أعلنت الكلية البريطانية التطبيقية في أم القيوين عن مواصلة تقديم منح كلية وجزئية للطلبة خريجي الثانوية العامة الراغبين بالإنتساب إليها، وذلك مراعاة للظروف الراهنة، وتأثر العديد من العائلات بتبعات تفشي فيروس" كوفيد-19".
وذكرت الكلية أنه جرى فتح باب التسجيل للعام الدراسي الأكاديمي الجديد 2020-2021، أمام الطلبة الناجحين في امتحانات الثانوية العامة من مواطنين ومقيمين، حيث يمكنهم التسجيل عبر الموقع الالكتروني للكلية www.acuq.ae  .
وقال الدكتور هاري ويشرز عميد الكلية بهذه المناسبة:" نرحب باستقبال الطلبة الناجحين في اختبارات الثانوية العامة للعام الجاري، حيث يسرنا أن نستقبلهم في مختلف الأقسام الاكاديمية التي تضمها الكلية ، والعمل على تطوير قدراتهم التعليمية ، حيث أن الكلية تعتزم تقديم منح دراسية كاملة وجزئية للطلبة الراغبين بالالتحاق بها ".
وأضاف ويشرز:" لقد نجحت الكلية البريطانية التطبيقية في أم القيوين في تطوير قدراتها التعليمية والاكاديمية عبر الاستعانة بأفضل الكوادر التعليمية وتوفير فرص الابداع والابتكار أمام ابنائنا الطلبة، حيث نتوقع ان نشهد اقبالاً كبيراً للالتحاق بالكلية مقارنة بالأعداد التي جرى تسجيلها في الأعوام الماضية، حي نثمن جهود دولة الامارات في دعم استمرارية المنظومة التعليمية ، واتخاذ القرارات اللازمة التي من شأنها أن تسهل على الطلبة التكيف مع الظروف الراهنة ". 

وتضم الكلية البريطانية الطبيقية التخصصات التالية: هندسة البرمجيات "الذكاء الاصطناعي"، هندسة الكهرباء، هندسة الميكانيكا، هندسة علوم الحاسوب، الهندسة المعمارية، والهندسة المدنية.
و سيتاح للطلبة المنتسبين للكلية الدراسة لمدة 3 سنوات في الدولة و لسنة واحدة في المملكة المتحدة، حيث لدى الكلية شراكات مع جامعة شيفيلد هالام و جامعة تيسايد البريطانيتين.