أعلنت ’ميدل إيست إيكونوميك دايجست‘ (ميد)، اليوم عن تنظيم النسخة الثالثة من جوائزها السنوية التي تكرّم إسهامات الشركات الخاصة في تطوير الاقتصاد القائم على المعرفة في دول مجلس التعاون الخليجي. 

وتأتي الجوائز في ضوء الرؤى الإقليمية التي يجري تنفيذها حالياً وانسجاماً مع تركيز الحكومات على تشجيع المؤسسات على العمل على تعزيز الوعي لتحقيق أهداف النمو الاقتصادي في مجموعة متنوعة من قطاعات التعليم العالي.

وتكرم الجوائز مؤسسات القطاع الخاص الملتزمة بتبني تقنيات حديثة ومبادرات تتعلق بالاستدامة والإدارة الفعالة للأفراد بهدف دفع عجلة النمو في القطاعات غير النفطية والتي من المتوقع نموها بنسبة 3.1٪ هذا العام*. كما تعمل الجوائز على دعم الجهود التي تبذلها الشركات والقادة في دول مجلس التعاون الخليجي لاستكشاف مجالات جديدة ومتطورة بعيداً عن المشهد التقليدي في قطاع الأعمال.

وفي هذا السياق، قالت سونيا كيريغان، المدير التجاري لمجموعة ’ميدل إيست إيكونوميك دايجست‘: "تهدف جوائز ’ميد‘ إلى الترويج لأفضل الممارسات في قطاع الأعمال وتسليط الضوء على الشركات التي تتميز بقدرات استثنائية لتعزيز النمو بما يتماشى مع الأهداف الاقتصادية المستقبلية في المنطقة. وتلقت نسخة هذا العام عدداً كبيراً من طلبات المشاركة، ما يدل على مستوى الوعي بين الشركات وكبار رجال الأعمال حول موضوع تنويع الاقتصاد. وتم اختيار المرشحين النهائيين بناءً على جهودهم اللافتة في تحقيق الكفاءة التشغيلية والتحسينات التي أنجزوها في مجالات العمل الرئيسية بما في ذلك تبني التقنيات المتطورة".

وتم اختيار 60 شركة ضمن قائمة المرشحين النهائيين وفق الفئات التالية: أفضل شركة معمارية/تصميم للعام؛ أفضل مصرف/مؤسسة مالية للعام؛ أفضل ابتكار تجاري للعام؛ أفضل شركة استشارية للعام؛ أفضل شركة مقاولات للعام؛ أفضل شركة تطوير للعام؛ أفضل شركة طاقة للعام؛ أفضل رائدة أعمال للعام؛ أفضل شركة رعاية صحية للعام؛ أفضل شركة ضيافة للعام؛ أفضل شركة محاماة للعام؛ أفضل شركة خدمات لوجستية/نقل للعام؛ أفضل رائد أعمال للعام؛ أفضل شركة تصنيع/مورّد للعام؛ أفضل شركة للطاقة المتجددة للعام؛ وأفضل شركة صاعدة للعام؛ وأفضل مبادرة استدامة للعام؛ وأفضل شركة تكنولوجيا للعام.


وسيكون المشاركون في أكبر منصة لملومات الأعمال في العالم على موعد مع تجربة ترسي معايير جديدة للنجاح في ظل دعم شركة ’أكوا باور‘، الشريك الرسمي للطاقة والمياه، وشركة ’بارسونز‘، شريك البناء الاستراتيجي الرسمي، وشركة ’جرانت ثورنتون‘، شريك المراجعة الرسمي. 
 وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين في حفل عشاء خاص يستضيفه فندق’ريتز-كارلتون، مركز دبي المالي العالمي‘ في 27 نوفمبر 2019.