تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة، عادت يوم الثلاثاء 28 يناير الجاري فعاليات النسخة التاسعة من موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية، برنامج الحفلات الموسيقية الكلاسيكية الأكثر تميزاً في منطقة الشرق الأوسط، والذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي  وتقدمه du Live. انطلقت فعاليات البرنامج لعام 2020 مع أمسية موسيقية متميزة على مسرح المجمّع الثقافي، أحياها عازف البيانو ديفيد فراي وأصدقاءه بأداء ملهم لمجموعة مقطوعات كونشيرتو ثنائي وثلاثي ورباعي البيانو لباخ.

 

قدّم الموسيقي الفرنسي الشهير فراي عرضاً ملهماً للأعمال التاريخية للمؤلف الألماني المتميز يوهان سباستيان باخ برفقة عازفي البيانو المرموقين إيمانويل كريستان وأودري فيغرو وجاك روفييه وأوركسترا جنيف لموسيقى الحجرة.

 

كما قاد فراي، الشهير بكونه عازف أعمال باخ الأكثر إلهاماً بين أبناء جيله، المجموعة المتميزة من الفنانين بأسلوبه الفريد، حيث جلس أمام البيانو على كرسي بدلاً من مقعد البيانو التقليدي، آخذاً الحضور طوال الأمسية في رحلة مذهلة خلال أبرز مقطوعات الموسيقى الكلاسيكية الغربية.

تستمر فعاليات موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2020، بتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وبتقديمdu Live  وإنتاج شركة ’فلاش للترفيه‘، خلال عطلة نهاية الأسبوع مع عرض متميز لسفيتلانا زاخاروفا، واحدة من أبرز راقصات الباليه على مستوى العالم يوم الجمعة 31 يناير في المجمّع الثقافي. وفي اليوم التالي، ستحيي عازفة البيانو الفرنسية ليز دو لا سال حفل عزف منفرد على البيانو، وذلك في يوم السبت 1 فبراير.

كما تضم فعاليات الموسم ستة عروض رائعة، منها حفل خاص من أداء أوركسترا هامبورغ السيمفونية للاحتفاء بالذكرى الـ 250 لميلاد بيتهوفن في 5 فبراير على خشبة مسرح قصر الإمارات. تُختتم فعاليات الموسم مع حفل متميز للمطربة العربية الشهيرة ماجدة الرومي على مسرح ’دو أرينا‘ في جزيرة ياس يوم الجمعة 7 فبراير.

 

يتوفر عدد محدود من التذاكر للاستمتاع بهذه التجربة الفريدة والتي تستمر على مدى أسبوع كامل.