بعد أقل من 24 ساعة، تنطلق "بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم" في نادي أبوظبي للجولف، وبدأ اللاعبون تدريباتهم خلال الأسبوع الماضي لتحقيق طموحهم في رفع كأس الصقر الشهير. وقد تم تحضير الملعب لضمان تجربة لا تنسى للحضور واللاعبين في بطولة مليئة بالإثارة والتشويق.
وسيتنافس في هذه البطولة مجموعة استثنائية من أبطال الجولف مثل شاين لاوري وبروكس كوبكا وتومي فليتوود وسيرجيو جارسيا وفيكتور هوفلاند.
وعلق حامل اللقب، شاين لاوري قائلاً: " لقد كان من الرائع الفوز بلقب هذه البطولة المرموقة الموسم الماضي. ولا شك بأن الفوز بهذه البطولة يشكل تحدياً كبيرأ لجميع اللاعبين. وفي العام الماضي استطعت أن أتصدر جدول الترتيب طوال البطولة إلا أن اليوم الأخير كان مليئاً بالتحديات، ونجحت بتقديم أداء مميز وهو ما أتمنى تكراره هذا العام." 
وقال بروكس كوبكا معلقاً على عودته إلى أبوظبي: "إنني أحب هذا المدينة، ويسرني أن أشارك مرة أخرى في هذه البطولة. وإنني متحمس لخوض هذه المنافسة خلال الأيام القادمة في هذه الملاعب المميزة. وأتمنى أن أقدم أداءً قوياً من أجل الفوز بلقب البطولة." 
ومن جهته، قال تومي فليتوود: "لطالما استمتعت بهذه البطولة وهي أفضل طريقة أبدأ بها هذا العام. يسعدني التواجد في أبوظبي حيث الفنادق الرائعة، والطقس الجميل. لقد حالفني الحظ سابقاً وأتمنى أن أحقق نصراً آخر هذا العام. "
وقال سيرجيو جارسيا، الفائز بالجولة الأوروبية 16 مرة: "من الرائع أن أعود إلى هذه البطولة الرائعة. لاحظت بعض التغييرات منذ زيارتي الأخيرة وأنا متحمس للغاية لبدء السنة بأفضل طريقة ممكنة وآمل أن أحصد نتيجة الجهد الشاق الذي بذلته في التحضير لهذه البطولة."
ومن بين لاعبي الجولف الذين لفتوا الأنظار أثناء التدريبات، النجم الصاعد الإنجليزي جوش هيل، والذي يبلغ من العمر 15 عامًا، وقد حقق هيل لقب أصغر فائز بعد النصر الذي حققه خلال منافسة عالمية في أكتوبر، وأتيحت له هذا الأسبوع فرصة مشاركة البطل الأول على العالم بروكس كوبكا في مباراة تدريبية، حيث قدم أداءً قويًا يأمل تكراره خلال البطولة. ويشارك في البطولة أيضاً الهاوي الإماراتي، أحمد سكيك، الذي يستعد لتقديم أداء يبهر به الجمهور.
وفي هذا الصدد، قال سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: "مع انطلاقة هذه البطولة المميزة، "بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم"، أود أن أتقدم بأطيب التمنيات لجميع المنافسين المشاركين. وأود أيضاً أن أشكر جميع شركائنا على دعمهم المستمر، وأتطلع إلى حضور أربعة أيام مليئة بالتنافس والحماس."
وتقام البطولة، التي تم إطلاقها عام 2006، على أرض ملعب نادي أبوظبي للجولف للسنة 15 على التوالي وذلك خلال الفترة بين 16 – 19 يناير 2020. يمكنكم شراء تذاكر "بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم" من هنا.