قاد المهاجم الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين فريقه يوفنتوس إلى تعزيز موقعه في الصدارة بتسجيله ثنائية الفوز في مرمى مضيفه كالياري 2-0 أول من أمس الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم. 
 في المباراة الاولى، تابع هيغواين، هداف الموسم الماضي مع نابولي، تألقه مع فريقه الجديد وسجل ثنائية في الدقيقتين 37 و47 رافعا رصيده إلى 18 هدفا في صدارة لائحة الهدافين. 
 وهو الفوز الخامس على التوالي ليوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة فعزز موقعه في الصدارة برصيد 60 نقطة وحافظ على فارق النقاط السبع التي تفصله عن مطارده المباشر روما الذي استعاد المركز الثاني بفوزه على كروتوني بالنتيجة ذاتها. 
الليغا 
استعاد اشبيلية نغمة الانتصارات بفوزه الثمين على مضيفه لاس بالماس 1-00، فيما أهدر فياريال نقطتين بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه ملقة 1-1 أول من أمس الأحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم. 
 في المباراة الأولى، يدين اشبيلية بفوزه إلى البديل الارجنتيني خواكين كوريا الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 80 بعد 3 دقائق من دخوله مكان الفرنسي التونسي الأصل وسام بن يدر. 
 وهو الفوز الأول لاشبيلية بعد خسارة امام اسبانيول وتعادل مع فياريال، والرابع عشر هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 46 نقطة، فيما مني لاس بالماس بخسارته الثانية على التوالي والثامنة هذا الموسم والأولى على ارضه بعد 15 مباراة (8 انتصارات و7 تعادلات). 
وتجمد رصيد لاس بالماس عند 28 نقطة في المركز الحادي عشر. 
وفي الثانية، تقدم ملقة عبر البرازيلي تشارلز دياز (14)، وادرك مواطنه برونو التعادل لفياريال (622 من ركلة جزاء). 
واكمل فياريال الدقائق الـ18 الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد الايطالي روبرتو سوريانو لنيله البطاقة الحمراء. 
ورفع فياريال رصيده إلى 366 نقطة في المركز السادس، وهو ينافس على حجز مقعد في بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، ومركزه الحالي يؤهله لخوض الملحق. 
واستعاد اتلتيكو مدريد المركز الثالث من ريال سوسييداد بفوزه المثير على ضيفه سلتا فيغو 3-2. 
 وتقدم سلتا فيغو مرتين عبر الارجنتيني غوستافو كابرال بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر خطأ فادح للحارس مويا (5) والسويدي جون غيديتي بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة (78). 
ورد اتلتيكو مدريد مرتين بواسطة فرناندو توريس بتسديدة اكروباتية رائعة (111) والبلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو بتسديدة على الطائر من خارج المنطقة (86)، قبل ان يخطف الدولي الفرنسي انتوان غريزمان الفوز في الدقيقة 88 من مسافة قريبة اثر رأسية من مواطنه كيفن غاميرو بديل توريس. 
وأهدر توريس ركلة جزاء في الدقيقة 30 ارتدت من العارضة. 
ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 422 نقطة بفارق نقطة واحدة امام ريال سوسييداد الذي كان انتزع المركز مؤقتا الجمعة بفوزه على مضيفه اسبانيول 2-1. 
وتجمد رصيد سلتا فيغو عند 30 نقطة في المركز العاشر مع مباراة مؤجلة امام ريال مدريد 
وتنفس سبورتنغ خيخون الصعداء بفوزه الثمين على مضيفه ليغانيس بهدفين نظيفين لروبرتو كانيا (677) وخورخي فرانكو الفيس 'بورغي (83). ولعب سبورتينغ خيخون بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 71 اثر طرد حارس مرماه دييغو مارينو. 
وعزز خيخون موقعه في المركز الثامن عشر برصيد 16 نقطة بفارق نقطتين خلف ليغانيس السابع عشر. 
وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز ريال سوسييداد على اسبانيول 2-11، واستكملت السبت بفوز برشلونة حامل اللقب على الافيس 6-0، وريال مدريد على اوساسونا 3-1، واتلتيك بلباو على ديبورتيفو 2-1، وتعادل بيتيس مع فالنسيا سلبا. 
البوندسليغا 
عاد فولفسبورغ من بعيد وفاز على ضيفه هوفنهايم 2-11 أول من أمس الأحد في المرحلة العشرين من الدوري الألماني لكرة القدم. 
 على ملعب فولكسفاغن أرينا، تخلف فولفسبورغ بهدف في الشوط الأول سجله السويسري ستيفن تسوبر بعدما تلقى كرة بينية من الألماني التركي الأصل كريم داميرباي تابعها بيمناه في قلب المرمي (26). 
وفي الشوط الثاني، ادرك مكسيميليان ارنولد التعادل بتسديدة قوية من خارج المنطقة اثر ركلة ركنية (500)، ثم خطف دانيال داديفي هدف الفوز لفولفسبورغ بعد كرة موزونة من روبين كنوخه (73) رافعا رصيده إلى 22 نقطة ومعززا موقعه في المركز الرابع عشر. 
 في المقابل، فشل هوفنهايم في انتزاع المركز الثالث بعد خسارة اينتراخت فرانكفورت أمام مضيفه باير ليفركوزن (0-3) وبوروسيا دورتموند أمام مضيفه دارمشتات صاحب المركز الأخير (1-2) السبت، وتجمد رصيده عند 34 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الأول، وبفارق الأهداف خلف الثاني. 
وتغلب فرايبورغ على ضيفه كولن بهدفين للالماني من اصل ايطالي فينتشنزو غريفو (322) ومكسيميليان فيليب (77) مقابل هدف للفرنسي انتوني موديست (39). 
ورفع فرايبورغ رصيده إلى 29 نقطة وانتقل مرتبتين الى المركز الثامن مباشرة خلف كولن (322 نقطة) الذي فشل في التقدم الى المركز الثالث بعد تعثر اينتراخت ودورتموند وهوفنهايم. 
ليغ 1 
 فشل نيس مفاجأة الموسم في اللحاق بباريس سان جرمان إلى المركز الثاني بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه رين 2-2 أول من أمس في المرحلة الخامسة والعشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم. 
على ملعب 'روازون بارك وأمام 233 ألف متفرج، كان رين في طريقه إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثماني الاخيرة (3 هزائم و5 تعادلات) عندما حسم الشوط الأول في صالحه بهدفين نظيفين سجلهما مورغان امالفيتانو (7) والعاجي جيوفاني سيو (21). 
لكن نيس فرض أفضليته في الشوط الثاني وقلص الفارق عبر اليوناني اناستاسيو دونيس في الدقيقة 599، قبل ان يدرك فالنتان ايسيريك التعادل في الدقيقة 81. 
وتراجع نيس الى المركز الثالث برصيد 53 نقطة بفارق 55 نقاط عن جاره الجنوبي موناكو المتصدر ونقطتين عن شريكه السابق في المركز الثاني باريس سان جرمان حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة. 
 في المقابل، سقط رين في فخ التعادل للمباراة الخامسة على التوالي والسادسة في مبارياته التسع الاخيرة فواصل صيامه عن الانتصارات منذ 4 كانون الأول (ديسمبر) الماضي وتراجع الى المركز العاشر برصيد 33 نقطة. 
وعزز سانت اتيان موقعه في المركز الخامس بفوزه الكبير على ضيفه لوريان 4-00 على ملعب 'جوفروا غيشار وامام 28 ألف متفرج. 
وسجل لويك بيران (18) وجوردان فيرتو (20) ورومان حموما (58) والبرتغالي جورج اينتيما (90+1) الأهداف. 
ورفع سانت اتيان رصيده إلى 39 نقطة مقابل 22 نقطة للوريان صاحب المركز الاخير. 
وفي مباراة ثالثة على ملعب 'لا بوجوار وأمام 233 الف متفرج، عاد نانت الى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة (خسارتان وتعادل) بفوزه الثمين على ضيفه مرسيليا 3-2. 
وتقدم نانت بهدفين للبرازيلي دييغو كارلوس (12) والبولندي ماريوش ستيبينسكي (200)، وقلص بافيتيمبي غوميس الفارق في الدقيقة 49، لكن أدريان توماسون اعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعد دقيقة واحدة، قبل ان يسجل غوميس الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 61 رافعا رصيده الى 16 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين. 
ورفع نانت رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما تجمد رصيد مرسيليا عند 366 نقطة وتراجع الى المركز السادس. - (وكالات)