• التذاكر متاحة الآن عبر الموقع الالكتروني (store.meydan.a)
• التظاهرة الرياضية والاجتماعية الأكبر في دبي تقام يوم السبت 25 مارس 2017
تم ترشيح المهر "اروغيت" المصنف رسمياً أفضل خيول السباق في العالم للعام 2016 للمشاركة في كأس دبي العالمي يوم السبت 25 مارس 2017ـ الى جانب كوكبة من خيول السباقات العالمية البارزة.
الجواد البالغ من العمر اريع سنوات الذي يدربه بوب بافرت قدم اداءه الأفضل حتى اليوم حينما تغلب على بطل كأس دبي العالمي 2016 "كاليفورنيا كروم" بسباق بريدرس كب كلاسيك العام الماضي، وتم على إثر ذلك تتويجه بجائزة لونجين كأفضل خيول السباقات في العالم في حفل أقيم في لندن يوم الثلاثاء الماضي.
كما تم ترشيح الجواد البالغ من العمر اربع سنوات "دورتمند" لسباق العشرة ملايين دولار كأس دبي العالمي برعاية طيران الامارات خلال فترة الترشيح المجاني. هذا الجواد الذي يدربه آرت شيرمان، سبق له الفوز بسباق سانتا انيتا داربي 2015 بإشراف مدربه السابق بوب بافرت.
كما رشح المدرب بافرت الجواد "هوبورتيونتي" الذي شغل المركز الثالث في كأس دبي العالمي العام الماضي، والفائز بسباق جوكي كلوب غولد كب ستيكس (جروب 1) في بيلمونت في الولايات المتحدة في أكتوبر 2016.
بافرت سيحاول الفوز بكأس دبي العالمي للمرة الثالثة حيث سبق له تذوق الفوز أولا في 1998 مع "سيلفر شارم" وفي 2001 مع "كابتن ستيف" والذي يحمل شعاره البرتقالي والأصفر المميز أيضا "هوبورتيونتي".
المهرة الأمريكية العملاقة "سونغ بيرد" التي يدربها جيري هولندورفي مرشحة أيضا لكأس دبي العالمي. هذه المهرة الفائزة في سبعة من سباقات الفئة الأولى ولم تخسر في 11 مشاركة خرجت بخسارة مؤلمة بفارق انف من الفرس "بيهولدر" في سباق بريدرس كب ديستاف في نوفمبر.
صاحب المركز الثاني في كأس دبي العالمي 2016 "مبتهج" الذي عاد الآن الى دولة الامارات بإشراف الجنوب افريقي مايك ديكوك تم ترشيحه مجددا للسباق الكبير، وهذا الجواد الذي يتمتع بأداء متماسك وسبق له الفوز بداربي الامارات في 2015، غادر الى الولايات المتحدة للمرة الثانية في الصيف الماضي، ومن افضل النتائج التي حققها بأمريكا كانت شغل المركز الثاني بفارق رأس بسباق وودوارد ستيكس (جروب 1) من "شامان غوست".
في محاولة للفوز لتحقيق انجاز أخفق فيه "مبتهج" في العام 2016، يتطلع الجواد الذي يدربه ميكيو ماتسوناغا "لاني" – الفائز العام الماضي بداربي الامارات – لنيل شرف الجواد الأول الذي يحقق الفوز بداربي الامارات وكأس دبي العالمي في عامين متتاليين.
ومن الجدير بالذكر هنا ان أربعة من الخيول الفائزة بداربي الامارات دربها مايك ديكوك عادت في الأعوام التالية للمنافسة في كأس دبي العالمي غير انه لم يكتب لأي منها النجاح وهم "فيكتوري موون" (حل ثالثا في 2004)، و"آسياتك بوي" (حل ثانيا في 2008)، و"مصر" (حل بالمركز السابع في 2011)، و"مبتهج" (شغل المركز الثاني في 2016).
من بين المرشحين لسباق دبي تيرف برعاية موانئ دبي العالمية الفرس التي يدربها مارك كاسي "تبين"، وهذه الفرس المقيمة في أمريكا الفائزة في ستة من سباقات الفئة الأولى سافرت الى بريطانيا للمنافسة في مهرجان رويال آسكوت في الصيف الماضي، ونجحت في الفوز بسباق كوين آن ستيكس (جروب 1)، وتم الآن تسجيلها للمشاركة في سباق دبي تيرف البالغة جائزته المالية ستة ملايين دولار، ومن المقرر ان تستهل عودتها للسباقات هذا العام بسباق انديفر ستيكس (جروب 3) في تامبا باي داونز في فبراير.
تم ترشيح الجواد "بوستبوند" بإشراف روجر فاريان والفائز في العام الماضي بسباق دبي شيما كلاسيك للدفاع عن لقبه.
كما رشح المدرب صاحب الانتصارات الكاسحة المشرف على اسطبلات بالي دويل الايرلندية فريقا قويا متضمنا المهرة الفائزة في سباقات الفئة الأولى "سيفنث هيفين" لسباق لونجين شيما كلاسيك، إضافة الى الرحالة العالمي "هايلاند ريل" الفائز في بريدرس كب تيرف ووصيف هونغ كونغ فاز في نوفمبر وديسمبر على التوالي، ويحملان ترشيحين في كل من لونجين دبي شيما كلاسيك وكأس دبي العالمي.
في شريحة السرعة تم ترشيح النجم الفائز في سباقات الفئة الاولى "ليماتو" الذي يدربه ذا هنري كاندي، والنجم الساطع حامل لواء سباقات هونغ كونغ "بنيافوبيا"، ومواطنه "لاكي ببلس" للمنافسة في سباق القوز للسرعة والذي يقام الآن على مسافة 1200 متر، كما تم ترشيح عدد من خيول السرعة الاسترالية من بينهم الفائز في دارلي كلاسيك "مالاغويرا" و"ساينس اف بليسنغس" الفائز في سباق بري موريس دو غيست (جروب 1) بإشراف فيل دماتو.
مجموعة من الخيول تم تسجيلها لسباق دبي غولدن شاهين (1200 متر على الرمل) برعاية غلف نيوز من بينهم "مايند يور بيسكيت" الفائز في سباق ماليبو ستيكس (جروب 1)، وجود بوب بافرت "ديفرونغ" الذي لم يتذوق طعم الخسارة والفائز بسباق بريدرس كب سبرينت 2016 والقادم من الولايات المتحدة، وكما تم ترشيح ممثل اليابان "نيرو"، والمقيم في هونغ كونغ "دندونيل" بإشراف كاسبر فاونيس.
تلقى نادي دبي لسباق الخيل 1549 طلبا لتسجيل 779 خيلا من 22 دولة ليوم كأس دبي العالمي 2017، علما ان دورة العام 2016 من السباق حصلت على 1572 طلبا لتسجيل 709 خيول من 20 دولة في نفس هذه المرحلة.
سيتم اغلاق التسجيل في اول مرحلة لتسجيل الملحقين لجميع سباقات يوم كأس دبي العالمي يوم الأربعاء الموافق 8 فبراير 2017، حيث سيكون بإمكان أرباب الخيول تسجيل خيولهم مقابل 0.1% من قيمة الجائزة للسباقات التي يختارونها.
المرحلة الثانية لتسجيل المشاركات ستحل يوم الاثنين الموافق 6 مارس 2017 وحينها سيتم تسجيل الخيول مقابل رسم قدره 1.0% من قيمة الجائزة المالية للسباق المستهدف. مرحلة تأكيد المشاركات والمرحلة الثالثة والأخيرة لتسجيل الملحقين بسباقات يوم كأس دبي العالمي 2017 ستحل يوم الاثنين 20 مارس 2017، أي قبل خمسة ايام من انطلاقة الحدث في مضمار ميدان، وفي هذه المرحلة، سيكون بالامكان تسجيل مشاركة الخيول المدعوة مقابل 10% من قيمة الجائزة المالية.
وصرح مليح البسطي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ميدان ورئيس لجنة السباقات، قال: "في ظل تمثيل 22 دولة في ترشيحات الخيول المسجلة لسباقات يوم كأس دبي العالمي 2017، نتطلع مرة أخرى لاستضافة حدث دولي حقا في السباقات يوم السبت الموافق 25 مارس.
وأضاف: "كأس دبي العالمي ليس فقط يوم السباق الأغنى في العالم، ولكنه يوم يستقطب مجتمعات السباقات من كافة ارجاء المعمورة وعلى مرأى من العالم وفي المسرح العالمي لمضمار ميدان والمصمم خصيصا لتعزيز الروح التنافسية.
"ونشعر بالارتياح من ان دعمنا للسباقات الدولية في شكل مساهمات وجوائز مالية يسهم في مواصلة استقطاب مثل هذا التجاوب القوي من الأسماء الكبرى في العالم.
"ومع ذلك نحن سعداء بأن نرحب في كأس دبي العالمي القادمين الجدد نسبيا الى هذا المسرح العالمي من دول مثل كوريا الجنوبية، وهنا أود التأكيد ان رغبة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، حينما أطلق كأس دبي العالمي في 1996، وهي رغبتنا أيضا، ان يكون الحدث عالميا حقا، ومما يثلج الصدور ان هذه الرؤية صارت تتحقق عاما بعد عام."
بالإمكان تحميل الترشيحات لكافة السباقات التسعة ليوم كأس دبي العالمي عن طريق الرابط أعلى هذه النشرة الصحفية
ترشيحات للمشاركة في سباقات يوم كأس دبي العالمي 2017 بالأرقام:
إجمالي الخيول       779
إجمالي الترشيحات        1549
كأس دبي العالمي (ج1/2000م/رمل) -  10 ملايين دولار   168 خيلا
دبي شيما كلاسيك (ج1/2410م/عشب) -  6 ملايين دولار   181 خيلا
دبي تيرف (ج1/1800م/عشب) - 6 ملايين دولار    248 خيلا
دبي جولدن شاهين (ج1/1200م/رمل) - 2 مليون دولار   167 خيلا
القوز للسرعة (ج1/1200م/عشب) - 1 مليون دولار    190 خيلا
داربي الامارات (ج2/1900م/رمل) - 2 مليون دولار   155 خيلا
كأس دبي الذهبي (ج2/3200م/عشب) - 1 مليون دولار   115 خيلا
جودلفين مايل (ج2/1600م/رمل) - 1 مليون دولار    264 خيلا
دبي كحيلة كلاسيك (ج1/2000م/رمل) - 1 مليون دولار   59   خيلا

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني (www.dubairacingclub.com)، او اتصل على الرقم (+971 4327 2110) أو عبر البريد الالكتروني ([email protected]).

تابعونا على تويتر عن طريق (@DRC_Meydan) و(@DWC_Meydan)، أو عبروا عن اعجابكم بصفحاتنا في فيسبوك، ونادي دبي لسباق الخيل، وكأس دبي العالمي. بإمكانكم أيضا متابعتنا عبر انستغرام من خلال (@MeydanRacing) لمعرفة ما يدور من وراء الكواليس، ووجهات النظر والصور.