أكد سعادة الدكتور محمد الزرعوني مدير عام سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا"، أن نجاح إطلاق "مسبار الأمل" هو تتويج للاستثمار البشري الوطني الذي استطاع بسواعد شبابه تسجيل فصل جديد ونقلة تاريخية نحتفي بها بكل فخر واعتزاز، وهو أيضاً حصاد آباؤنا المؤسسين الذين كانت طموحهم أن تعانق الدولة الفضاء وهو ما تحقق في عام 2020 في هذه المهمة الاستثنائية. ويؤكد هذا الانجاز على تقدمنا الحضاري والعلمي ويرتقي بدولة الإمارات إلى مصاف الريادة الفضائية.

وقال الزرعوني: "تسطر الإمارات في تاريخها إنجازاً جديداً غير مسبوق مع أول مهمة إماراتية وعربية إلى الكوكب الاحمر. إنجاز تاريخي لاقى أهله، فقد استثمرت الامارات في كوادرها الوطنية ومكنتها لتتحدى المستحيل في مجال علمي يؤكد للعالم التزامنا نحو تحقيق طموحنا وأهدافنا، وبأن دولة الإمارات حضورها العالمي رائد وراسخ ذو تنافسية عالية بات يفوق حدود الأرض وسمائها.

وتوجه الزرعوني بهذه المناسبة بأسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات على هذا الإنجاز الوطني الهام، داعياً الله عز وجل أن يوفق الدولة وفريق عمل "مسبار الأمل" في تحقيق نجاح مهمة الإمارات لاستكشاف المريخ.