محمد عثمان ـــ دبي

بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خاطب رئيس وزراء اليابان، شينزو آبي، المشاركين في القمة العالمية للحكومات في كلمة متلفزة، قدم من خلالها الشكر والتقدير لقيادة وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة والقائمين على القمة، للجهود الكبيرة في استضافة هذا التجمع العالمي، في مبادرة فريدة من نوعها.

وقال شينزو آبي إن «اقتصاد دولة الإمارات تجاوز الكثير من التحديات ليصبح اقتصاداً متنوعاً، يتسم بالشمولية والتطور، وهذا الأمر شكل بادرة للكثير من الدول لتسير على النهج نفسه في هذا المجال». وأضاف أن «القمة العالمية للحكومات تناقش قضايا في غاية الأهمية، إذ تركز على الدور الذي ينبغي للحكومات أن تضطلع به، من خلال تفعيل قدرتها على تحقيق النمو الاقتصادي المستدام، ودعم الاقتصادات الوطنية وتنوعها». وأشار إلى أن «الاهتمام بالتعليم وبناء مؤسسات المجتمع المدني، أساس التقدم والازدهار»، لافتاً إلى «التحديات التي واجهت الحكومة اليابانية، واستطاعت التغلب عليها من خلال الالتزام بمبادئ التسامح والاعتدال».

وذكر أن «دولة الإمارات العربية المتحدة تتسم بالرقي والتقدم والازدهار، وهذا الأمر يتبلور من خلال التزام حكومتها بتحقيق السعادة لكل مواطنيها»، مشيراً إلى أن «خطوة حكومة دولة الإمارات الإيجابية في إنشاء وزارة للسعادة تترجم الرؤية والأفكار إلى واقع ملموس». وأشار إلى أن «اليابان تستضيف دورة الألعاب الأولمبية (2020)، وكذلك فإن دولة الإمارات ستستضيف المعرض الدولي (إكسبو 2020 )، وهذان الحدثان يشكلان مناسبة مهمة لمخاطبة الزوار من جميع أنحاء العالم، ونشر الرسالة التي تدعو إلى تحقيق تنمية الشعوب من خلال الابتكار والتسامح».

الإمارات اليوم