• مصباح أمين ــ رأس الخيمة،أبوظبي ــ وام

علنت القيادة العامة للقوات المسلحة استشهاد الوكيل راشد علي محمد الظهوري، أحد جنودها البواسل بقواتها المشاركة في عملية «إعادة الأمل» مع قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية للوقوف مع الشرعية في اليمن.

وتتقدم القيادة العامة للقوات المسلحة بخالص تعازيها ومواساتها إلى ذوي الشهيد البطل، سائلة الله عز وجل أن يسكنه فسيح جناته ويتغمده بواسع رحمته.

كما أعلنت عن استشهاد أحد جنودها العريف أول عبيد جوهر عبيد المزروعي، خلال قيامه بمهمة تدريبية اعتيادية داخل الدولة. وتقدمت القيادة العامة للقوات المسلحة بخالص العزاء والمواساة إلى ذوي الشهيد، سائلة المولى القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان. «إنا لله وإنا إليه راجعون».

والشهيد الظهوري من منطقة شعم شمال إمارة رأس الخيمة، حيث درس الثانوية العامة في مدرسة أحمد بن ماجد والتحق بعدها بالقوات المسلحة.

وقال سعيد الظهوري ابن عم الشهيد لـ «الإمارات اليوم»، إن قبيلة الظهوري تفخر باستشهاد أحد أبنائها في اليمن ضمن جنود القوات المسلحة المشاركة في عملية «إعادة الأمل».

وأوضح أن للشهيد ثلاثة أبناء (راكان 11 عاماً)، وهزاع ومحمد. وأضاف أن الشهيد عرف بحبه للجميع وفعل الخير، إذ كان مسالماً وودوداً مع جيرانه.

وقال إن الشهيد ذهب إلى اليمن ضمن القوات المسلحة المشاركة هناك الشهر الماضي، وكان من خيرة شباب منطقة شعم، مؤكداً أن خبر استشهاد البطل راشد أصاب الجميع بالصدمة، إلا أن تضحيته جعلتنا نشعر بالفخر لأنه انضم لقافلة الشرف من الذين استشهدوا في اليمن دفاعاً عن الشرعية.

وأشار إلى أن والدي الشهيد وجميع أفراد أسرته فخورون باستشهاده، وأن أولاده سيسيرون على درب والدهم.