وقعت جامعة أبوظبي مذكرة تفاهم مع مركز أدفانس كيور التشخيصي بهدف تطوير علاقات التعاون بين المؤسستين من خلال برامج تدريب وتأهيل الطلاب وتبادل الخبرات والمعلومات فيما بينهما. وستعمل هذه المذكرة بمثابة إطار عمل لتعزيز التعاون في مجال الاستشارات والدراسات الأكاديمية والدعم والتطوير المؤسسي والتنمية الإدارية والبشرية.

 

وستتعاون جامعة أبوظبي بموجب هذه الشراكة مع مركز أدفانس كيور التشخيصي لتسهيل تبادل الخبرات والمعارف من خلال تنظيم المؤتمرات وورش العمل والندوات والبرامج الدراسية والتدريبية التي تناقش وتعرض أحدث التطورات وأفضل الممارسات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 

ويعد مركز أدفانس كيور التشخيصي، الذي تأسس في العام 2007، وحدة رعاية صحية متنقلة شاملة توفر العديد من التخصصات وخدمات الرعاية الصحية على يد نخبة من الأطباء المميزين في شتى التخصصات الطبية، وبما يلبي الاحتياجات المتزايدة للحصول على خدمات رعاية صحية متميزة ووفق أعلى مستويات الجودة.

 

وتم توقيع الاتفاقية من قبل البرفيسور وسيم يوسف العلماوي عميد كلية العلوم الصحية بجامعة أبوظبي، والدكتور علي هويدي من مركز أدفناس كيور التشخيصي.

 

وتعلقياً على توقيع الاتفاقية، قال البرفيسور وسيم يوسف العلماوي: "سعداء بهذه الشراكة الاستراتيجية مع مركز أدفانس كيور التشخيصي، والتي تعكس حرصنا والتزامنا الدائم في كلية العلوم الصحية بتعزيز التعاون والعمل المشترك مع أبرز المؤسسات والهيئات المتخصصة في المجالات الأكاديمية والصحية والبحثية. نتطلع من خلال هذه الشراكة لتزويد طلبتنا بالتدريبات والمهارات الضرورية لبناء وتأهيل جيل واعد من خبراء الرعاية الصحية القادرين على تلبية احتياجات قطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي وخارجها".

 

وأضاف: "تمهد هذه الشراكة الطريق نحو توفير بيئة مستدامة تشجع على الابتكار والبحث العلمي، والمشاركة المجتمعية، وتبادل المعارف بين جامعة أبوظبي ومركز أدفناس كيور التشخيصي، ونحن متفائلون حيال آفاق هذا التعاون، وما سيثمر عنه من جهود جديدة في مجالات البحث والتطوير المهني، ونتطلع إلى العمل معاً بنجاح".

 

وستقوم جامعة أبوظبي بموجب هذه الاتفاقية بتوفير الخبرات التعليمية والهيئة التدريسية لإعداد وتقديم المحاضرات وورش العمل التدريبية بهدف تفعيل دور الموارد البشرية وتحقيق التميز في الممارسات الإدارية لدى مركز أدفانس كيور التشخيصي.