في إطار المبادرات المجتمعية الرائدة التي تعزز جهود مكافحة وباء "كورونا" المستجد وبالتعاون مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، أطلقت "كفو"، المتخصصة في توصيل الوقود بحسب الطلب، مبادرة لتزويد جميع مركبات الإسعاف التابعة للمؤسسة بالوقود لمدة أسبوعين مجاناً، وذلك مساهمة منها في الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار وباء كورونا في مجتمع دولة الإمارات. 
وفي إطار المبادرة، ستقوم "كفو" بتوصيل الوقود بحسب الطلب لأسطول سيارات مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، والذي يعمل في أكثر من 100 موقع في مختلف أنحاء دبي، دون الحاجة إلى الاختلاط أو التواصل المباشر من قبل متخصصي الرعاية الصحية الموجودين في الصفوف الأولى، وهو ما يوفر عليهم عناء الذهاب إلى محطات الوقود. وتُقدم "كفو" خدمة فريدة من نوعها في العالم العربي، تختصر من خلالها الوقت والجهد وعناء الانقطاع بالطرق والأماكن النائية. 
وفي معرض تعليقه على المبادرة، قال راشد الغرير المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"كفو"، إن الشركة  بدأت في تقديم خدماتها في أكتوبر من العام 2018 ولديها اليوم 180 سيارة تغطي دبي وعجمان والشارقة وأم القيوين، ويتلقى موظفوها برنامجاً تدريبياً مكثفاً، يتضمن التدريب على التعامل مع المواد الخطرة والإسعافات الأولية ومكافحة الحرائق وغيرها من المهارات المطلوبة. والجدير بالذكر أن إحدى أهم ميزات هذه الخدمة منذ إنشائها في عام 2018 هي أنها لا تتطلب وجود المستخدم بجانب السيارة ولا داعي للدفع نقداً لأن عمليتي الطلب والدفع تتمان عبر تطبيق "كفو".
وأعرب الغرير عن سعادته الغامرة بالتعاون مع" إسعاف دبي" والدور الذي ستقوم به الشركة في دعم المؤسسة التي تتمتع بسمعة عالمية ومكانة مرموقة في مجال الإنقاذ والمحافظة على صحة وسلامة الناس، لاسيما في هذه الظروف التي يتكاتف فيها الجميع للحد من تفشي وباء "كورونا".
 
 من جانبه، أعرب المدير التنفيذي لـ "مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف" خليفة الدراي عن عميق شكره لـ "كفو" على مبادرتها الرائعة، مؤكداً أنها المبادرة شهادة على تكاتف جميع فئات المجتمع في مواجهة هذا الوباء، وإصرارهم على  التخلص منه بإذن الله، لافتاً إلى أن اتفاق الطرفين في هذا الصدد يأتي في إطار توجيهات قيادتنا الرشيدة بتعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في سبيل تحقيق كل ما من شأنه وقاية الناس من العدوى ومحاصرة الوباء ومنع تفشيه.