في أسبوعها الثاني يوم الجمعة 20 ديسمبر، شهدت فعاليات البطولة الرياضية العمالية الثالثة، والتي تنظمها هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة، إقبالاً واسعاً من الجمهور وخاصة العمال، الذين توافدوا على منتزه الشارقة الوطني، مقابل مطار الشارقة الدولي، لمتابعة البطولات الرياضية المقامة بين الفرق المشاركة.  ويستمر المهرجان كل يوم جمعة من الآن وحتى 27 مارس 2020، من الساعة 7 صباحاً، وحتى الساعة 5:30 مساءً، حيث تسود أجواء من المنافسة العالية بينها.
وقال سعادة سالم يوسف القصير، رئيس هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة: "تواصل الهيئة تنظيم البطولة الرياضية العمالية للعام الثالث على التوالي تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية إلى توفير البيئة المثالية للعمل". وأضاف: "لقد استطاعت البطولة أن تؤسس قاعدة جماهيرية قوية لها، رغم أن هذه هي دورتها الثالثة، وهو ما يعد مؤشراً ايجابياً على ما تشكله البطولة من تأثير إيجابي على أصحاب العمل والعمال التي نستهدفهم". 
وتابع سعادة سالم القصير: "لقد سعينا في نسخة البطولة الثالثة، إلى رفع مستوى المنافسة بين الفرق، وإتاحة الفرصة أمام جميع المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة، للمشاركة في فعالياتها، بهدف تعزيز الشفافية والترابط والتعاون بين العمال وجهات العمل، وتقوية علاقاتهم الإنسانية، ومد جسور الثقة فيما بينهم، وهو ما دأبت الرياضة على تحقيقه في المجتمعات. كما نجح المهرجان عبر فعالياته المختلفة في نشر الإيجابية والسعادة والحياة الصحية بين العمال، إلى جانب تعزيز التعايش بينهم".
وشهد الأسبوع الثاني 12 مباراة حماسية في بطولة كرة القدم، بين فرق تمثل القطاعين العام والخاص، هي: في المجموعة الأولى كل من: الفرات جروب، فاست للمقاولات، البنك العربي المتحد، شركة خوري، فالكون باك، غرفة تجارة وصناعة الشارقة، الشارقة للأسمنت، بلدية الحمرية، سمارت تاتش، أصباغ ناشونال، الهوية والجنسية، وأدنوك B. وفي المجموعة الثانية كل من: برو سمارت، الدفاع المدني بالشارقة، بلدية الشارقة A، الاتحاد الاوربي للمقاولات، شرطة الشارقة، الحجل للتأمين، دائرة الخدمات الاجتماعية، بلدية الشارقة B، فاست B، لاكنور الواحة، بيئة، والشحن والتفريغ.
وأقيمت في الأسبوع الثاني سبع مباريات في بطولة الكريكت بين كل من فرق ساس افينجيرز، والبنك العربي المتحد، وبانجلاديش بروذرز، وبلدية الشارقة، وتلفزيون الشارقة، وفالكون باك، والبطايا، وديست اند فيليج، وهيت شيلد، وخوري، وماستر اثنان، وبلدية الحمرية. 
وتنافس في مباريات بطولة الهوكي في الأسبوع الثاني ، 16 فريق هي كل من فرق أكسيبيترز، ولاكنور، وأكسيليترز ونمور الشارقة الخضر، ونمور الشارقة الزرق، ونمور هنود الشارقة السود، وبلدية الشارقة، وفالكونز ريد، وفالكونز جرين، وفجر المدينة،  ونمور هنود الشارقة الزرق، ويو اي اتش سي، ودادا باي، ودبي ريبابليكان، وباد وانجلو انديان.
وأقيمت يوم الجمعة الماضي مباريات حماسية في كرة السلة بين 12 فريق هم: أبوشغارة، وفاست لمقاولات البناء، ويو اي اي، وشارقة سكواد، وكومرادس، وفالكون باك، وجمعية الشارقة التعاونية، وبلدية الشارقة، وبيئة، ودي بي ورلد، ولاكنور وبيسداك. ومباريات في الكرة الطائرة بين 4 فرق هي: ميدفارما، واسمنت الشارقة، وبلدية الشارقة وأدنوك.
ويصب المهرجان الرياضي العمالي، في صلب أهداف الهيئة التي تسعى إلى تقديم جميع أشكال الدعم لأصحاب العمل والعمال، حيث أن مثل هذه الفعاليات الرياضية والتثقيفية تسهم في إيجاد بيئة صالحة للنهوض بمستوى أداء مختلف القطاعات التجارية والصناعية في الإمارة.
ويذكر بأنه تم تجهيز مناطق خاصة، للمشجعين وأخرى للعائلات التي ترغب في متابعة الألعاب، وتم تزويد هذه المناطق بكل ما تحتاجه من تجهيزات خاصة، في وقت تم فيه اعداد برنامج متكامل يستهدف الأطفال، يضم عدداً من الورش التدريبية المتعلقة بالجانب الرياضي، إلى جانب ورش عمل أخرى تتعلق بالجوانب الثقافية.