يسرّ رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي أن يعلن عن إقامة المعرض القادم في مساحة المشروع تحت عنوان "الانسيابية: معرض استعادي لبورتريه الرقص والأداء 1986-2004"، وذلك بالتعاون مع شركة "تريشا براون دانس" ومركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي. ويستضيف المعرض بين أركانه مجموعة منتقاة من الأعمال الفنية لجوان سافيو، أحد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، التي تُعد واحدةً من أبرز وأشهر المصورين الأمريكيين.

ويسلّط معرض جوان الضوء على مسيرتها الممتدة لقرابة عشرين عاماً التي واصلت خلالها الاستلهام من عالم الرقص بوصفه مصدرها الرئيسي لصياغة رؤيتها في إبداع أعمالها. وتصف صورها مجموعة من الأيقونات والمصممين في عالم الرقص.

وتعمل جوان، التي تخرّجت من جامعة "كوبر يونيون"، في مجال التصوير والتدريس منذ ما يقرب ثلاثة عقود، ومن بين أعمالها الفنية الأخرى مشاريع وثائقية وأعمال بورتريه في مجال الموسيقى والفنون. وتجدر الإشارة إلى أن أعمال جوان تحظى بانتشار واسع في الدوريات والمجلات والكتب، كما أن أعمالها يتم اقتنائها ضمن مجموعات خاصة.

هذا وتُعد جوان أستاذة للفنون ضمن برنامج السينما والإعلام الجديد في جامعة نيويورك أبوظبي منذ العام 2010، وقبل قدومها إلى جامعة نيويورك أبوظبي كانت تعمل أستاذةً في قسم السينما والتلفزيون بجامعة نيويورك منذ العام 1995. وفي العام 2002، درَّست جوان أولى دوراتها في مجال الإنتاج ضمن برنامج صناعة الأفلام الوثائقية والتصوير الفوتوغرافي بجامعة نيويورك في العاصمة الكوبية هافانا. ولا تزال هذه الدورات التعليمية جزءاً من منهج البرنامج إلى يومنا هذا.

حفل الاستقبال الافتتاحي: الخميس الموافق 9 فبراير خلال الفترة 5:30-7:30 مساءً

فعاليات ذات صلة: انضم إلى فريق مركز الفنون للمشاركة في الحوارات مع شركة "تريشا براون دانس" المقامة في 23 فبراير 10-11 صباحاً؛ و24 فبراير 10-11 صباحاً و3-4 مساءً؛ و25 فبراير 10-11 صباحاً و3-4 مساءً (داخل مساحة المشروع)

جميع الفعاليات تُقام مجاناً وتفتح أبوابها أمام عامة الجمهور

الانسيابية: معرض استعادي لبورتريه الرقص والأداء 1986-2004

9 – 25 فبراير 2017

مساحة المشروع، جامعة نيويورك أبوظبي (داخل مركز الفنون)

السبت-الخميس، 3-10 مساءً   

لمزيد من المعلومات والتفاصيل، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.nyuad-artgallery.org/en_US/arts-center-project-space/joanne-savio/