تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة، تنطلق مساء اليوم (الخميس)  فعاليات مهرجان أضواء الشارقة 2017 بدورته السابعة، والتي تتزين خلالها معالم وصروح الإمارة بتصاميم العروض الضوئية الخلابة التي تبرز جماليات الهندسة المعمارية لهذه المباني وتقدم تجربة تفاعلية مميزة للجمهور.

 

تستمر فعاليات المهرجان خلال الفترة من 2 وحتى 11 فبراير الجاري وعلى مدار 10 ايام متواصلة، حيث تنطلق العروض الضوئية للحدث في 14 موقع مختلف في مناطق ومدن إمارة الشارقة بشكل يومي ابتداءً من الساعة 6 وحتى 11 مساءً خلال أيام الأسبوع، ومن 6 مساءً وحتى 12 منتصف الليل خلال عطلة نهاية الأسبوع. وتفصل بين العروض في كل موقع مدة 10 دقائق، فيما تتوقف العروض اثناء أداء صلاتي المغرب والعشاء.

 

وتشمل قائمة مواقع المهرجان لهذا العام كل من: قاعة المدينة الجامعية، قصر الثقافة، مسجد النور، مسجد التقوى، الواجهات الداخلية للقصباء. إضافة إلى العروض الضوئية التفاعلية في واحة النخيل بالقرب من مسجد النور، وموكب المهرجان على كورنيش بحيرة خالد. إلى جانب جامعة الشارقة في مدينة كلباء، مسجد المهاجرين في دبا الحصن، مسجد عمار بن ياسر في مدينة الذيد، جامعة الشارقة في مدينة خورفكان، ومسجد الشيخ راشد بن أحمد القاسمي في مدينة دبا الحصن، والموقع الجديد لعروض المهرجان دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية.

 

ووجهت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة الدعوة لجميع أفراد الجمهور لحضور حفل افتتاح المهرجان الذي يقام في قاعة المدينة الجامعية اليوم الساعة 7:30 مساءً والاستمتاع بعروض الافتتاح، إلى جانب حضور العروض اليومية في كافة المواقع المختلفة. كما نوهت الهيئة إلى أنه  وسيتم إغلاق شارع كورنيش البحيرة بإشراف شرطة الشارقة بين واجهة المجاز المائية ومسرح المجاز  اعتباراً من 3 فبراير الجاري وحتى 11 من الشهر نفسه، من الساعة 9 وحتى 9:45 مساءً وذلك بالتزامن مع مرور موكب المهرجان.