افتتح فندق دوسِت دي تو كنز أبوابه في مرتفعات البرشاء ليرحب بضيوفه ويقدم لهم تجربة ضيافةٍ فريدة لامثيل لها في دبي. يمتاز هذا الفندق الاستثنائي بتصميمه المدروس بعناية ليمنح ضيوفه رفاهيةً لأبعد الحدود في كلٍ من مرافقه العامة والخاصة. وهو يضم 222 غرفة، بالإضافة إلى 15 جناحاً مميزاً في الطابق التنفيذي منه.

 

يرحب الفندق بضيوفه من السياح ورجال الأعمال والمقيمين بدايةً ببهو استقبالٍ أخاذ، يعطي بجماله وبهائه لمحةً عن برنامج الفندق الخاص بالفنون. الديكور الداخلي لوحةٌ فنية إبداعية، تكمله مجموعةً من القطع الفنية المنتقاة بعناية لعرضها ضمن أول برنامج للفنون من نوعه ومستواه في الإمارات العربية المتحدة. ويجسد هذا البرنامج رؤية فريق عمل الفندق في أن يصبح راعياً للفنون في المجتمع الإماراتي الذي هو جزء منه.

 

وبمناسبة الافتتاح تعلق علياء النعيمي، مستشارة الإبداع والإبتكار لدى الفندق، قائلةً: "لطالما كنت مهتمةً بإظهار التأثير الكبير للفن والإبداع على بنية المباني وتصميمها. وينبع هذا النهج من تجربتي الخاصة في العيش الدائم على مفترق ثقافاتٍ وأفكار متنوعة. إن عدد الأعمال الفنية المعروضة في فندقنا يفوق عدد الغرف. وأشعر بالفخر والإعتزاز لعملي مع الفنانة زينب الهاشمي في هذا المشروع، فهي سيدةٌ إماراتية قوية وملهمة".

 

وتضيف علياء: "تم تصميم كل شيءٍ في الفندق بحيث يمنح الدفء والألفة للضيوف، بدءاً من مزيج الروائح العطرة المعدة حسب طلبنا، وكذلك الموسيقى المؤلفة خصيصاً للفندق، إلى التباين الجميل بين ألوان القماش وقطع الأثاث. كل هذه اللمسات الفنية تعكس اهتمامنا العميق بالزوار".

 

يعرض برنامج الفندق للفنون أعمالاً حصرية للفنانة الإماراتية زينب الهاشمي التي تستمد مواضيعها من التراث، ويشيد البرنامج في محتواه بالعمل الشاق الذي بُذل لبناء دبي الحديثة، ويفتخر باعتماده رمز شراع مراكب الضو التراثية شعاراً له.

 

من جهتها تقول الفنانة زينب الهاشمي:" لقد كان هذا المشروع حيوياً بالنسبة لي، فقد استوحيت فكرته من فريق الفندق الإبداعي، وكذلك من العمل الروائي الإماراتي ’شاهندة‘ الذي يعتبر من باكورة أعمال الكاتب الإماراتي والسياسي راشد عبد الله النعيمي. أول قطعة فنية كُلفت بها هي القطعة المعلقة في البهو، وهي من أكبر التصميمات التي أنجزتها حتى الآن. كما طُلب مني وقتها تصميم العديد من القطع الفنية الأخرى ما منحني شعوراً بالحماسة والسعادة الغامرة".

 

وتردف زينب: "استوحيت الأفكار لأعمالي الفنية من المكان ذاته، كما غيرت طبيعة تصاميمي من جوهره، فالعلاقة والتأثير متبادلان، ولدي شعورٌ بأن القطع الفنية قد منحت المكان من روحها. أنا واثقة بأن هذا المشروع قد فتح العديد من الأبواب أمامي، وبأنني بهذا أشجع طلاب الفنون والفنانين والمصممين على تصميم وعرض أعمالهم في المساحات التجارية التقليدية والجديدة في دبي".

 

يعتمد الفندق العافية والرفاهية في صميم قيمه، حيث تشجع كل تجربةٍ داخله على نمط حياةٍ صحي للنزلاء، من نادي السبا الصحي ومركز اللياقة البدنية إلى بركة السباحة على السطح. كما تتمتع كل غرفةٍ من غرفه بجو هادئ وعصري أنيق مصمم خصيصاً لمنح الراحة التامة والإسترخاء، وتم استغلال كل المساحات بكفاءة لتوفر أجواء وخصوصية المسكن الشخصي المألوفة في دبي.

 

تتمتع مساحات الفندق بهويةٍ خاصة حقيقية ولمساتٍ دقيقة تمنح الزوار تجارباً ذات مغزى وملاذاً للحواس، وتكمل هذه التجرية التحف والمفروشات المختارة بعناية. وبالإضافة إلى خدمة نزلائه، يطمح فندق دوسِت دي تو كنز من خلال دراسة احتياجات المجتمع بأن يصبح مقصداً لسكان دبي، من خلال توفيره لمكانٍ رائعٍ للإسترخاء ومساحاتٍ هادئةٍ مريحة تشجع على الإبداع، كما أن هذه الأجواء مناسبة جداً للعمل الفني والفكري.

 

كما يفخر الفندق بمطبخه الغني بالمنتجات المحلية الطازجة للراغبين بالإستمتاع بوجبة إفطارٍ صحية، أو غداء أو عشاءٍ شهي سواءً من النزلاء أو سكان دبي. وتستخدم مطاعم الفندق في مأكولاتها الخضراوات الطازجة المحلية لمنح الوجبات نكهات فريدة، بل وأكثر من ذلك يجرب الفريق الآن زراعة بعض الخضراوات في حدائق الفندق. يستطيع الزوار الاختيار ما بين مطعم "أوسترو" المتألق والفسيح بأطباقه المتوسطية، أو مطعم "وايز كواي" الصاخب والمفعم بالنشاط والحيوية الذي سينقلك بأجوائه إلى تايلاند ومأكولاتها الشعبية التي تعبق برائحة البهارات.

 

وعن افتتاح فندق "دوسِت دي تو كنز" الجديد يعلق مديره العام برونو غييو قائلاً: "يبحث المسافرون اليوم عن تجربةٍ فندقيةٍ أصيلة وخدماتٍ شخصية مميزة، سواءً كانت الرحلة بهدف الاستجمام أو العمل، لذا حرصنا على ابتكار بيئةٍ ودودة ومريحة للضيوف من جميع النواحي. فكل التفاصيل مدروسة بعناية، من الأعمال الفنية والألوان اتي تحيط بك، إلى التصميم الخاص بزي فريق العمل. وفريقنا مدرب جيداً لمنح كل ضيفٍ من نزلائنا تجربةً شخصيةً فريدة تتجاوز توقعاته".

 

يقع الفندق في منطقة مرتفعات البرشاء بجانب محطة مترو مدينة دبي للإنترنت، ما يجعله قريباً جداً من مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام، وكذلك من منطقة مرسى دبي، بالإضافة لموقعه الإستراتيجي القريب من أبرز مواقع الأعمال والترفيه على حد سواء، كمركز دبي التجاري العالمي، ومطار دبي الدولي، و كلاً من دبي مول ومول الإمارات.

 

للحجز في الفندق أو في أحد مطاعم "دوسِت دي تو كنز"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني  www.dusit.com/dusitd2/dubai أو التواصل معنا عبر الهاتف +971 4 567 2222 أو البريد الإلكتروني [email protected]

 

للمزيد من المعلومات، يمكنكم التواصل معنا عبر شبكات التواصل الإجتماعي فيسبوك، تويتر، إنستغرام عبر العناوين: @dusitD2dubai #dusitD2dubai