أعلنت شركة كانون الشرق الأوسط اليوم عن عدستين لكاميرات تصوير البث بتقنية (8K) ومزودة بحساسات من قياس (1.25)  وهي عدستي (UHD-DIGISUPER 51) ذات التقريب المحيطي وعدسة (7x10.7 KAS S) ذات التقريب المحمول. ويؤكد تطوير عدسات التقريب الجديد بتقنية (8K)  على التكنولوجيا البصرية المتميزة التي تتمتع بها شركة كانون.

وبرز خلال السنوات الأخيرة التوجه نحو اعتماد تجهيزات تصوير تعمل وفقاً لتقنية (8K)، حيث بدأ اعتمادها حول العالم في انتاج الأفلام الوثائقية وبث الأحداث الرياضية لتقديم تسجيل للفيديو عالي الوضوح. وبالإضافة إلى ذلك، يبرز الطلب على تطوير التقنيات الأساسية المستخدمة في هذا المجال، فضلاً عن الطلب المتواصل على التجهيزات التي تعزز من معايير تقنيات (8K) بما في ذلك تجهيزات منفذ الإدخال، والنقل، والإخراج. وتأتي خطوة كانون هذه في إطار حرصها على تلبية احتياجات العاملين في مجال البث، والطلب المرتفع على الجودة العالية لتصوير الفيديو. ومن خلال إضافة عدستي البث الحديثتين، تهدف إلى تلبية متطلبات تقنية التصوير (8K) عالية الوضوح ضمن مجموعة منتجاتها.

عدسة (UHD-DIGISUPER 51 )  

تقدم عدسة (UHD-DIGISUPER 51) أداء بصري متميز، وذلك من المركز وحتى المناطق المحيطية لمجال التصوير – لكي تدعم كاميرات التصوير ذات تقنية (8K). وتعد عدسة كانون (UHD-DIGISUPER 51) أول العدسات ذات إمكانية التقريب من كانون التي تعمل وفقاً لتقنية (8K)، وهي تتمتع بمجال مركزي بأبعاد من (15.5mm) وحتى (790mm) وهو أطول مجال مركزي للتصوير ضمن فئتها، وأعلى مجال لمعدل تقريب في العالم يبلغ 51 ضعفاً. وبالإضافة إلى مجالها العالي للتقريب، فإن العدسة تتمتع بإمكانية التحكم مشابهة لعدسات الكاميرات ذات مجال التقريب التي تعمل وفقاً لتقنية (4K) والتي تستخدم حساسات من قياس 2/3 إنش، الأمر الذي يُمكن من تحويلها إلى انتاج المحتوى بتقنية (8K) مع المحافظة على نفس أسلوب التصوير عند انتاج المحتوى بتقنية (4K). وتجعل العدسات من تصوير الفيديو واقعياً وبجودة عالية في مجموعة واسعة من سيناريوهات التصوير الممكنة، كما يمكن تضمينها ضمن تجهيزات البث الرياضي الداخلي والخارجي في عربات البث المتوسطة الحجم.

عدسة (7x10.7 KAS S)  

تغطي عدسة (7x10.7 KAS S) مجال تصوير مركزي بأبعاد من (10.7mm) وحتى (75mm)، الأمر الذي يجعل منها أول عدسة كاميرا في العالم مخصصة لتقنية (8K) وذلك وفقاً لمعدل تقريب بأبعاد  تبلغ سبعة أضعاف. وتحقق العدسة دقة وتباين من المركز والمراكز المحيطية للصورة – وتدعم كاميرات التصوير ذات تقنية (8K) مع المحافظة مع إمكانية التحكم المشابهة بعدسات الكاميرات الحالية المحمولة ذات تقنية (4K) والتي تعتمد على حساس بقياس 2/3 إنش. كما أن العدسة الجديدة تحافظ على المرونة الكبيرة التي تتطلبها معدات البث لسيناريوهات التصوير مثل التصوير من الكتف أو نقل المعدات لكي تناسب مجموعة متنوعة من احتياجات انتاج المحتوى بدء من تصوير الأفلام الوثائقية ومقاطع الفيديو وصولاً إلى الفعاليات المختلفة وصولاً إلى التطبيقات المختلفة.