حققت الدورة الثانية والعشرين من "مهرجان دبي للتسوّق" نجاحا باهرا، وتمكنت من استقطاب ملايين الزوّار والمتسوّقين من خارج الدولة وداخلها، مقدّمة لهم الكثير من المرح والترفيه مع فعالياتها المتعددة، وتجربة تسّوق فريدة مليئة بالتخفيضات الكبيرة، والعروض الترويجية الخاصة، مع باقة من الجوائز الثمينة التي شملت سيارات وذهبا ومبالغ نقدية ساهمت في إدخال الفرح إلى قلوب الكثيرين وغيّرت من مجرى حياتهم لتجعل من شعار دورتها الحالية "تسوّق.اربح. احتفل" حقيقة ملموسة شهدها الجميع على مدار 34 يوما.

وافتتح "مهرجان دبي للتسوّق" دورته المتميزة باحتفال ضخم ومميّز يوم 26 ديسمبر2016 أقيم في دبي فستيفال سيتي– أحد مشاريع مجموعة الفطيم، وهو عرض النار والضوء والماء الأول من نوعه في العالم، وقد أتيحت فرصة مشاهدته مجانا للجمهور، وتم بثه عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وجاءت فعاليات مهرجان دبي للتسوق2017 بهدف تعزيز تجارب مكوناته الثلاثة الترفيه والربح والتسوق ومنحها طابعًا مميزًا، بحيث تشمل روائع الموضة والأزياء، وروائع الجمال والعطور، وروائع الذهب والمجوهرات، حيث جسدت هذه الفعاليات منصات قام خلالها قطاع التجزئة بتقديم العروض والأنشطة التي تحقق الفائدة بالوصول إلى شريحة أوسع من الزوّار والمتسوّقين. هذا بالإضافة إلى العروض الترويجية التي قدمتها آلاف المحلات التجارية ومراكز التسوّق، وشملت تخفيضات تصل إلى 75% على الملابس والأزياء والموضة، والإلكترونيات، والساعات، والعطور، والمفروشات، والأدوات المنزلية وغيرها الكثير.

12 ساعة تسوّق!

انطلقت فعالية "12 ساعة تسوٌق حصرية مع بداية السنة الجديدة" التي انطلقت ظهيرة يوم 1 يناير2017  في مراكز التسوق التابعة لماجد الفطيم العقارية، حيث منحت المتسوّقين والزائرين فرصة الاستفادة من العروض الترويجية الهائلة التي وصلت إلى 90%، مع فرصة دخول السحب للفوز بجائزة مذهلة بقيمة 50 ألف درهم، وكانت الجائزة من نصيب حكيمة بن شعبان، مغربية الجنسية، وهي مقيمة في الدولة.

سحوبات مهرجان دبي للتسوق الكبرى

قدمت "سحوبات إنفينيتي الكبرى" الكثير من فرص الربح لجمهور "مهرجان دبي للتسوّق"، حيث منحت يوميا سيارة إنفينيتي QX70  و150 ألف درهم نقدا لفائز واحد، إلى جانب 250 ألف درهم أسبوعياً تقدم لخمسة فائزين.

ونسجت جوائز "سحوبات إنفينيتي الكبرى" العديد من روايات الفرح والفوز لأشخاص من مختلف الجنسيات والأعمار بعضهم كان في أمس الحاجة إليه، بدءا من البائع الفلبيني، جويل غفتريز، 43 عاما، الذي فقد وظيفته قبيل مشاركته بالسحوبات بفترة وجيزة، وعوضه المهرجان عن خسارته بربح الجائزة التي غيّرت مجرى حياته، مرورا بالطفل الإماراتي طلال عبد الرحمن الحمر، 3 سنوات، الذي عاد من رحلة علاج طويلة وابتسمت له الحياة بعد العلاج فأهداه المهرجان جائزة إنفينيتي الكبرى هدية شفائه، بالإضافة إلى العديد من قصص الفرح الأخرى التي رواها المهرجان خلال الموسم الحالي.

وما زال يمكن شراء بطاقات السحب بسعر 200 درهم من محطات إينوك وإيبكو، ومركز الغرير، والقرية العالمية، وشارع الفهيدي، وشارع الرقة، وشارع بني ياس، وسوق الذهب، حيث تستمر السحوبات لغاية يوم 4 فبراير2017.

فيما منحت "سحوبات نيسان الكبرى" يوميا سيارة نيسان لفائز واحد. وقد رسمت الفرحة على وجوه الفائزين، ومنهم عبير خميس، مصرية مقيمة في الإمارات، التي شاركت لأول مرة بالسحوبات وكانت أول الرابحين، حيث حققت حلمها بامتلاك سيارة نيسان باترول، وهنالك العديد من الفائزين الذين تغيرت حياتهم مع هذه السحوبات.

وكذلك ساهمت "سحوبات الذهب والمجوهرات الكبرى" بتغيير حياة 100 شخص من متسوّقي الذهب والمجوهرات الماسية. وضمن قائمة الفائزين جاءت المواطنة فاطمة سالم عبيد مبارك التي أنفقت أكثر من 13 ألف درهم على شراء هدايا هي عبارة عن قطع ذهبية للوالدة وبعض الأهل والأقارب، وربحت ½ كيلو من الذهب الخالص في اليوم التالي. وكذلك الحال بالنسبة لأبرار شيخ، وهو زائر هندي يبلغ من العمر 35 عاما، الذي ربح ½ كيلو غرامٍ من الذهب بعد أن زار سوق الذهب في ديرة واشترى مجوهرات لزوجته بقيمة 14 ألف درهم. إلى ذلك، حصل باراغ جوشي، وهو زائر هندي يبلغ من العمر 32 عاما، على ½ كيلو من الذهب أيضا، بعد أن اشترى بعض المجوهرات هدية لزوجته من سوق الذهب في ديرة، حيث حالفه الحظ بالفوز في اليوم التالي للشراء.

وقدمت مراكز التسوّق المشاركة في الحملة الترويجية لمجموعة مراكز التسوق في دبي فرصة التسوّق والفوز بجوائز بقيمة مليون درهم. فيما يجرى السحب النهائي في 28 يناير لاختيار ثلاثة فائزين آخرين بمعدل جوائز(50000+50000+100000درهم).

عروض الألعاب النارية

شهدت مدينة دبي إطلاق سلسلة من عروض الألعاب النارية المذهلة خلال "مهرجان دبي للتسوق 2017، والتي زينت سماء المدينة مع نهاية كل أسبوع، وقد أقيمت هذه العروض المشوقة في العديد من الأماكن في دبي لتذهل الضيوف والزائرين مساء كل خميس وجمعة وسبت من 26 ديسمبر 2016 إلى 28 يناير 2017.

السوق الموسمي

الفرصة سانحة في اليوم الأخير للمهرجان لزيارة فعالية السوق الموسمي، التي تقام في منطقة برج بارك قرب برج خليفة وهي تقام للمرة الرابعة على التوالي ولكن بحلة متجددة. ويستعرض السوق الموسمي إبداعات المصممين الناشئين في عالم المجوهرات والاكسسوارات والديكورات المنزلية والأزياء. كما يشهد الحدث إقامة العديد من الأنشطة الترفيهية والمتنوعة لجميع أفراد العائلة، والتي تتضمن العروض الفنية والموسيقية، إلى جانب تواجد شاحنات الطعام المتنقلة.

عروض الفرق المتجولة

استمتع الجمهور بالكثير من الفعاليات والأنشطة التي أغنت تجربة السياح والمتسوقين ومن بينها عروض الفرق المتجولة التي طافت مراكز التسوق والكثير من المواقع في دبي لنشر البهجة ورسم الفرحة على وجوه الصغار والكبار.

 فعاليات الجمال والعطور

جسدت "واحة الجمال" تجربة متجددة في عالم الجمال جمعت بين تقديم التجارب الخاصة بالتجزئة والعروض الحصرية وإطلاق المنتجات، فضلًا عن جلسات الجمال مع أشهر المؤثرين في هذا المجال. فيما قدمت محلات التجزئة ذات العلاقة بالجمال "تجارب جمال حصرية". وخلال هذا العام تم تقديم منتجات مبتكرة جديدة من الأسواق الآسيوية، إلى جانب المنتجات غير المتوفرة في الإمارات، كما شهد أيضًا إقامة منصات جمال تتضمن مجموعة من منتجات الجمال والعطور بحضور المشاهير.

عروض الأزياء

استضاف مهرجان دبي للتسوق 2017 خلال هذه الفعاليات عددًا من أبرز مشاهير الموضة والأزياء على مواقع التواصل الاجتماعي والذين قاموا بمفاجأة جمهور المشاهدين مع عروض عفوية عبر مواقع بارزة في المدينة. وشاركت هذه الشخصيات المهتمة بعالم الأزياء والموضة من خلال التعاون مع العلامات التجارية من أجل تنظيم هذه العروض والتعريف بها في كل موقع.

واستهلت عروض الأزياء المتجولة فعالياتها بنسخة متطوّرة ومبتكرة لعرض حصري بعنوان "تصاميم المستقبل" في مؤسسة دبي للمستقبل (المكتب المطبوع بتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد أمام أبراج الإمارات)، وذلك بالتعاون مع "غاليري لافاييت"، شريك التنظيم.

كما تلاقت عروض الأزياء مع ألق التراث ضمن أحدث فعاليات عروض الأزياء الخارجية والذي استضافه سوق الذهب في دبي ليمتع الجمهور وهواة الأزياء والتصوير تحت عنوان "حلوة يا بلدي"، وقد أذهل عرض الأزياء المتسوّقين والزوار في سوق الذهب وقدم ملابس بوتيك Sauce المميزة بتصاميمها التقليدية.

عرض الأزياء الموسيقي

مزج عرض الأزياء الموسيقي ما بين فعاليات الأزياء والترفيه، حيث شاركت فيه الفنانة العالمية "جيسي جاي" وتضمن عرض الأزياء الموسيقي مجموعة من عروض الأزياء الراقية.

فاشن اكسبرس

شكلت فعالية "فاشن اكسبرس" مفهومًا جديدًا ارتكز على تقديم عروض أزياء داخل مراكز التسوّق تجمع بين أسلوب "الفلاش موب" وعنصر مفاجأة الجمهور في تقديم هذه العروض.

كادر

إضاءات على المهرجان:

  • بلغت الجوائز المقدمة خلال الدورة الثانية والعشرين للمهرجان حوالي 100 مليون درهم
  •  استضاف مهرجان دبي للتسوق في «مول الإمارات»نجمة الغناء العالمية جيسي جيه في حفل ضمن فعالية «عرض الأزياء الموسيقي».
  • تمكن زوار المهرجان من رؤية "أكبر حقيبة تسوق تحوي 250 كيلوجراما من السبائك الذهبية"، أقيمت يوم الجمعة 20 يناير في متجر جمبو بمول الإمارات.
  • قامت داماس بالتعاون مع مهرجان دبي للتسوق بإطلاق مجموعة جديدة من "فرفشة"  بحضور الفنانة المحبوبة نانسي عجرم، السفيرة المتألقة لمجموعة "فرفشة".
  • حلت النجمة اللبنانية مايا دياب، ضيفة شرف خلال احتفال فيرساتشي للمجوهرات الراقية، وذلك بإطلاق نسخة خاصة بدبي من سوار جريكا.
  • قامت دهاماني للمجوهرات بإطلاق مجموعة خاصة من المجوهرات المرصعة بالألماس الزهري النادر، والتي سيذهب ريع مبيعات 5% منها لـ "مؤسسة الجليلة"، ضمن مبادرة عام الخير. 
  • حلت النجمة أمل العوضي، ضيفة شرف في معرض مجوهرات "كورلوف"
  • تم استضافة ماريو، خبير التجميل المفضّل لدى نجمات هوليوود في 14 يناير بواحة الجمال بدبي مول.