأ حينما سقط سلاحه من المسرح بعد قرع الجرس، وكذلك في المحاولة السادسة حيث تأثر بالرياح وتزامن سقوط الأمطار، ليحصد العلامة 48.

واستعرض ثانيا اليويل مطر الحبسي، الذي استعان أيضا بسلاحين في اداء يولته، وقدم فاصلا مبدعا من المهارات مستعينا بهما عبر المداورة بينهما بكل ثبات، ومستفيدا من خبرته الطويلة في ميادين اليولة رغم هطول المطر، وقام بمحاولة فر أولى دون أن يقرع الجرس لكنه التقط السلاح، ثم عاد مرة أخرى بسلاح واحد ليقوم بالفر وقرع الجرس بنجاح، ثم كرر الأمر مرة ثانية بنجاح أيضا، وختم عرضه بمحاولة ثالثة ناجحة، ليحصد العلامة الكاملة 50 نقطة.

الجمهور أساس النجاح

وفي هذه المناسبة، أكدت السيدة/ سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن الحضور الجماهيري الغفير في موقع البطولة في مسرح الميدان بالقرية العالمية، وتفاعلهم عبر التصويت لاختيار الفائزين، يشكل أساس النجاح، وقالت "نعتبر الجماهير أحد المحاور الأساسية الذين نتطلع لتقديم أقوى العروض لهم عبر أفضل اليويلة المحترفين، وتقديم الفقرات من الأغاني والقصائد، وتوفير كافة سبل الراحة على المدرجات من خلال تخصيص منطقة للعائلات، وذلك لجعل الحضور هنا والمشاركة في التصويت تجربة لا تنسى".

وأضافت "ساهم الترويج للبطولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وقناة سما دبي وإذاعة الأولى، برفع درجة الوعي بهذه الرياضة التي نستمدها من الموروث الشعبي والتقليدي، وجذب الجيل الصاعد لممارستها".

إلقاء الشعر بعد التأهل

حافظ اليويل حمدان بن مصلح الأحبابي من مجموعة خليفة بن سبعين، على تقليده المعتاد بإلقاء أبيات الشعر ابتهاجا بتأهله، وذلك في كل مرة تم إعلان نتائجه بداية من التصفيات وصولا للمربع الذهبي، ليأحجز مكانه حاليا في المنافسات النهائية ويصبح على بعد خطوة من اللقب، وتحدث الأحبابي قائلا "الوصول إلى المربع الذهبي بحد ذاته إنجاز في هذه البطولة نظرا لقوة المشاركين، والحمد لله تمكنت من بلوغ النهائي وحاليا تركيزي بالكامل من أجل الظفر بكأس فزّاع، وأشكر كل من ساندني من الأصدقاء والجماهير، والتعليمات من المدرب خليفة بن سبعين الذي أخبرني بأهمية تطوير أدائي وتقديم أمر جديد في حال أردت الحصول على المركز الأول".

"محجوز" و "يا نسيم البر"

قدم الفنان خالد محمد، ضيف الحلقة العاشرة في برنامج الميدان – بطولة فزاع لليولة، جديده لهذه الإحتفالية،  وأغنيتين جديدتين من ألحانه: الاولى بعنوان "محجوز" وهي من كلمات احمد بن نومان والأغنية الثانية بعنوان "يا نسيم البر" وهي من كلمات علي الغنامي. 

وبهذا الصدد قال الفنان خالد محمد "أطل على جمهور الميدان وبطولة فزاع لليولة للسنة السابعة ولطالما تابعت البرنامج والبطولة الشيّقة عبر السنوات لكونها عرس تراثي وخليجي وحدث اسبوعي ننتظره ويضم مزيجا تراثيا يعكس عاداتنا المجتمعية، فمن خلال مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث تعودنا أن نجد جميع الرياضات التراثية والبرامج المتكاملة التي تضم الشاعر والفنان والفلكلور الشعبي وهذا المزيج الرائع الذي يعرض بحلة عصرية وأصالة تواكب تطلعات الجميع،  والشكر لسمو ولي عهد دبي بالمقام الأول فهو ملهم الشباب والتقدير للمنظمين".

"دبي"

من جهة أخرى، أهدى الشاعر عايض بن ختروش اصحاب السمو الشيوخ وجماهير الميدان قصيدة جديدة بعنوان "دبي" وأكد انه بالرغم من مشاركته للمرة الثانية إلا أن بطولة اليولة والميدان يشكلان محوراً رئيسياً بالنسبة له على مدار الموسم ويتابع المجريات والتطورات حتى الحلقة النهائية.  

وقال "قصائدي تتسم بالتنوع ولكنني اكثر تخصصا في وصف الصور التراثية بألوانها عموما والهجن خصوصا ولا تكتمل أشعاري إلا بما ينبع من بيئتنا ويذكر بتاريخنا وحياتنا في الماضي، فمنها الرموز والعبر، ومنها اليولة المشتقة من تراث البندقية وجنود الوطن وكل ما يجيش به صدر الفرد من حب وولاء للأرض التي ولد وعاش في رحابها".

أرقام التصويت

وتم اعتماد قائمة أرقام التصويت عبر الرسائل النصية، وذلك على النحو التالي: المملكة العربية السعودية (موبايلي 636666، زين 742151)، البحرين (زين 94549، فيفا 98027، باتيلكو 94121)، قطر (أوريدو 92045)، الإمارات (دو 4401، اتصالات 4401)، الكويت (زين 96911، أوريدو 1741)، سلطنة عمان (أوريدو 91829، عمان تيل 91192)، العراق (آسيا سيل 2415، كوريك 2598، زين 2669، اليمن (أم تي أن 2602، سابافون 4557، واي 7140، يمن موبايل 88366، بقية دول العالم الاتصال بالرقم (008821626774199).

يذكر أن الرعاة الرسميين لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث هم: الطاير للسيارات ولاند روفر ومطارات دبي وعبد الواحدالرستماني (العربية للسيارات) والقرية العالمية واذاعة الأولى.