الإطلالة الحادة ليست قاصرة فقط على البذلات الرسمية أو المظهر الـ semi-formal، حيث يمكنك المزج بين القطع الـ”كاجوال” ، وهذا الأسلوب الحاد الذي يتمتع بالغموض والسحر، الأمر يعتمد على كيفية اختيار وتنسيق القطع الـ”كاجوال” في إطلالة حادة بالمجمل.

والأهم أن هذه الإطلالة تترك انطباعا قويا لدى الآخرين، وهناك أكثر من طريقة للحصول على هذا المظهر الحاد والـ”كاجوال” في نفس الوقت.

1- الجينز المناسب

للحصول على إطلالة حادة ومميزة عليك اختيار البنطال المناسب، فالجينز الذي يلائم شكل الجسم، يمنحك مظهر أكثر جدية، لذلك عليك تجنب الجينز المقطع فهو كاجوال فقط يفتقر إلى الجدية التي يعتمد عليها هذا المظهر.

2- طبقات متعددة

للحصول على إطلالة متعددة الطبقات ذات مظهر حاد، الأمر يتعلق تماما باختيارك للألوان، لذلك عليك مزج درجات هادئة مع بعضها البعض مثل الرمادي والأسود مع البيج أو الأبيض بجانب الاكتفاء بلمسة قوية واحدة، لتحافظ على المظهر الغامق، فالألوان القوية كاشفة بطبيعتها.

3- الـ Chinos هو الحل

طريقة سهلة للحصول على إطلالة حادة دون أي مجهود، خاصة إذا كانت هذه البناطيل بألوان باهتة مثل درجات الزيتون والكحلي، فمع كارديجان أو sweater ستحصل على إطلالة شتوية حادة، وهذه البناطيل يمكن مزجها بسهولة مع الإكسسوار الشتوي مثل شال الرقبة والقبعات.

4- تجاهل الموضة

إذا كانت موضة هذا الموسم لا تناسبك عليك أن تتجاهلها، فلا تقيد نفسك باستخدام قطع لا تشعرك بالراحة والثقة، فهذا يتنافى تماما مع المظهر الجيد في العموم والإطلالة الحادة خصوصا، والبديل ببساطة هو الالتزام بالقطع الكلاسيكية التي لا تزول موضتها أبدا.

5- معطف طويل

قطعة سحرية أخرى، يمكنك الاعتماد عليها لتحقيق مظهر أكثر غموضا وجاذبية، فقط عليك اختيار نوع المعطف الذي يبرز طول وشكل الجسم، لذلك إذا لم تتمتع بقامة طويلة، عليك اختيار معطف سميك متوسط الطول بحيث يبرز الأقدام أكثر ويعطي إيحاءً بالطول.

6-  تجنب القطع الضخمة

الـ puffer جاكيت أو الفرو كلها خامات ضخمة تتمتع بألوان قوية ومرحة، لذلك لن تمنحك هذا الأسلوب الحاد على الإطلاق، فمن الأفضل التخلي عنها كجزء من هذه الإطلالة، والاعتماد على خامات سميكة ومتماسكة تمنحك الدفء والمظهر الحاد.

7-  المزيد من الإكسسوار

قطع الإكسسوار المناسبة لا تقلل من هذه الإطلالة بل تضيف إليها الكثير، خاصة إكسسوار المعصم فمع الساعة يمكنك الاعتماد على أساور من الجلد أو المطاط، بالإضافة إلى الإكسسوار الشتوي مثل القفازات أو القبعات الصوفية المميزة فكلها تمنحك مظهر رزين وحاد.

صفا إبراهيم - روتانا