أعلنت أوبو مؤخراً عن إطلاق نسخة بيتا التجريبية من نظام أندرويد 11 عبر نظام التشغيل ColorOS الخاص بها على أحدث إصداراتها الرائدة أوبو فايند X2 برو، والذي يعتبر من أوائل الهواتف الذكية التي تلقت هذا التحديث في العالم، ما يمنح مستخدميها في دولة الإمارات مكانةً متميزة، ليكونوا ضمن فئة المستخدمين الأوائل لأحدث نسخة من نظام التشغيل أندرويد 11 الأحدث من جوجل. وتعبر هذه الخطوة عن التعاون الوثيق بين ColorOS وشركة جوجل لتقديم نظام تشغيل للهواتف الذكية القائمة على نظام أندرويد ويتميز بمستويات رفيعة من قابلية التخصيص والكفاءة والتفاصيل عالية الدقة. 

وتأتي سلسلة هواتف فايند X2 مع أحدث الشاشات التي طورتها أوبو مؤخراً، حيث ركزت بشكل خاص على الدقة ومعدل تحديث الشاشة والألوان والنطاق الديناميكي العالي، لتقدم للمستخدم تجربة متميزة من حيث الوضوح والدقة والسلاسة والراحة. في حين يضم هاتف أوبو فايند X2 برو، الذي أُطلق مؤخراً، أحدث تقنيات اتصالات الجيل الخامس (5G) وكاميرا فائقة الدقة، فضلاً عن أحدث الشاشات في القطاع، ليجسد مفردات أناقة التصميم، ويقدم التجربة الرائدة التي تتميز بها أوبو.

 وتعليقاً على تحديث نسخة بيتا من نظام أندرويد 11 في هواتف فايند X2، قال إيثان تشوي، رئيس أوبو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "تعتبر أوبو من أبرز شركاء جوجل على مستوى العالم، حيث تتمتع بقاعدة عملاء واسعة تضم أكثر من 350 مليون مستخدم. وسيعمل نظام ColorOS على دراسة ملاحظات المستخدمين حول نسخة بيتا من نظام أندرويد 11، بالتعاون الوثيق مع فريق أندرويد في جوجل، ليسهم في تحديد المشاكل وإصلاحها وتحسين تجربة نظام أندرويد لكل من المطورين والمستخدمين".

 ويتضمن نظام ColorOS بعض الميزات التي أعلنت جوجل عن تضمينها في نسخة بيتا من نظام أندرويد 11، مثل خيار الوضع القاتم للشاشة على كافة مكونات النظام وفق جدول زمني محدد، إلى جانب وجود تطبيق افتراضي لتسجيل الشاشة دون الحاجة إلى تنزيل تطبيق إضافي. وستتضمن التجربة الأولى لنسخة بيتا من نظام أندرويد 11 على سلسلة فايند X2 هذه الميزات، إلى جانب ميزات جديدة تشمل ما يلي:
قسم مخصص للمحادثات في نافذة الإشعارات، حيث يمكن للمستخدمين الاطلاع على محادثات من مختلف التطبيقات والرد عليها وتصنيفها حسب الأولوية بمنتهى السلاسة. 
فقاعات عائمة جديدة لتطبيقات المحادثة على واجهة المستخدم تتيح للمستخدمين إنشاء نوافذ عائمة لمحادثات منفردة لتعزيز إمكانيات إتمام المهام المتعددة في آن واحد.
تحسين حماية الخصوصية من خلال السماح للمستخدم بالموافقة على منح أي صلاحية للتطبيق لمرة واحدة فقط، إلى جانب ميزة إعادة الضبط التلقائي للصلاحيات والتحكم بتفضيلات مشاركة الموقع التي تعمل في الخلفية وذلك لمزيد من التحكم بمشاركة المعلومات الحساسة.

 وسيدمج نظام ColorOS في إصدارات بيتا المستقبلية ميزات إضافية من نسخة بيتا من نظام أندرويد 11.

وستكون الميزات المخصصة التي أضافها نظام ColorOS لهواتف سلسلة فايند X2 موجودة إلى جانب الميزات القياسية في نظام أندرويد 11، بما في ذلك تقنية التركيز التلقائي من خلال اكتشاف المرحلة في جميع الاتجاهات لكل بكسل، وتحسين النطاق الديناميكي العالي للفيديو، وأوبو شير، وغيرها من الخصائص الرائعة.
 
ويمكن للمطورين والمستخدمين الراغبين بتجربة النظام الجديد تنزيل التحديث من هذا الرابط اعتباراً من اليوم على جميع أجهزة سلسلة فايند X2.