في الوقت الذي تواصل فيه الدعوة إلى مزيد من الشفافية والفحص الموضوعي للعلم والنقاش المفتوح في وضع اللوائح المناسبة للبدائل الخالية من الدخان ، أصدرت فيليب موريس انترناشونال رمزها في بورصة نيويورك (PM) اليوم ورقة بيضاء جديدة بعنوان "Unsmoke Your Mind: إجابات واقعية لأسئلة صعبة من أجل مستقبل خالٍ من الدخان" في مؤتمر صحفي عقدته في دافوس، ويعتمد التقرير على دراسة استقصائية مستقلة أجرتها Povaddo بتكليف من فيليب موريس انترناشونال بين 17251 بالغ ممن تتراوح أعمارهم بين 21 و74 عامًا في 14 دولة. وتبحث الورقة في الآراء العامة للمشهد التنظيمي والعلمي والشركات، حيث تركز فيليب موريس انترناشونال على تطوير المنتجات الخالية من الدخان لتحل محل السجائر في اسرع وقت ممكن.

يُظهر البحث شهية عامة للسياسات المفتوحة التي تستند إلى العلم والوقائع بشأن بدائل السجائر الخالية من الدخان. اتفق ما يقارب 9 من كل 10 مستجيبين (87 في المائة) على أنه "عند وضع اللوائح التنظيمية، ينبغي على الحكومات والهيئات التنظيمية وهيئات الصحة العامة النظر في الدراسات العلمية الحالية المتعلقة بالسجائر الإلكترونية ومنتجات التبغ المسخن". مما يؤكد الحاجة إلى المزيد من الدعم للإثباتات العلمية في هذه الفئة وأن 89 في المئة من المجيبين أيدوا أنه "قبل تقديم السجائر الإلكترونية ومنتجات التبغ المسخن إلى المستهلكين، يجب على الشركات المصنعة إجراء تقييمات علمية قوية على منتجاتها."

في حين أنه من الأفضل الإقلاع عن التدخين والنيكوتين كليًا أو عدم البدء مطلقًا في استهلاكها، إلا أن الواقع هو أن هناك ملايين من المدخنين البالغين الذين سيستمرون في التدخين في غياب بديل أفضل. لقد ابتكر العلم والتكنولوجيا الآن هذه البدائل الأفضل، وينبغي لهؤلاء الرجال والنساء الوصول إليها. إن حرمانهم من الوصول إلى هذه المنتجات الأفضل المبنية على العلم يعني أنهم سيواصلون التدخين.

نظرًا لأن البدائل الخالية من الدخان تتصدر العناوين بشكل متزايد ، تستعرض الورقة البيضاء "Unsmoke Your Mind" الأسئلة الصعبة التي يوجهها العامة حول دور هذه المنتجات اليوم، وتتناول على وجه التحديد ما يلي:
نحن وأنا: هل تهتم المجتمعات بشكل عام بالمدخنين؟
العلم ينير، العلم يعمي: هل يأخذ المستهلكون الأدلة العلمية على محمل الجد أو يتجاهلون العلم كمجرد خدعة تسويقية أخرى؟
عصر عدم الثقة: كيف تؤثر الثقة (أو عدمها) في المواقف تجاه البدائل الخالية من الدخان؟
الوعد والتهديد في ما هو جديد: كيف يمكننا أن نكون واثقين من أن الابتكارات ستكون أفضل من التي تحل محلها؟
"كبير" لا يعني دائماً سيء: هل هناك أي بدائل جادة لـ "كبير" في عالم من 7.8 مليار شخص؟