السبت 23 أكتوبر 16 ربيع الأول 1443 هـ

مقال الأسبوع .. البشرة الجافة

البساطة بتحلّي

2017-02-05 14:33:13

دبي - ميرنا كساب

اليوم موضوعنا عن البشرة الجافة...

وهي بشرة تعاني من نقص بإفراز الزيت من الجريبات الشعرية وهذه البشرة تكون رقيقة هشة مع خطوط رفيعة على الوجه، ولا يمكن رؤية مساماتها الا بصعوبة شديدة، ويكون ملمسها جاف خشن ومشدودا، خصوصا بعد غسل الوجه.

من أسبابها: عوامل وراثية وعدم شرب كميات كافية من الماء والمدرات البولية كالشاي والكولا. وأيضاً يجب ألا ننسى التدخين الذي يسبب جفاف البشرة من خلال تقليصه للأوعية الدموية التي تزود البشرة بالدم وهذا الشي يسبب نقص في الاوكسجين والغذاء الواصل لأعلى طبقات البشرة.

كيف يمكنك الاعتناء ببشرتك الجافة؟؟

بداية يجب أخذ حب زيت سمك لمدة 3 شهور في السنة لأنه يحتوي على فيتامينات  (A+E+D)الضروريين لمساعدة البشرة على إنتاج الزيت.

ويجب ايضا استخدام المرطبات الحاوية على مضادات أكسدة والابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس لأنها تزيد من جفاف البشرة وتؤذي مخزون الرطوبة وتصبح البشرة بسببها فاقدة لمرونتها ومجعدة بوقت مبكر من العمر.

الإكثار من شرب الماء

استخدم كريم مرطب صباحا يكون فيه معادن، وفوقه واقي شمسي، ونضع مساء كريم ليلي على هذه البشرة بسخاء .وغالبا ما تكون هذه الكريمات كثيفة لإعادة احياء هذا النوع من البشرة وخلاياها من جديد.

ولمن يرغب وبدون تكلفة، ممكن ان يضع نقطة من زيت الجوجوبا أو نقطة من زيت اللوز الحلو قبل النوم وقبل الكريم الليلي لأنها هذه الزيوت مفيدة كثيرا للبشرة الجافة.

[email protected]

Mob: 00971526991922

Facebook: Mirna Kassab Beauty

Instagram: MirnaKassab

Snapchat: mirnakassab333

YouTube: 

ميرنا كساب

 
مشاركة