أعلنت شركة Snap Inc. المدرجة على بورصة نيويورك بالرمز SNAP عن إطلاق مجموعة من تجارب الواقع المعزز للمطورين وصنّاع المحتوى ومستخدمي تطبيق Snapchat عبر الكاميرا الخاصة بها، وذلك خلال قمة "شركاء سناب" (Snap Partner Summit).
وبمعدل وسطي، يتفاعل أكثر من 170 مليون مستخدم مع تقنيات الواقع المعزز نحو 30 مرة في اليوم. والعدسات Lenses هي أداة للواقع المعزز قام بتطويرها فريق التصميم في Snap بالتعاون مع مجتمعها العالمي من المبتكرين، وتحقق العدسات الأبرز من ضمنها مليارات المشاهدات على التطبيق.
Lens Studio و SnapML
يعد Lens Studio تطبيقاً مجانياً لأجهزة الكمبيوتر تم تصميمه خصيصاً للمطورين والفنانين ليتيح لهم تطوير ونشر عدسات الواقع المعزز على تطبيق Snapchat.
وتعمل Snap حالياً على تحديث Lens Studio عبر إضافة مجموعة جديدة من المزايا المتقدمة لتطوير ابتكارات الواقع المعزز. وأصبح Lens Studio يضم الآن ميزة SnapML ولتي تتيح لجميع المطورين إحضار نماذج تعلم الآلة الخاصة بهم لتشغيل العدسات (Lenses). ويمكن لأي مطور حالياً إنشاء عدساته الخاصة مع الشبكات العصبونية الاصطناعية التي دربها بنفسه، مما يعزز قدرات العدسات التي يمكنها تغيير طريقة رؤيتنا للعالم. وقد أبرمت Snap شراكة مع كل من Wannaby وPrisma وCV2020 والعديد من منشئي العدسات لإطلاق إبداعاتهم عبر SnapML.
وعلاوة على ذلك، يضم Lens Studio الآن مزايا Face Landmarks وFace Expressions، ليتيح للمطورين تحسين آليات تتبع الوجوه؛ وقوالب جديدة لحركات اليدين؛ وواجهة مستخدم محدثة لتبسيط التنقل داخل الأداة. كما أطلق Lens Studio نموذج تتبع القدم مدعوماً بنموذج ML من Wannaby، ليتيح للمطورين إنشاء عدسات تتفاعل مع القدمين بسهولة.
لمزيد من المعلومات حول Lens Studio وتنزيل التطبيق، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: lensstudio.snapchat.com 
Local Lenses 
تعمل Snap أيضاً على إعادة النظر في خاصية Local Lenses التي تتيح للمطورين تصميم عالم تشاركي ودائم من الواقع المعزز فوق المناطق المحيطة بهم. وسيكون بمقدور مستخدمي Snapchat وأصدقائهم الدخول قريباً إلى هذه المساحة الافتراضية لتزيين المباني المجاورة بطلاء ملون وتجربة قدرات جديدة لتقنيات الواقع المعزز. 
Scan
عندما يقوم مستخدمو تطبيق Snapchat بالضغط المستمر على شاشة الكاميرا، يقوم التطبيق بفتح العدسات المفيدة وذات الصلة بناءً على ما يرونه أمامهم.
وتقدم Snap اليوم عدداً من الشركاء الجدد لميزة Scan:
من خلال PlantSnap، يمكن لمستخدمي Snapchat معرفة 90٪ من جميع النباتات والأشجار المعروفة. وبالشراكة مع Dog Scanner، يمكنهم توجيه كاميرا Snapchat للتعرف على ما يقارب 400 سلالة من الكلاب. وسيثمر تعاون Snap مع Yuka في وقت لاحق من هذا العام عن تشغيل Nutrition Scanner الذي يقدم للمستخدمين تصنيفاً لجودة المكونات في العديد من الأطعمة المعبأة عن طريق مسح ملصق المنتج. ويمكن لخاصية Scan أيضاً أن تساعد العلامات التجارية على تقديم تجربة متميزة للعملاء. وقريباً، سيكون بوسع المستخدمين مسح شعار "لويس فويتون" Louis Vuitton الشهير لينتقلوا لمشاهدة أحدث الأزياء التي تقدمها العلامة.
وعلاوة على ذلك، تقدم Snap  ميزة المسح الصوتي Voice Scan التي توفر لمستخدمي التطبيق عدسات بناءً على أوامرهم الصوتية. وتعمل الميزة التي تقدمها SoundHound عبر الضغط المستمر على شاشة الكاميرا لإبلاغ Snapchat بنوع العدسة التي يودون عرضها.