دبي - ميرنا كساب

موضوع اليوم يعتبر من أهم المواضيع الذي عادة ما يسأل عنه الكثيرون وهو السواد حول العين (الهالات السوداء)

لا بد من القول بداية أن هذه المشكلة موجودة لدى الجنسين.

الكل يعلم أن البشرة حول العين رقيقة جدا وشفافة أكتر من أي جزء آخر من أجزاء جسمنا وهي الميزة التي تجعلها تظهر شبكات الأوعية الدموية تحتها. وبما ان هذه الشبكات تحمل دما لونه داكن بسبب نقص الاوكسجين فلهذا يكون لونها أزرق وبشكل حلقات سوداء حول العين. ويمكن أيضا ملاحظة أنه لا يوجد طبقة دهنية تحت البشرة المحيطة بالعين ولا جريبات شعرية بالأجفان لإنتاج الزيت التي وظيفته تزييت وترطيب الجلد حول العين والمحافظة على ليونته.

لذلك كله تعتبر هذه المنطقة حساسة جدا ومنها عادة يمكن لأخصائيي التجميل أن يحددوا عمر الشخص.

ومما يزيد من تعقيدات هذه المشكلة عوامل متل السهر والتعب والإجهاد ونقص النوم ونقص الحديد والتدخين ولا يمكن نسيان عامل الوراثة الذي يعتبر عاملا مهما من أسباب المشكلة، وكذلك التهاب الجيوب الأنفية والجلوس لساعات طويلة وراء شاشة الكومبيوتر وبالنسبة للصبايا عندما ينامون من دون أن يتم مسح وتنظيف المكياج تماما.

ملاحظة: يتم استخدام الكريم ابتداء من زاوية العين الخارجية بسلاسة باتجاه الزاوية الداخلية حتى نتوقف عند الأنف.

وبعد حماية هذه المنطقة بالكريمات المناسبة لها يمكن ويُنصح بوضع الواقي الشمسي لتحصينها وحمايتها من الشمس والتي تعتبر من اهم المسببات للسواد تحت العين، ولكن بشرط أن تكون تركيبة هذا الكريم الواقي لطيفة جدا حتى يناسب هذه المنطقة الحساسة .

وبالنسبة للأشخاص الذين لديهم وقت كاف للاهتمام بأنفسهم وبنفس الوقت غير راغبين بشراء هذه الكريمات ممكن أن يضعوا شرائح البطاطا الحلوة تحت العين فهي مفيدة جدا للسواد حول العين لما في البطاطا من انزيمات مبيضة وممكن أيضا أن يعملوا كمادات شاي أخضر دافئة ويضعوها حول العين لأنها مفيدة في تسريع حركة الدم بهذه المنطقة والقليل من المساج والتدليك لهذه المنطقة ممكن أن يساعد أكثر وأكثر.

[email protected] 

Mob: 00971526991922 

Facebook: Mirna Kassab Beauty

Instagram: MirnaKassab 

Snapchat: mirnakassab333 

YouTube

 ميرنا كساب