تستعد مدينة دبي لاستضافة دورة الربيع من "معرض الخليج للتعليم والتدريب 2017" (GETEX)، الحدث التعليمي والتدريبي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وآسيا، وذلك خلال الفترة من 13 إلى 15 أبريل/نيسان المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، ليشكّل إضافة نوعية إلى المساعي الوطنية الرامية إلى الارتقاء بقطاع التعليم في دولة الإمارات العربية المتّحدة ورفده بالمقوّمات والإمكانات اللازمة لتنمية المهارات المحلية عالمية المستوى وترسيخ ثقافة التعليم المستمر بين الطلبة، وصولاً إلى أهداف "رؤية الإمارات 2021" المتمثّلة في بناء اقتصاد مستدام ومتنوّع وقائم على المعرفة.

 

وتكمن أهمية دورة الربيع من "معرض الخليج للتعليم والتدريب 2017"، التي ستقام تحت رعاية وزارة التربية والتعليم وتنظّمها شركة "إنترناشونال كونفرنسز آند إكزبيشنز"، في كونها ستوفّر منصةً متكاملةً لكبرى المؤسّسات الأكاديمية والتعليمية الرائدة على مستوى العالم للوصول المباشر إلى شبكة واسعة من الطلبة في منطقة الشرق الأوسط وتشجيعهم على التسجيل والالتحاق ببرامجها الدراسية المتنوّعة. وسيتخلّل دورة الربيع، التي ستمتد على مدار ثلاثة أيام متتالية، سلسلة من اللقاءات المستفيضة بين الطلبة ونخبة من خبراء الإرشاد والتوجيه المهني من كبرى الجامعات المحلية والعالمية الرائدة التي تتطلّع للاستفادة المثلى من الحدث لاستعراض محفظتها الواسعة من الخدمات الاستشارية والمقرّرات الدراسية المهنية والأكاديمية، بالإضافة إلى تقديم المنح الدراسية للطلبة المحتملين في خطوة لتشجيعهم على مواصلة دراساتهم العليا.

 

وقال أنسيلم غودينهو، مدير عام شركة "إنترناشيونال كونفرنسز آند إكزيبيشنز": "يستند "معرض الخليج للتعليم والتدريب" إلى هدف رئيس يتمثّل في تقديم أفضل الخدمات التعليمية والتدريبية إلى الطلبة في دولة الإمارات، حيث نجح على مدار العقود الثلاثة الأخيرة في مواكبة الاحتياجات والمتطلّبات المختلفة للمجتمعات الطلابية المحلية من المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات. وإلى جانب التركيز على برامج التعليم المستمر والتعليم العالي في الحدث، ستسلّط دورة الربيع من المعرض هذا العام على محاور جديدة عدّة أهمّها المدارس الداخلية والعالمية، وذلك بمشاركة ما يزيد على 350 جهة عارضة من مختلف أرجاء العالم لاستعراض أحدث البرامج التعليمية والاتّجاهات الناشئة في عالم التعليم العالي. ونحن على ثقة تامة بأن دورة الربيع ستشهد استجابة واسعة مع استقطاب مع يزيد على 30,000 طالب وطالبة من دولة الإمارات وسائر أنحاء المنطقة".

 

وسيشتمل جدول أعمال دورة الربيع من "معرض الخليج للتعليم والتدريب 2017" على سلسلة من الندوات المفتوحة والأنشطة التثقيفية، بالإضافة إلى كل من "منتدى الاستشارات المهنية" و"منتدى المستشارين". وتبرز أهمية الندوات المفتوحة في كونها ستمنح الطلبة منصةً تفاعليةً مباشرةً للاطلاع على أهم الوجهات التعليمية الرائدة والبرامج التمويلية والمنح الدراسية المتاحة والوقوف على آخر الاتّجاهات والموضوعات الأخرى ذات الاهتمام المشترك. أما "منتدى الاستشارات المهنية"، سيتمحور حول تقديم نظرة شاملة عن سوق العمل والتوظيف في المنطقة، في حين سيتيح "منتدى المستشارين" منصة متكاملة للخبراء المتخصّصين في مجال الإرشاد والتوجيه المهني لتبادل الخبرات والمعلومات ونقل المعرفة في مجال الاستشارات الطلابية والتطوير المهني. وفي إضافة جديدة إلى "معرض الخليج للتعليم والتدريب"، ستشهد دورة الربيع المرتقبة تنظيم "منصة الأنشطة الطلابية" التي ستتمحور حول البرامج اللامنهجية وأهمية دمج الأنشطة الرياضية والمهارات الفردية في البيئات التعليمية لتحفيز العمل الجماعي.

 

لمزيد من المعلومات عن دورة الربيع من "معرض الخليج للتعليم والتدريب 2017"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.mygetex.com/.