أعلنت شركة "إل جي إلكترونيكس"، الشركة الرائدة في صناعة أجهزة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، عن إطلاق مكيف كاسيت مزدوج الريش (Dual Vane Cassette)، وهو عبارة عن مكيف رباعيّ الاتجاهات مُثبت في السقف ومزود بريشة مزدوجة على كل جانب. وبالاعتماد على الريش المزدوجة، يضبط مكيف كاسيت الجديد تدفق الهواء بدقة لتوفير هواء لطيف ومنعش بغض النظر عن المساحات.

ولأن مكيف الكاسيت التقليدي رباعي الاتجاهات مزود بريشة واحدة على كل جانب فهو غير قادر على ضبط تدفق الهواء بدقة. لذلك، تم تجهيز مكيف كاسيت مزدوج الريش (Dual Vane Cassette) بثماني ريش في المجموع وبالتالي فهو يولد تدفق هواء أفضل مع ستة أوضاع مختلفة. ويعتبر مكيف الكاسيت الجديد خياراً مناسباً للمرافق التجارية مثل المكاتب والمستشفيات والمقاهي والمدارس حيث تساعد قدراته المبتكرة على الحد من الانزعاج الذي قد يشعر به المستخدمون عند تعرضهم للتكييف في المناطق المغلقة لفترات طويلة.

ستة أوضاع مختلفة لتحسين تدفق الهواء

يوفر كل وضع من أوضاع مكيف الكاسيت مزدوج الريش تدفق هواء مختلفاً يتلاءم بشكل أفضل مع مساحات معينة. أولاً، لدينا الوضع الذكي Smart Mode الذي يضبط تدفق الهواء بشكل تلقائي للحفاظ على درجة الحرارة المثالية طوال الوقت وهو ما يناسب بيئة المكاتب. أما وضع Up/Down Swing فيمنح التحكم بدقة باتجاه الهواء لتعزيز مستويات الراحة، مما يجعله وضعاً مفضلاً للمقاهي. وتتحكم وضعيةIndirect Wind  في زوايا تدفق الهواء وتناسب المستشفيات حيث يحتاج المرضى إلى بيئات هواء بنوعية جيدة. علاوة على ذلك، يمكن للأماكن ذات السقف المرتفع الاستفادة من وضعية Direct Wind بينما تستفيد المدارس من وضعية Refresh Mode التي تؤثر على الموجات الدماغية. وأخيراً، يمكن للمحلات التجارية الاعتماد على وضع Power Cooling/ Power Heating للحصول على خيار تبريد وتدفئة بالإضافة إلى توفير الطاقة.

أداء قوي وضجيج منخفض

إن توفير ستة أوضاع تكييف مختلفة ليس الميزة الوحيدة لمكيف كاسيت مزدوج الريش (Dual Vane Cassette) حيث تعمل المروحة ثلاثية الأبعاد على تقليل مقاومة الهواء لتدفق قوي وصوت منخفض (45 ديسيبل (A)). كما تم رفع حجم المدخل بنسبة 33٪ والمخرج ضعف حجمه. ومن خلال زيادة حجم المدخل والمخرج يمكن الحصول على تدفق هواء للتبريد والتدفئة بشكل أسرع. والخلاصة أن المكيف يعمل بكفاءة عالية وبمستوى ضجيج منخفض.

 

قدرات متقدمة مع المستشعرات الذكية

لا يقتصر دور الريشة المزدوجة على تحسين الأداء فحسب، ولكنها أيضاً تتميز بقدرات ذكية مع المستشعرات الذكية، إذ يقرأ مستشعر الحرارة درجة حرارة الأرضية والسقف لتقدير أفضل درجة حرارة للغرفة وأكثرها راحة للمستخدمين. كذلك يمكن لمستشعر الكشف البشري تحديد المستخدمين لتوفير تدفق الهواء المفضل لديهم. ويرسل تدفق الهواء البارد إلى أماكن تواجد المستخدمين بينما يرسل تدفق هواء غير مباشر إلى الأماكن الخالية من المستخدمين. ومن جهة أخرى، من خلال الكشف عن عدم وجود مستخدمين، يتم تشغيل المكيف وإيقافه لتوفير الطاقة بنسبة تصل إلى 54٪ كحد أقصى. علاوة على ذلك، يضمن مكيف Dual Vane Cassette 5 تعقيماً بنسبة 99٪ مع نظام تنظيف قوي للهواء مؤلف من خمس خطوات. وتختلف هذه المستشعرات بحسب الطراز.

 

وقال السيد سوراج كومار، المدير الفني لحلول وأجهزة الهواء: "سيساعد مكيف كاسيت مزدوج الريَش الشركات على إيجاد حلول فعالة لأنظمة الهواء عند النظر إلى الوظائف الأنسب للمساحات المتنوعة. وستواصل إل جي تطوير العديد من المنتجات التي تنسجم بشكل أفضل مع هذه المساحات المختلفة".

# # #

ملحق

ستة أوضاع مختلفة:

ᆞ    وضعIndirect Wind  (المستشفيات): يعمل على ضبط الزوايا لتوفير درجة الحرارة الأكثر راحة والحفاظ على ثباتها. وبالتالي، فهو الخيار الأمثل للمستشفيات.

ᆞ    وضع Direct Wind (الردهات والقاعات الكبيرة): يعمل على إرسال الهواء على بعد يصل إلى 5 أمتار من الوحدة. وبالتالي، فهو خيار مناسب للمساحات ذات الأسقف العالية مثل الردهات والقاعات الكبيرة.

ᆞ    وضع Power Cooling & Power Heating (المتاجر): يوفر هواءً بارداً قوياً بحيث يتم خفض الوقت اللازم للوصول لدرجة الحرارة المحددة بنسبة 40٪ مع توفير الطاقة. وبالتالي، فهو مثالي للمتاجر التي تتطلب تكييفاً سريعاً.

ᆞ    وضع Up/Down Swing (للمقاهي): يوفر بيئة مريحة باستخدام الريش الثماني. لذلك يوصى باستخدامه في أماكن مثل المقاهي.

ᆞ     وضع Smart Mode (للمكاتب): يعمل على ضبط تدفق الهواء بشكل تلقائي للحفاظ على أجواء مريحة ومنعشة طوال الوقت. بالتالي، فهو خيار مناسب للمكاتب.

ᆞ    وضع Refresh Mode (للفصول الدراسية): يحفز على تغيير الموجات الدماغية من خلال التغيرات في درجة الحرارة وتدفق الهواء واتجاه التدفق باستخدام الريش الثماني. وبالتالي، فهو الأفضل للفصول الدراسية.