عينت شركة هيوليت باكارد إنتربرايز أحمد الخلافي مديراً عاماً للشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسيتولى منصبه مباشرة من مكاتب هيوليت باكارد إنتربرايز في إمارتي أبوظبي ودبي. وستواصل الشركة تحت إشرافه، أعمالها مع مؤسسات القطاعين العام والخاص بما يدعم تسريع تنفيذ عمليات التحول الرقمي والابتكار التكنولوجي في مختلف أنحاء الدولة، فضلاً عن تعزيز قدرات الاستجابة لمرض كوفيد-19 على الصعيد المحلي.

ويعد الخلافي واحداً من كبار الإداريين المخضرمين، مع خبرة تزيد عن 14 عاماً في قطاع التكنولوجيا في الإمارات، حيث شغل قبل انضمامه إلى هيوليت باكارد إنتربرايز منصب عضو مجلس إدارة في مركز الوثائق الإلكتروني، وكان مسؤولاً في بريد الإمارات عن استراتيجية مبيعات المؤسسات الكبرى والحكومية على صعيد الدولة، وقيادة مبادرات التحول الرئيسية. كما ساهم قبل ذلك في إطلاق شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، حيث تولى مسؤولية مبيعات المؤسسات الحكومية وأشرف على تصميم المنتجات والخدمات والحلول الجديدة للحوسبة السحابية الخاصة.

وسيركز الخلافي في منصبه الجديدة على أولويات تشمل مساعدة العملاء والشركاء في الإمارات على التعامل مع أزمة تفشي مرض كوفيد-19، والحفاظ على استمرارية الأعمال والتميز التشغيلي. إذ قامت هيوليت باكارد إنتربرايز للخدمات المالية بتخصيص أكثر من ملياري دولار أمريكي على صعيد عالمي لمساعدة الشركات على تخطي التحديات المالية الناتجة عن مرض كوفيد-19 والحصول على التكنولوجيا اللازمة لتطوير أعمالها. وسيعمل على تطبيق عدد من الاستراتيجيات القائمة على هذه المبادرة بما في ذلك برنامج تخفيف الدفعات، لتأجيل تكاليف عمليات الشراء الجديدة وتوفير خيارات آمنة للعمل عن بعد للمساعدة على الالتزام بسياسات التباعد الاجتماعي والعمل من المنازل. 

وتعليقاً على ذلك قال ولفغانغ إيجر، نائب الرئيس والمدير العام لدى هيوليت باكارد إنتربرايز في الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا: "سررنا بتعيين أحمد الخلافي في منصب المدير الإداري للشركة في دولة الإمارات، وأنا أتطلع للعمل والتعاون معه. يحمل أحمد سجلاً حافلاً بالنجاحات والتميز في مجال التحول الرقمي وخبرة تنفيذية واسعة في مجال تطوير حسابات العملاء اكتسبها خلال عمله في أكبر المؤسسات في الدولة. ويسلط تعيينه الضوء على التزامنا بالمواهب الوطنية الواعدة. وسيكون وجوده إضافة قيمة خلال الفترة التي نعمل فيها على مواجهة التحديات غير المسبوقة التي فرضها مرض كوفيد-19".
ومن جهته قال أحمد الخلافي، المدير العام لدى هيوليت باكارد إنتربرايز في الإمارات: "يسرني أن أحظى بفرصة الانضمام إلى فريق هيوليت باكارد إنتربرايز وتولي قيادة جهودها لتحقيق التحول الرقمي ، دعماً للتنمية الاقتصادية والتكنولوجية في الدولة. وسأركز بشكل خاص خلال هذه الفترة الحساسة على مساعدة عملائنا وشركائنا على التعامل مع الوضع الحالي. وأتطلع للاستفادة من خبرة الزملاء والشركاء والعملاء، وأنا واثق أن خبرتي في السوق المحلية ستسهم في تمكين هيوليت باكارد إنتربرايز وشركائها من تحقيق النجاح".