دبي؛ 23 ديسمبر 2019: أعلنت ’بيريللي‘، الشركة الإيطالية المتخصصة بصناعة الإطارات المتميزة للسيارات الرياضيّة، عن توقيع اتفاقية شراكة مع الاتحاد الدولي للسيارات (FIA)، ستغدو بموجبها مزود الإطارات الحصري خلال ’بطولة العالم للراليات‘ التي سينظمها الاتحاد بين عامي 2021 و2024، باعتباره الهيئة المُشرفة على سباقات السيارات الدولية. وستلتزم ’بيريللي‘ بموجب الاتفاقية بتوريد إطاراتها عالية الجودة لجميع سيارات الدفع الرباعي التي ستخوض منافسات البطولة ضمن عدة فئات، بدءاً بفئة بطولة الراليات العالمية (WRC) المؤهلة للتتويج باللقب الرئيسي، ووصولاً إلى فئة (WRC2) الرديفة للسيارات بمواصفات طراز R5، والتي تعد أيضاً الفئة الرئيسية للبطولات المحلية والإقليمية حول العالم.


مكانة ريادية في عالم سباقات الفورمولا 1 وبطولة الراليات العالمية

يأتي التزام ’بيريللي‘ بتوريد إطاراتها عالية الجودة لسيارات سباقات الرالي الدولية من الفئة الأولى، بعد توقيع الشركة الإيطالية لاتفاقية حصرية مماثلة مع سباقات الجائزة الكبرى للفورمولا 1 منذ عام 2011، والتي شملت تزويد إطارات مخصصة للسيارات من فئة المقاعد الفردية الأولى من نوعها في العالم. وتمثل هذه الاتفاقيات المثمرة دليلاً دامغاً على مكانة ’بيريللي‘ الريادية في رياضة السيارات العالمية، بفضل خبراتها الواسعة التي اكتسبتها في هذا القطاع على مدى أكثر من 110 أعوام.

بهذه المناسبة، قال جيوفاني ترونشيتي بروفيرا، نائب رئيس أول لشؤون السباقات الدولية ورياضة السيارات لدى شركة ’بيريللي‘: "تمثل التكنولوجيا والشغف عنصران محوريان لطالما حرصت ’بيريللي‘ على ترسيخهما في عالم رياضة السيارات، مما عزز مكانتها كمورّد موثوق وحصري لإطارات السيارات المُتنافسة في بطولة العالم للراليات. وقد حرصنا لسنوات عديدة على دعم السائقين الشباب ضمن فئة المبتدئين، ويسعدنا اليوم الالتزام مجدداً بتوفير هذا الدعم لسباقات الرالي الدولية من الدرجة الأولى". وستواصل ’بيريللي‘ المضي بدعم المسيرة المهنية الواعدة للسائقين الشباب عبر توريد إطاراتها إلى السائقين المبتدئين في ’بطولة العالم للراليات‘، إلى جانب توريد الإطارات والمستلزمات الأساسية للسائقين في الفئة الثالثة (ERC3) ضمن بطولة الراليات الأوروبية.


بدوره، قال السيد ماريو إيزولا، مدير سباقات الفورمولا 1 وسباقات السيارات لدى شركة ’بيريللي‘: "يسعدنا أن نُجدد التزامنا بدعم سباقات الرالي الدولية من الدرجة الأولى، ونؤكد بأن هذا القرار خضع لدراسة مستفيضة لفترة طويلة. وتأتي شراكتنا مع الاتحاد الدولي للسيارات في توقيتٍ مواتٍ للغاية، خاصة بعد التتويج العالمي للسائق أوت تاناك الذي تخرّج من برنامج بيريللي العالمي ’السائق النجم‘. وكلنا ثقة بأن توريد إطاراتنا خلال منافسات ’بطولة العالم للراليات‘ وسباقات الفورمولا 1 سيدعم تطوير وتحسين منتجاتنا على نطاقٍ أوسع من خلال اختبارها ضمن أكثر الظروف والبيئات تنوعاً وصعوبة على مستوى عالم رياضة السيارات".


بيريللي في سباقات الرالي

رسخت ’بيريللي‘ حضورها في عالم سباقات الرالي منذ عام 1973، حيث حصلت السيارات المزوّدة بإطاراتها على 25 لقباً عالمياً، كما حصدت نتائج استثنائية في 181 منافسة لبطولة العالم للراليات. وقد وقع الاختيار على ’بيريللي‘ مؤخراً لتكون مورد الإطارات الحصري لبطولة العالم للراليات بين عامي 2008 و2010، كما التزمت بتوريد الإطارات لسيارات السائقين ضمن فئة (WRC2) منذ عام 2018. وقد ساعدت الظروف القاسية والصعبة لسباقات الرالي في توفير منصة مفتوحة ومثالية أتاحت لمهندسي ’بيريللي‘ اختبار أحدث التقنيات الجديدة المصممة لتعزيز تجربة القيادة على الطرقات.


مجموعة الإطارات
ستحرص ’بيريللي‘ على تزويد السيارات المشارِكة في ’بطولة العالم للراليات‘ بمجموعة متنوعة من الإطارات التي حققت نجاحاً لافتاً خلال بطولات الراليات المختلفة حول العالم. ويشمل ذلك إطارات ’بي زيرو آر إيه‘ المخصصة للطرق الاسفلتية، والتي تتوفر بأنواع مختلفة تناسب طبيعة التضاريس والظروف الجوية. كما ستقدم الشركة إطارات ’سوتو زيرو‘ المخصصة للطرق الثلجية (مع أو بدون مسامير)، والتي تتوافر بنسخة ’سوتو زيرو آيس جيه 1‘ المصممة خصيصاً لسباقات الرالي السويدية، بالإضافة إلى توفير إطارات ’سكوربيون كيه‘ المعزَّزة والمناسبة للطرق الوعرة والمفروشة بالحصى، والمخصصة لمجموعة واسعة من الطرقات والتضاريس.

 


 يمكنكم متابعة ’بيريللي‘ على ’تويتر‘ عبر @pirelliusa وعلى ’فيسبوك‘ عبر الحساب Pirelli Motorsport. للمزيد من المعلومات حول الشركة، يرجى زيارة موقع ’بيريللي‘ على شبكة الإنترنت: www.pirelli.com