يختتم العرض الموسيقي الشهير ’ذا فانتوم أوف ذا أوبرا‘ جولته في دبي عبر أداء أخير سينطلق في عطلة نهاية الأسبوع الحالي، حيث من المقرر إسدال الستارة على هذه المسرحية الموسيقية التي تنظّمها مجموعة ’برودواي إنترتينمنت جروب‘ ودبي أوبرا يوم 9 نوفمبر 2019. 
 
ويتضمّن جدول الفعالية إقامة حفل مساء7 نوفمبر، وحفلين يومي 8 و9 من نفس الشهر، حيث تشكّل هذه المواعيد الفرصة الأخيرة، سواء بالنسبة لرواد المسرح الموسيقي أو متابعي الأوبرا أو عشاق هذا العرض الشهير عالمياً، لمتابعة أداء فني رائع على خشبة ’دبي أوبرا‘. ولا عجب أن تنال هذه المسرحية الأيقونية إعجاب الحضور وتخطف أنفاسهم، بفضل الأداء الخيالي لنخبة المواهب في عالم المسرح الموسيقي أمثال جوناثان روكسماوث الذي يؤدي شخصية "الشبح" والنجمة الصاعدة كلير ليون التي تلعب دور البطلة الثانية للعمل كريستين داي، إضافة إلى مات ليزي صاحب الأداء المميز لشخصية راؤول فيكومتي دي تشاجني. وقد تم تنفيذ المشاهد المبهجة والرقصات الحيوية من قبل جي جي نوه، بينما حملت الأزياء التي تضمّنت أكثر من 230 قطعةً البصمة الإبداعية للمصممة العالمية الراحلة ماريا بيورنسون، حيث ستظهر هذه التوليفة الفنية الساحرة في العروض الختامية بدبي خلال عطلة الأسبوع الحالي. 

وفي هذا الصدد، قالت ليز كوبس، المديرة التنفيذية في برودواي إنترتينمنت جروب: "حققت مسرحية ’ذا فانتوم أوف ذا أوبرا‘ نجاحاً هائلاً، وحظيت بحضور الآلاف من عشاق المسرح الموسيقي في الإمارات العربية المتحدة الذين أبدوا الكثير من التفاعل الحسيّ مع أحداث العمل وأبطاله. ومع اقتراب موعد انتهاء عروض المسرحية، أنصح الذين لم يشاهدوها بعد للإسراع لحجز تذاكرهم للاستمتاع بالحفلات الختامية، خاصةً مع القيمة الاستثنائية لهذا العمل الذي يمثّل أعظم إنتاجات عالم المسرح الغنائي، ويقام ضمن واحدة من أشهر دور الأوبرا العالمية".

وسيقف على خشبة دبي أوبرا 130 شخصاً من الممثلين وأعضاء الأوركسترا و أفراد الطاقم، لتأدية العرض وسط ديكورات مذهلة ومؤثرات خاصة تخطف الأنفاس، لتروي أحداث القصة الشهيرة بصورةٍ دقيقة. ويتألق الممثلون بمجموعة من الأزياء المسرحية التي يصل عددها إلى 230 زيّاً تحمل بصمة مصممة الأزياء العالمية الراحلة ماريا بيورنسون، ما يجعل الاستعراض فعالية لا تفوّت بكافة المعايير. وتضمّ المسرحية بعضاً من أشهر المقطوعات الموسيقية المؤثرة للمؤلف أندرو لويد ويبر، بما فيها ’ذا فانتوم أوف ذا أوبرا‘، و’ثينك أوف مي‘، و’ميوزيك أوف ذا نايت‘. وتحتل النسخة الأصلية للمسرحية الموقع الأول عالمياً بعد الانتشار الواسع الذي حققته حيث بيع منها ما يزيد على 40 مليون نسخة حول العالم. 

وتدور أحداث المسرحية، المأخوذة عن رواية ’شبح الأوبرا‘ للكاتب جاستون ليرو، حول موسيقي عبقري مشوّه يلقب بالشبح ويتخذ من قبو دار الأوبرا في باريس مسكناً له. يقع الشبح في غرام مغنية السوبرانو كريستين، مفتوناً بموهبتها وجمالها، ويسعى إلى حمايتها محاولاً اجتذابها لتبادله المشاعر. وعند اكتشافه لعلاقتها مع شاب يدعى راؤول، يبدأ هوسه بالتعاظم وتسيطر عليه الغيرة والجنون والعشق لتأخذ الأحداث منحى درامي مؤثر.

وسينطلق عرض مسرحية ’ذا فانتوم أوف ذا أوبرا‘ في دبي بالتعاون بين ’برودواي إنترتينمنت جروب‘ و ’دبي أوبرا‘ برعاية ’دو لايف‘.  
تتوافر التذاكر اعتباراً من الآن ولغاية 9 نوفمبر 2019

أوقات العرض

يومي الأربعاء والخميس عند الساعة 8:00 مساءً

يومي الجمعة والسبت عند الساعة 2:00 ظهراً والساعة 8:00 مساءً