أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين اليوم أن جمعية مطابع الصور الفنية (TIPA) قد منحت سلسلة هواتف HUAWEI P40 جائزة  TIPA العالمية المرغوبة للغاية لعام 2020 ، متوجًا الهواتف الذكية الثلاثة الرئيسية - HUAWEI P40 ، HUAWEI P40 Pro و HUAWEI P40 Pro+ - أفضل الهواتف الذكية للتصوير لعام 2020. يمثل هذا العام الرابع على التوالي الذي تم فيه الاعتراف بسلسلة هواتف HUAWEI P من قبل جمعية TIPA، واقفة إلى جانب مجموعة من المعدات والحلول الاستثنائية التي يحبها المصورون المحترفون ويعتمدون عليها.

تأسست في عام 1991، TIPA هي جمعية صناعية تحظى باحترام كبير مع منشورات من أعضاء ينحدرون من مجالات الصوّر والتصوير في جميع أنحاء العالم سواء المطبوعة أو عبر الإنترنت. تمنح الجمعية جوائز TIPA العالمية سنويًا للشركات والمنتجات الجديدة التي يعتبرها محررو TIPA تقدم أفضل جودة وأداء وقيمة للمستهلكين. في الاقتباس الرسمي للمنتج لحفل توزيع الجوائز لعام 2020، كتبت TIPA: "تقدم إمكانية التصوير الفوتوغرافي للهواتف الذكية قفزة أخرى كبيرة إلى الأمام مع أحدث جيل من سلسلة هواتف HUAWEI P. تحتوي جميع الهواتف الذكية الثلاثة - P40 و P40 Pro و P40 Pro+ - على معالج Kirin 990 5G بالإضافة إلى مستشعر كبير 1 / 1.28 بوصة وتم تطويرها بالاشتراك مع لايكا Leica. تشمل الميزات الجديرة بالملاحظة خوارزميات توازن اللون الأبيض التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، بما في ذلك تلك المخصصة لتحسين لون البشرة وملمسها، والنطاق الديناميكي المعزز بشكل كبير وأداء التصوير في الإضاءة المنخفضة، وأجهزة استشعار درجة حرارة اللون، وإمكانية التركيز على جميع وحدات البكسل، ومحرك XD Fusion لضمان سلاسة تكبير وتحسين جودة الصورة."

تضاف جائزة TIPA العالمية لعام 2020 إلى قائمة الأوسمة الموسعة من سلسلة هواتف HUAWEI P40. حاز هاتف HUAWEI P40 Pro مؤخراً على تصنيف DXOMARK من 128، وهي أعلى نتيجة عامة على الإطلاق في لوحة القادة المعترف بها. في نفس المراجعة، حصل الهاتف الذكي الرائد أيضًا على أعلى الدرجات لأداء الصور والصور الشخصية (السيلفي)، 140 و 103 على التوالي.

نبذة عن مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين
تعد مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة هواوي، وتوفر مجموعة متنوعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف النقالة، والاكسسوارات الرقمية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة. وتتوافر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2018، حلت المجموعة في المرتبة الثانية في العالم من ناحية حجم شحنات الهواتف النقالة.
احتلت هواوي في العام 2019، المرتبة 47 ضمن قائمة ’براندز‘ لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، والمرتبة 79 في قائمة ’العلامات التجارية الأكثر قيمة في عام 2018 والتي أصدرتها مجلة ’فوربس‘. 
وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص هواوي قسماً كبيراً من ايرادات مبيعاتها السنوية لجهود الأبحاث والتطوير، وأنشأت 14 مركزاً للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومنها مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس. وأنشأت هواوي مركزاً جديداً للأبحاث والتطوير في ’مختبر ماكس بيريك للابتكار‘ في مدينة فِتسلار في ألمانيا، وفيه تتعاون هواوي وشركة لايكا في مجال الأبحاث التقنية لتطوير كاميرات الأجهزة النقالة وجودة الصور.