تستعرض أبوظبي مجموعة من أحدث التقنيات الاستثمارية التي تشهد نموًا عالميًا متسارعًا وتختبر مجالات تطبيق وإمكانات هذه النظم التقنية التي من شأنها إحداث ثورة في مجال الخدمات الاستثمارية في مختلف أنحاء المنطقة.

 

وسيتم الكشف عن ستة حلول استثمارية ثورية تغطي عدة مواضيع هامة في هذا المجال، تشمل الكفاءة التنظيمية والربحية، وتلبية احتياجات العملاء بغض النظر عن الموقع الجغرافي، وتفهم الخيارات المفضلة لدى العملاء الرقميين وأساليب تقديم المنتجات الاستثمارية عبر الوسائل الرقمية، خلال معرض عالمي يستضيفه مركز أبوظبي الوطني للمعارض يومي 13 و14 مارس.

 

ويستعرض الحدث الذي يستمر على مدى يومين أيضًا تقنية مبتكرة تحل مشكلة صعبة تتمثل في اختبار المنتجات ضمن بيئة منخفضة المخاطر، بالإضافة إلى حل ثوري يزيد من سرعة اتخاذ القرارات ودقتها عن طريق إزالة الازدحام عند نقطة محددة.

 

ويستقطب معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للتكنولوجيا والحلول المالية "ميفتيك" 2017 عددًا يزيد على 1000 ضيف من كبار التنفيذيين وأعضاء مجلس الإدارة ضمن مجموعة من أهم المصارف في المنطقة. وتبلغ القيمة التقديرية لحجم الاستثمارات التي يديرها زوار المعرض لهذا العام 95% من أصل 13 مليار دولار أمريكي يتم صرفها سنويًا على الحلول المالية في الشرق الأوسط.

 

وكان منظمو الحدث قد تواصلوا في وقت سابق مع العديد من كبار التنفيذين وأعضاء مجلس الإدارة للاطلاع على المنتجات التي تستقطب اهتمامهم بالدرجة الأولى خلال نسخة هذا العام، واعتمدوا إجاباتهم عند توجيه الدعوة للمشاركة إلى منظمات توفير الحلول المالية التي تستعرض أحدث ابتكاراتها.

 

وعلق كريس فاونتين، المدير التنفيذي لشركة توريت ميديا، الجهة المنظمة للفعالية: "من خلال نقاشاتنا مع رواد هذه الصناعة، سعينا إلى تحديد أهم المتطلبات التكنولوجية مع دخولنا عام 2017".

 

وتابع: "نحن واثقون أن هذه الحلول الستة، بالإضافة إلى العديد من التقنيات الأخرى، التي يستعرضها الحدث والتي سيتم الإعلان عنها قريبًا، تستجيب للأسئلة والطلبات التي تلقيناها، ولهذا من المؤكد أن يقدم الحدث في هذا العام فائدة ضخمة لزواره من التنفيذيين ومزودي تقنيات الحلول المالية المشاركين في المعرض".

 

وأضاف: "وتعد هذه الحلول خير مثالٍ على مستويات الابتكار الفائقة التي يشهدها قطاع تقنيات الحلول المالية خلال الفترة الحالية، وتتقدم بخطوات واسعة نحو الأمام لتوفر فوائد هائلة لمؤسسات الحلول المالية وعملائها خلال العام القادم، وتقدم لمحة عما ينتظر زوار معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للتكنولوجيا والحلول المالية".

 

وكشف التنفيذيون الذين تحدث منظمو "ميفتيك 2017" إليهم عن اهتمامهم بالدرجة الأولى بدعم كفاءة التنظيم والربحية، بالإضافة إلى مجالات التطوير. ويعد نظام وان سام إكس "OneSumX" من واترز كلور من الأنظمة المصممة خصيصًا لمواجهة التحديات المعقدة للاستثمارات ودراسة المخاطر ومطابقة الشروط.

 

ويستجيب نظام "ريتيل تيلير ماشرين" آر تي إم من شركة كاي إيه إل لمتطلبات التنفيذيين الذين يهتمون بالدرجة الأولى بتلبية احتياجات عملائهم بغض النظر عن الموقع الجغرافي، ويعمل هذا النظام وكأنه جهاز سحب آلي، ولكن عوضًا عن سحب الأموال فإنه يطبع تذكرة بشكل آمن تتيح لحاملها صرفها إلى مبالغ نقدية عند مسؤول المحاسبة.

 

كما أبدى عملاء شركات الحلول المالية ولا سيما من جيل الألفية رغبتهم في أن تتفهم شركات الحلول المالية متطلباتهم قبل تطوير العلاقة بأسلوب رقمي، ولتحقيق هذا الهدف، يوفر نظام " Xelerate" من سونتيك خدمة تعمل على مطابقة الطلبات مع المنتجات والخدمات المتوفرة بأسلوب ديناميكي، مما يزيد من قيمة عمليات التبادل.

 

فيما توفر شركة إي سي إس فين نظامًا يحمل اسم تراي/باي، ويتيح هذا النظام لشركات الحلول المالية فرصة اختبار المنتجات الجديدة على اختلافها، مثل تبادل الرسائل وأوامر الدفع وأي خدمة يمكن لكبار التنفيذيين تحديدها، وذلك ضمن بيئة منخفضة المخاطر.

 

كما يلبي نظام "إنتربرايز إنفورمايشن مانجمينت" من شركة أوبين تيكست، إحدى الأولويات الكبرى لدى التنفيذيين، ويعد تقنية رئيسية تساهم في زيادة مستويات مطابقة الشروط والأمن، بالإضافة إلى تطوير تجربة العملاء، وتحسين أداء المنظمة، مما يؤدي إلى تحقيق مستويات أعلى من الأرباح.

 

وكانت الحاجة إلى تسريع عملية اتخاذ القرار وزيادة مستويات الدقة عن طريق نظم وإجراءات ذات كفاءة عالية، من التحديات الرئيسية التي كشف عنها رواد قطاع الحلول المالية، واستجابة لهذا التحدي يعمل نظام "لوكسون" على تخفيض المدة الزمنية الفاصلة بين وضع الطلب وتنفيذه، ويوفر النظام تحليلًا يخفف من مخاطر الاستثمار ويعتمد التشغيل الآلي لإزالة نقاط الازدحام.

 

وأكد العديد من أعضاء مجالس إدارة البنوك الكبرى في المنطقة حضورهم معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للتكنولوجيا والحلول المالية "ميفتيك" 2017، وتتضمن قائمة الحضور ممثلين عن بنك الخليج الأول ومصرف أبوظبي الإسلامي ومصرف قطر الإسلامي وبنك بحرين الإسلامي.

 

وتضم قائمة المتحدثين الرئيسيين خلال الحدث ثلاثة كبار الخبراء في مجال تقنيات الحلول المالية وهم وهم كريس سكينر الرئيس التنفيذي لشركة بالاترو المحدودة، وجيم ماروس مالك شركة ديجيتال بانكينج ريبورت، وجاي بي نيكولس الخبير الاستشاري للابتكار المصرفي.

 

معرض "ميفتيك" هو حدث خاص للمدعوين فقط، يُقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من 13 إلى 14 مارس. لمزيد من المعلومات، والتقدم بطلب زيارة المعرض يرجى زيارة  http://meftech.ae/visiting.