: كشفت جامعة الخليج الطبية، الجامعة الطبية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط ، التي تضم طلاب من أكثر من 86 دولة عن استخدام تقنية المريض الافتراضى فى تعليم طب الأسنان للمرة الأولى في الإمارات.
وحول أهمية استخدام هذه التقنية ، صرح البروفيسور حسام حمدي ، مدير جامعة الخليج الطبية "أن تقنية المريض الافتراضى قد تم استخدامها ليس فقط بكليات الطب البشرى ولكن لأول مرة بكلية طب الأسنان. ويعتبر تطبيق المريض الافتراضي فى تعليم طب الأسنان هو الأول من نوعه فى كليات طب الأسنان بدولة الإمارات العربية المتحدة".
وأضاف الأستاذ الدكتور هشام مرعى˓ عميد كلية طب الأسنان في جامعة الخليج الطبية "أن المريض الافتراضى هو أحد الوسائل الحديثة فى التعليم الطبى المبنية على المحاكاه عن طريق استخدام الحاسب الآلى. حيث يقوم الطالب بمواجهة مشكلة طبية من خلال مريض افتراضى ويتعرض الطالب من خلال هذه المشكلة لكل الإجراءات المطلوبة من أشعة وتحاليلومعلومات طبية تمكنه من تشخيص المرض ووضع خطة علاجية واختبار نتيجة قراراته الطبية". 
ومما يميز برنامج التدريس بكلية طب الأسنان هو تعرض الطلاب للحالات الطبية المختلفة منذ السنوات الأولى من الدراسة مما يشكل نقلة نوعية فى طريقة التفكير واتخاذ القرارات المناسبة لكل مشكلة طبية يتم التعرض لها.
ويعتبر برنامج طب الأسنان هو أحد البرامج التى تقدمها كلية طب الأسنان بالإضافة إلى برامج الماجستير فى علاج الجذور وماجستير علاج اللثةوبرنامج تدريب أطباء الامتياز. ويحصل كافة الطلاب في جميع المستويات الدراسية على التدريب الإكلينيكى بمستشفيات جامعة ثومبى والحاصلة على الاعتماد الدولى من اللجنة الدولية المشتركة جى سى آى.
عن جامعة الخليج الطبية
تضم جامعة الخليج الطبية (GMU) ، عجمان ، ست كليات، تقدم 26 برنامجًا معتمدًا مع طلاب من أكثر من 86 جنسية. تشمل برامج البكالوريوس التي تقدمها جامعة الخليج الطبية (GMU) الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والعلوم الطبية الحيوية وإدارة الرعاية الصحيّة والاقتصاد وتكنولوجيا التخدير  وعلوم المختبرات الطبية والعلاج الطبيعي وعلوم التصوير الطبي والعلوم قبل الإكلينيكية. يتم تقديم برامج الدراسات العليا في الصحة العامة والعلاج الطبيعي وعلاج اللثة والصيدلة السريرية وإدارة الرعاية الصحيّة والاقتصاد وتعليم المهن الصحيّة وعلوم المختبرات الطبية. تعتبر كلية إدارة الرعاية الصحيّة والاقتصاد في جامعة الخليج الطبية (GMU) كلية فريدة ومتخصصة تهدف إلى إعداد الخريجين لشغل وظائف في إدارة الرعاية الصحيّة واقتصاديات الصحة وصنع السياسات والإدارة في المنطقة وعلى المستوى الدولي. تقدم الكلية بكالوريوس العلوم في إدارة واقتصاد الرعاية الصحيّة (BSc. HME) والماجستير التنفيذي في إدارة واقتصاد الرعاية الصحيّة (EMHME). يتم تقديم البرامج بالتعاون مع الجامعات العالمية الرائدة.