أكد إيرني إلس، نجم الجولف المتوج بأربع بطولات كبرى والكابتن الأخير للفريق الدولي في كأس الرؤساء، عودته للمشاركة في البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف برعاية سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية التي ستقام بين 30 يناير و2 فبراير 2020.
وبعد أن قاد الفريق الدولي لتقديم أداء مذهل اقترب من خلاله بشكل كبير من تحقيق فوز تاريخي على الفريق الأمريكي في كأس الرؤساء الذي دارت منافساته في أستراليا الأسبوع الفائت، أصبح إلس آخر أساطير الجولف المنضمين إلى النخبة العالمية من اللاعبين المشاركين في البطولة المقامة على أرض ملعب الجولف ’رويال غرينز‘ والنادي الريفي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
وتسهم مشاركة النجم الجنوب إفريقي في رفع سقف المنافسة على لقب البطولة، حيث يواجه نخبةً من أبرز اللاعبين على مستوى العالم وعلى رأسهم المصنف الأول عالمياً بروكس كوبكا إلى جانب نجمي الفريق الأمريكي داستن جونسون وباتريك ريد، فضلاً عن عدد من نجوم الجولة الأوروبية بما في ذلك كل من سيرجيو جارسيا وشين لوري وهنريك ستينسون. 
ومع ما يشتهر به من قوة كبيرة وتسديدات انسيابية، يعتبر اللاعب الملقب "ذا بيج إيزي" واحداً من أشهر وأنجح لاعبي الجولف على مدار العقود الثلاثة الماضية. وبعد أن احتفل بعيد مولده الخمسين مؤخراً، سيصل إلس إلى المملكة باحثاً عن لقب جديد يضيفه إلى مجموعة ألقابه الدولية التي تضم 71 لقباً والتي كانت شاهداً على تصدره للتصنيف العالمي في عام 1997.
 وبهذه المناسبة، قال إلس الذي شارك للمرة الأولى في هذه البطولة خلال نسختها الأخيرة التي أقيمت في مطلع العام الجاري: "قد أكون بلغت عامي الخمسين ولكنني مازلت أرغب بخوض المنافسات ضد أفضل لاعبي العالم. ووفقاً لطريقة تنظيم هذه البطولة، لا شك أنها ستحتضن نخبةً من أقوى لاعبي العالم في مطلع العام المقبل. لقد استمتعت كثيراً باللعب في المملكة خلال المرة السابقة، فقد كان الملعب بحالة رائعة المرة الماضية إلى جانب تصميمه المميز الذي يحرص على توفير تجربة ممتعة إلى حد كبير مع الكثير من الفرص لتجاوز الحفر بعدد ضربات تحت المعدل. ويبذل الاتحاد السعودي للجولف جهوداً دؤوبةً لتطوير وتنمية اللعبة في المملكة، ويسرني أن ألعب دوراً في تعزيز رؤيتهم لتطوير اللعبة في المملكة".
وكان إلس قد أجرى عدداً من الزيارات إلى المملكة خلال الأعوام الأخيرة للإشراف على عمليات التطوير الجارية فيها، بما في ذلك مشاركته ضمن لجنة متخصصة برياضة الجولف في إطار مؤتمر "مبادرة الاستثمار المستقبلي"، والذي أقيم في مدينة الرياض  بين يومي 29-30 أكتوبر الماضي. وأثناء وجوده في الموقع، التقى إلس السفيرات الجدد لشركة جولف السعودية، واللواتي سيتوجهن إلى ملعب الجولف ’رويال غرينز‘ والنادي الريفي خلال شهر مارس المقبل للمشاركة في منافسات "الجولة الأوروبية للسيدات" الجديدة والأولى من نوعها في المملكة.
ويقع ملعب الجولف ’رويال غرينز‘ والنادي الريفي على شاطئ البحر الأحمر الرائع وتحده سلسلة متميزة من المرافق السكنية والترفيهية. ويحتضن ملعباً مميزاً ومرافق ذات مستوى عالمي، كما أنه يضم نادٍ راقٍ منحته مؤخراً جوائز الجولف العالمية لقب أفضل نادي جولف في العالم لعام 2019 وكذلك لقب أفضل ملعب في السعودية لعام 2019.
 وبدوره، قال معالي ياسر الرميان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للجولف وجولف السعودية: "يعتبر إيرني إلس واحداً من أبرز أساطير الجولف وأكثرهم شهرةً، وتعتبر رؤيته على أرض الملعب بجانب كل من فيل ميكلسون وداستن جونسون وبروكس كوبكا بمثابة فرصة مذهلة بالنسبة لشعب المملكة. ويعتبر إيرني واحداً من رواد هذه الرياضة وتعكس منافسات كأس الرؤساء واقترابه بشكل لا يصدق من انتزاع فوزٍ تاريخي للفريق الدولي خلال الأسبوع الماضي مدى الاحترام الكبير الذي يحظى به. ونحن سعداء للغاية بعودته مرةً أخرى لمساعدتنا في إرساء ركائز رياضة الجولف وتطويرها في المنطقة".

وستولي هذه البطولة في دورتها الثانية تركيزاً خاصاً على الأسر والمجتمع والعمل الخيري وتطوير اليافعين في ظل الجهود التي تبذلها المملكة للارتقاء بواقع رياضة الجولف، كما ستقدم فعاليات ترفيهية فريدة من قلب مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
ويشار إلى أن قائمة شركاء البطولة في دورتها الثانية لا تزال تتمتع بتميزها وقوتها بحضور مجموعة سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية وصندوق الاستثمارات العامّة و’رولكس‘ وصديق ومحمد عطار والسعودية للشحن واستثمر في السعودية التي التزمت جميعها بالبطولة لعام آخر، بالإضافة إلى ’سامبا‘ التي ستنضم إلى قائمة الشركاء في عام 2020.  
ويمكنكم الآن الاستمتاع بأجمل أيام الجولف بصحبة الأصدقاء والعائلة مع بدء بيع التذاكر بسعر 50 ريال سعودي لليوم الواحد أو 160 ريال سعودي لكامل فترة البطولة (أربعة أيام). وستتوفر تذاكر الحفلات الحصرية خلال وقت قريب.