أعلن "عالم ماجد" التابع لأبوظبي للإعلام، عن افتتاح استوديو "عالم ماجد" في "كيدزانيا" بـ"ياس مول"، والذي يهدف إلى تعزيز تفاعل الأطفال مع شخصياتهم الكرتونية المُحببة عبر عدد من الأنشطة التفاعلية التي تتمحور حول إنتاج المحتوى والأفلام الكرتونية.

جاء ذلك خلال حفل رسمي أقيم بحضور أسماء الفهيم، المدير التنفيذي لدائرة النشر بالإنابة، ومريم السركال، مدير منصات عالم ماجد، بالإضافة إلى نخبة من مقدمي قناة ماجد.

وتأتي هذه المبادرة بما ينسجم مع استراتيجية أبوظبي للإعلام الرامية إلى التركيز بشكل رئيسي على الاستجابة لتطلعات الجمهور عبر ريادة انتاج المحتوى وتطوير المنصات الرقمية، إلى جانب تحقيق مستهدفات عالم ماجد في تعريف الجمهور بشخصياته الكرتونية وتقديم محتوى ترفيهي متكامل يحاكي اهتمامات الطفل العربي ويسهم في إثراء معرفته وثقافته.

ويتيح استوديو عالم ماجد التفاعلي لجميع زوار كيدزانيا أبوظبي فرصة صنع شخصياتهم المُفضلة من عالم ماجد، مثل أمونة وشقيقيها سيف وعلي، فطين ودانة والروبوت شهيرو، النقيب خلفان والمساعد فهمان والملازم مريم، إلى جانب تطوير فيلم قصير مستوحى من مخيلاتهم لخلق تصور قصصي لشخصياتهم بتقنية "ستوب موشن"، مع استخدام خلفيات وموسيقى مشابهة للرسوم المتحركة الأصلية، حيث سيحصل الأطفال على نسخة من الشخصيات والأفلام التي صنعوها.

وبهذا الصدد، قالت مريم السركال، مدير منصات عالم ماجد: "نسعى من خلال هذه الخطوة للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الأطفال وجذبهم للمشاركة في مثل هذه الأنشطة التفاعلية المُبتكرة التي تعزز من مخيلتهم وتسمح لهم بإبراز إمكاناتهم الإبداعية، فضلاً عن تعزيز التواصل مع شخصيات عالم ماجد الشهيرة بما يدعم حضور ومكانة عالم ماجد ودوره الريادي في صناعة المحتوى الترفيهي والرقمي والشخصيات الكرتونية للأطفال".

ويشار إلى أن "عالم ماجد" يقدم محتوى ترفيهياً متكاملاً يحاكي اهتمامات الطفل العربي ويسهم في إثراء معرفته وثقافته، ويضم مجلة ماجد الشهرية، إلى جانب منصات رقمية جديدة. كما تم إطلاق موقع إلكتروني جديد ومحدث لمجلة ماجد لتصبح مكتبة رقمية للطفل العربي، وذلك إلى جانب قناة ماجد التلفزيونية.