ناقشت جلسة حوارية اليوم ضمن  فعاليات الدورة الافتتاحية لمهرجان ON.DXB؛ المُلتقَى الإقليمي لتطوير المحتوى والإعلام الجديد، الإمكانات الهائلة التي يتمتع بها العالم العربي والفرص التي يمكن للموهب الاستفادة منها في شغل فرص العمل الباقة ستة ملايين وظيفة شاغرة في قطاع الألعاب حول العالم.
واستضاف المهرجان اليوم مجموعة من المتحدثين والخبراء في قطاع الألعاب الالكترونية والمحتوى التفاعلي  المشاركين في جلسة حوارية  بعنوان" الألعاب الالكترونية : من الفن إلى الأعمال" الذين أكدوا على أهمية المحتوى المحلي والإقليمي في تحديد ملامح وتوجهات هذه الصناعة عالمياً.
ومن جابنه قال أحمد تيهيمار مدير التسويق لدى"جيملوفت": " البرامج التعليمية هي المفتاح. نحن بحاجة إلى المزيد من البرامج للإنتاج والتسويق والتمويل والقانونية - فالصناعة تدور حول التصميم وبالتالي يجب العمل على إيجاد منصات وبيئات عمل متكاملة ترفد الأسواق بكافة الخبرات المرتبطة بهذا القطاع لضمان كفاءة الانتاح وتحقيق مستويات متقدمة من التنافسية على المستويا الاقليمية والعالمية"
ومن المتوقع أن تحقق صناعة الألعاب العالمية قمة تصل إلى 136.5 مليار دولار في عام 2019، وفقًا لشركة البحث "بيلهام سميثرز أسوشيتس" وفي هذا الإطار أكد حبيب تشامز ، مؤسس ومدير مؤتمر الألعاب الرقمية دبي على الاقبال الواسع التي تشهده هذه الصناعة من قبل المستهليكن بما يشمل كافة منصات الألعاب المشغلة على أجهزة الكمبيوتر  والأجخزة المحمولة والواقع الافتراضي ، مما يعزز فرص الاستفادة من تطبيقاتها في الارتقاء بواقع قطاعات ذات أهمية كالتعليم على سبيل المثال.
كما استضاف المهرجان رينا عباس ، المؤسس المشارك ومدير العمليات لدى ويكسل ستديو، وهي من من أوائل مصممي الألعاب في الشرق الأوسط وأول من مؤسسي شركة شركة ألعاب مستقلة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. والتي شاركت في جلسة بعنوان: "ضرورة السعي لتحقيق النجاح وليس انتظاره".

وفي إطار مشاركتها قالت: " تدرك النساء أنهن يمكن أن يكن قائدات في التكنولوجيا ، لذا فإن مهمتي هي إظهار أنه يمكننا جميعًا القيام بذلك لأنني فعلت ذلك. " وأضافت: "أحاول تعزيز صناعة الألعاب ، لكن ليس لدينا تعليم للألعاب في المدارس - إنها صناعة ضخمة بها العديد من الفرص الوظيفية. يجب أن نخلق حالة ذهنية قوية حيث نقوم بإنشاء منصات على الإنترنت للناس للعب والتعلم في نفس الوقت"

ويأتي تنظيم المهرجان بمبادرة من مدينة دبي للإعلام" وبالتعاون مع "لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي" في الفترة 21 -23 نوفمبر 2019، وتقام في مدينة دبي للاستديوهات لغاية 23 نوفمبر 2019 
التذاكر الخاصة بمهرجان ON.DXB متوفرة حصرياً عبر الموقع الإلكتروني: platinumlist.net. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمنصة ON.DXB الرسمي: www.ondxbfest.com